السبت - 04 يوليو 2020
السبت - 04 يوليو 2020
شارك
الأكثر قراءة
آبل ستصدر شاحناً جديداً بقوة 20 واط ليكون اكسسواراً اختياراً لأجهزة آيفون
أنباء عن قدوم آيفون 12 بدون شاