الاثنين - 21 سبتمبر 2020
الاثنين - 21 سبتمبر 2020
شارك
الأكثر قراءة
No Image
بالتفاصيل.. تعرَّف إلى هاتف سوني الجديد Xperia 5 II
أعلنت شركة سوني عن هاتفها الجديد Xperia 5 II، الذي تركز من خلاله على التصوير، سواء الفوتوغرافي أو الفيديو. وفيما يلي أبرز التفاصيل التي تهم المستخدم:تاريخ الإصدار والسعرسيصبح الهاتف متوفراً للطلب المسبق اعتباراً من 29 سبتمبر الجاري، مقابل 949 دولاراً، لكن الغريب في الأمر أن سوني قالت إنها لن تشحن الهاتف حتى 4 ديسمبر المقبل.الشاشةيبلغ حجم الشاشة 6.1 بوصة، ومعدل تحديثها 120 هيرتز، كما يبلغ معدل استشعار اللمس فيها 240 هيرتز.المعالج والبطاريةيعمل الهاتف بمعالج Snapdragon 865، وتبلغ سعة البطارية 4.000 ميلي أمبير. ويأتي مع الهاتف شاحن بقدرة 18 واط، علماً أنك تستطيع استخدام شاحن أقوى حتى 21 واط لتشحن بطارية الهاتف بسرعة أعلى.الذاكرةيبلغ حجم الرام 8 غيغابايت، بينما تبلغ سعة التخزين الداخلي 128 غيغابايت، يوجد خيار 256 غيغابايت، مع دعم الذاكرة الخارجية microSD.الكاميراتتوجد في الهاتف 3 كاميرات في الخلف مصفوفة بشكل عامودي، ودقة كل منها 12 ميغا بكسل. ومن هذه الكاميرات، عدسة بزاوية فائقة الاتساع وعدسة للتقريب 3 مرات. ويمكن للكاميرا أن تلتقط 20 صورة في الثانية.يذكر أن الهاتف يدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس، لكنه لن يعمل على شبكات الجيل الخامس في الولايات المتحدة.
No Image
تقارير وأنباء جديدة عن موعد إطلاق هواتف آيفون 12
أثارت فعالية أبل Time Flies يوم الثلاثاء الماضي، التكهنات بشأن هواتف آيفون 12 بعد غيابها عن الفعالية التي ركزت على ساعتي Apple Watch Series 6 وApple Watch SE وجهازي الحاسب اللوحي iPad 8 وiPad Air 4.ولم يشكل غياب آيفون عن الفعالية مفاجأة كبيرة للمتابعين نظراً للتسريبات التي سبقت الفعالية والتقارير التي أشارت إلى ذلك وإلى أن اسم الفعالية Time Flies الذي يعني "الوقت يمضي بسرعة كبيرة" حسبما أوردنا في تقريرنا الذي نشرناه عن ذلك، الأسبوع الماضي. shorturl.at/goOS8وقال موقع macrumors.com المهتم بأخبار أبل ومنتجاتها: إن آيفون 12 لن يأتي قبل أكتوبر القادم، وهذا ما تقوله أيضاً بعض الشائعات المنتشرة منذ أسابيع.وغالباً ما تقيم أبل فعاليتين خلال فصل الخريف، حيث تعلن في الأولى عن هواتف آيفون وساعات أبل الجديدة، بينما تخصص الأخرى لبقية الأجهزة مثل ماك وآيباد.لكن من الواضح أن أبل قامت بعكس ذلك هذا العام، وبات علينا أن ننتظر قدوم آيفون لفترة أطول من المعتاد.من جهة أخرى، قال حساب المسرِّب المعروف iHacktu Pro  في تغريدة على تويتر نقلاً عن مصدر خاص به إن هاتف iPhone 12 Pro وهاتف Pro Max سيحملان خاصية الشحن المنعكس لإعادة استخدامه لشحن سماعات AirPods أو غيرها. My Apple source insinuates that there would be an inverted charge on the iPhone 12 pro and pro Max to recharge your AirPods or others, only photos of the batteries of the new iPhones shows that they would be smaller than the iPhone 11 Pro and pro Max. Concept by @aaple_lab pic.twitter.com/nZ2zF4bFW5 — iHacktu Pro  (@ihacktu) July 25, 2020
لم تكشف هوندا الكثير من التفاصيل حول ذلك النموذج في الوقت الحالي.
هوندا تدخل عالم السيارات الكهربائية لأول مرّة
أعلنت شركة هوندا اليابانية العريقة عن التفاصيل الأولى حول التشكيلة التي ستشارك بها في معرض بكين الدولي للسيارات، المقرر عقده في الفترة من 26 سبتمبر إلى 5 أكتوبر في العاصمة الصينية. إذ سيضم جناح شركة هوندا سيارة جديدة تقدم أدلة حول أول سيارة كهربائية للعلامة التجارية، سيتم طرحها في الصين. ستعرض السيارة التجريبية التي لم يتم تسميتها حتى الآن، في العرض العالمي الأول لها في بكين وتقدم هوندا لمحة عن التصميم المميز لتلك السيارة. حيث تُظهر الصورة الواجهة الأمامية للسيارة والتي تتميز بمصابيح أمامية LED أنيقة موحّدة بشريط إضاءة يوجد تحته شعار هوندا الكبير المضيء. تشمل التفاصيل المرئية الأخرى مصابيح الضباب، والتجاعيد الحادة على غطاء المحرك، والسبائك المعدنية متعددة الأضلاع. ولم تكشف هوندا الكثير من التفاصيل حول ذلك النموذج في الوقت الحالي، ويمكن أن يكون ذلك النموذج الكهربائية سيدان أو ربما كوبيه كروس أوفر، ومن المؤكد أنها ستكشف عن جميع التفاصيل في 26 سبتمبر عندما يأتي الظهور الرسمي لأول مرة في المعرض.
No Image
ماذا تعني النقاط البرتقالية والخضراء في شاشة آيفون؟
انطلق نظام iOS 14 بعد طول انتظار، وأتى بمزايا جديدة، منها ما أحدث تغييرات كبرى وأخرى صغرى. ولوحظ وجود نقطة برتقالية في شريط الحالة، وهي عبارة عن إنذار يشير إلى تعرضك للتجسس. كما توجد نقطة خضراء أيضاً متعلقة باستخدام الكاميرا.ويدل هذا على مدى تركيز شركة أبل في نظامها الجديد على خصوصية المستخدمين وحمايتهم من التعرض للانتهاكات.النقطة البرتقاليةوتعني هذه النقطة البرتقالية أن أحد التطبيقات الموجودة في هاتفك يستخدم الميكروفون، أي أن التطبيق يستمع من خلال المايك وربما يقوم بتسجيل الحديث المسموع. وربما يظهر هذا عندما تستخدم سيري أو ديكتيشن مثلاً وتحتاج من آيفون أن يحول كلامك إلى نص.وعلى افتراض أن جميع التطبيقات تتصرف بحسن نية، ينبغي ألا تظهر النقطة البرتقالية إلا عندما تقوم بفعل شيء يتطلب الميكروفون.وإذا ظهرت النقطة البرتقالية عندما لا تبدو أنها مطلوبة، فقد يشير هذا إلى أن تطبيقاً يسيء استخدام خصوصيتك. فإذا رأيت النقطة في وقت لا ينبغي لها أنتكون ظاهرة، فربما ترغب عندئذٍ بالتواصل مع المطور للاستفسار عن سبب ظهورها، فقد تكون ظاهرة نتيجة خلل فني لا أكثر، وليس بسبب وجود نشاط تجسس متعمد.النقطة الخضراءتظهر النقطة الخضراء عندما يقوم أحد التطبيقات باستخدام الكاميرا، مثلاً عندما تلتقط صورة. ويدل الوصول إلى الكاميرا على الوصول إلى الميكروفون أيضاً. في هذه الحالة، لن ترى النقطة البرتقالية بشكل منفصل.إذا كان هناك تطبيق داخل إلى الكاميرا عندما لا تكون هناك حاجة لذلك، فقد يعني هذا أن التطبيق يقتحم خصوصيتك. وينبغي لك أن تتواصل مع قنوات الدعم المتعلقة بالتطبيق الذي تشتبه به لتعرف سبب دخوله إلى كاميرتك، فإذا كان التطبيق يستخدم الكاميرا ليتجسس عليك، فربما ترغب بحذفه من الهاتف، أو ربما يكون مجرد خلل فني.مركز التحكم من أجل التأكدإذا ذهبت إلى مركز التحكم خلال بضعة دقائق من استخدام الكاميرا أو الميكروفون، يمكن لواجهة المستخدم في مركز التحكم أن تخبرك بما حدث. ستظهر لك نوع الوصول الذي حدث (الميكروفون أو الكاميرا) واسم التطبيق الذي استخدم المستشعر. ويقدم هذا طبقة إضافية من الشفافية، في حال فاتك النظر إلى مؤشر تلك النقطة.لكن لا يمكن لنظام التشغيل أن يعرف ماذا يفعل التطبيق بالمعلومات التي يحصل عليها ويجمعها من الميكروفون أو الكاميرا. كما لا يعرف إن كانت هذه البيانات تستخدم فوراً ويتم التخلص منها، أم يتم الاحتفاظ بها إلى الأبد.
Apple Watch SE
تفاصيل الساعتين الجديدتين اللتين أعلنت عنهما أبل في مؤتمر سبتمبر
أعلنت شركة أبل في فعاليتها لشهر سبتمبر عن ساعتين جديدتين، وهما Apple Watch 6 التي تقيس مستويات الأكسجين في الدم، ويبدأ سعرها من 399 دولاراً، وساعة Apple Watch SE الاقتصادية التي تكلف 279 دولاراً. ساعة Apple Watch 6 حافظ موديل ساعة Series 6 على نفس التصميم العام لساعتي Watch Series 4 وSeries 5 لكن مع إضافة بعض المستشعرات الجديدة من أجل خصائص مثل مراقبة مستوى الأكسجين في الدم وتعقب النوم بشكل أفضل. وقالت أبل إن الساعة يمكنها أن تقيس مستويات الأكسجين في الدم في غضون 15 ثانية باستخدام كل من الأشعة الحمراء وتحت الحمراء. كما قالت الشركة إنها داخلة في شراكة مع شبكات صحية للبدء بدراسات عالية المستوى باستخدام خاصية قياس الأكسجين في الدم الجديدة، بما في ذلك اختبار الكشف عما إذا كانت تتعقب إصابة شخص بفيروس كورونا. تعمل الساعة بمعالج S6 الجديد الذي يفترض أن يكون أسرع بنسبة 20%. وقالت أبل إنها تقدم هذا الأداء المحسن مع الحفاظ على عمر البطارية البالغ 18 ساعة الذي كان في الموديل السابق. ويمكن لساعة Series 6 أن تشحن بشكل أسرع، من صفر إلى 100% خلال ساعة ونصف. وتوجد في الساعة شريحة تحديد موقع الجهاز U1 التي ظهرت لأول مرة في آيفون 11، لكن الشركة لم توضح كيف ستعمل على الساعة خلاف دعم التجارب الجديدة مثل الجيل القادم من مفاتيح السيارة الرقمية. تتوفر الساعة بالألوان الرمادي والفضي والذهبي والأزرق ونسخة جديدة باللون الأحمر. ويتوفر موديل الحديد المقاوم للصدأ باللونين الغرافيت والأصفر الذهبي. وتتوفر الساعة كذلك برباط جديد مصنوع من السيليكون يسمى Solo Loop وتعمل الساعة بنظام watchOS 7 الذي كشفت عنه أبل في مؤتمر المطورين هذا العام. ساعة Apple Watch SE تأتي ساعة Apple Watch SE لتخلف ساعة Apple Watch Series 3 التي أصبح عمرها 3 سنوات. ويبدأ سعر الساعة من 279 دولاراً، مع توفر موديلات خلوية تبدأ أسعارها من 329 دولاراً. وستصبح الساعة متوفرة اعتباراً من يوم الجمعة مع إمكانية طلبها من الآن. وتوجد في هذه الساعة بعض الخصائص الموجودة في الساعة الرئيسية Apple Watch Series 6، منها مقياس التسارع والبوصلة الدوارة gyroscope، ومقياس الارتفاع المشغل دائماً، وكذلك تعقب النوم وتعقب السقوط أرضاً وتعقب غسيل اليدين. يمكن استخدام الموديلات الخلوية لإجراء اتصالات طوارئ، وحتى الاتصال دولياً، من خلال خاصية Emergency SOS. وتخلو الساعة من خاصية مراقبة الأكسجين في الدم التي تتوفر في ساعة Series 6. وتستخدم الساعة نظام S5 ومعالجاً ثنائي النواة الذي يشغل ساعة Series 5 أيضاً. وقالت أبل إن الساعة ستعمل بأداء أفضل مرتين من أداء الساعة السابقة Series 3. وتبدو SE مشابهة لساعة Series 4 التي أوقفت أبل إنتاجها مع إطلاق ساعة Series 5 العام الماضي. وقالت الشركة إن شاشة Retina الموجودة في SE أكبر بنسبة 30% من شاشة Series 3. كما أن هذه الساعة متوافقة مع كافة أربطة ساعات أبل، بما في ذلك رباط Solo Loop الجديد المصنوع من مادة السيليكون. وستعمل الساعة بنظام watchOS 7 الجديد الذي يضم تطبيق النشاط الجديد Fitness Plus ويشمل تعقب التمارين الرياضية وجلسات الحصص الرياضية الافتراضية، وهي أول خدمة لياقة مصممة لساعة أبل، وتقدم مقابل اشتراك شهري يبلغ 9.99 دولار أو اشتراك سنوي قدره 79.99 دولار. وتقدم أبل 3 أشهر مجانية مع شراء الساعة. يذكر أن الساعتين تدعمان خاصية الأسرة Family التي تتيح لأولياء الأمور إعداد ساعات أبل وإدارتها لأبنائهم، وتشمل مزايا مثل مراقبة الرسائل وتنبيهات بخصوص الموقع.
No Image
احتجاجاً.. كيم كارداشيان تجمد حساباتها على فيسبوك وإنستغرام
أعلنت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، أكثر مستخدمي إنستغرام شهرةً، عن خططها لتجميد حسابها على فيسبوك وإنستغرام، غداً، لأنها لا تستطيع الجلوس والصمت بينما تستمر هذه المنصات في السماح بنشر الكراهية والدعاية والمعلومات المضللة، بسبب طريقة تعامل الشركة مع الرسائل المسيئة.كما ستنضم كارديشيان إلى أسبوع عمل عبارة عن حملة مخطط لها نظمتها مؤسسة Stop Hate For Profit، وهو تحالف مخصص لمحاسبة شركات وسائل التواصل الاجتماعي على نشر الكراهية عبر منصاتها، كما سيشارك مشاهير آخرون من بينهم كيت هدسون وساشا بارون كوهين.وكتبت كارداشيان على حسابها الرسمي على تويتر «المعلومات المضللة التي تُنشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي لها تأثير خطير على انتخاباتنا وتقوِّض ديمقراطيتنا»، وحثت الناس على الانضمام إليها في تسجيل الخروج من فيسبوك وإنستغرام لهذا اليوم. I love that I can connect directly with you through Instagram and Facebook, but I can’t sit by and stay silent while these platforms continue to allow the spreading of hate, propaganda and misinformation - created by groups to sow division and split America apart pic.twitter.com/XkxzABn7qw — Kim Kardashian West (@KimKardashian) September 15, 2020 وعلى الرغم من أن مقاطعة الإعلانات هذا الصيف لم تؤثر في النهاية على أرباح فيسبوك التي زادت في الربع الأخير، وفقاً لتقرير أرباحها الأخير، يبدو أن مؤسسة Stop Hate For Profit تحقق تقدماً من خلال زيادة الوعي وتجنيد علامات تجارية مشهورة وشخصيات معروفة مثل كارداشيان لمشاركة رسائلها.
No Image
كل ما أعلنت عنه أبل.. أبل ون وآيباد إير الجديد وساعة أبل 6 وSE
أعلن تيم كوك، اليوم الثلاثاء، خلال مؤتمر ترويجي لمنتجات أبل عن إصدار جديد من الكمبيوتر اللوحي آيباد وساعات أبل الذكية، إضافة إلى حزمة أبل فيتنس باشتراك جديد يتضمن برنامجاً للياقة البدنية عبر الإنترنت.نستعرض هنا ما تم الإعلان عنه بالتفاصيل:آيباد أبل (الجيل الثامن) وآيبادAir يتميز الآيباد من الجيل الثامن بشريحة A12 Bionic القوية مع المحرك العصبي Neural Engine، وشاشة Retina رائعة مقاس 10.2 بوصة، ويتمتع بتحديثات طال انتظارها، مثل Touch ID عبر زر الطاقة. وارتقى إلى شريحة 5nm Bionic الجديدة بست أنوية ووحدة معالجة رسومات غرافيك رباعية النواة. وتدمج أبل فتح قفل بصمة الإصبع في الزر العلوي على آيباد Air الجديد. يأتي الآيباد الجديد من الجيل الثامن باللون الرمادي الفلكي والفضي والذهبي.ساعة أبل الإصدار 6 وساعة أبل SEقامت أبل بتلخيص تحديثات WatchOS 7 التي أُعلن عنها في WWDC وشملت ألواناً ولمسات جديدة، وشاشة تعمل دائماً وقياسات صحية موسعة، ومنها جهاز قياس واستشعار تشبع الأكسجين في الدم Sv02. وتمتاز بمعالج A13 أكثر سرعة. إلى جانب تصميم الحزام الجديد كحلقة مفردة قابلة للتمدد. وأضافت أبل أيضاً خيار الإعداد العائلي الجديد الذي لا يتطلب الاقتران بجهاز الآيفون وأدوات الرقابة الأبوية الموسعة. وأزالت أبل محول USB من ساعة أبل لتقليل البصمة الكربونية.أبل فيتنس بلستعد أبل فيتنس بلس أول تجربة لياقة مصممة لساعة أبل في مجال التمرينات الرياضية عبر الإنترنت الذي أصبح سوقاً رائجة ازدهرت نتيجة إغلاق صالات التمرينات الرياضية بسبب الوباء.أبل ونتقدم خدمة أبل ون للعملاء خدمات Apple Music وApple TV + وApple Arcade وiCloud والمزيد من الخدمات في خطة واحدة بسيطة. وذكرت الشركة أن قيمة الاشتراك في الباقة الجديدة «أبل ون» حوالي 15 دولاراً شهرياً وتتضمن خدمات بث الموسيقى والأفلام والألعاب وخدمة تخزين البيانات عبر الحوسبة السحابية.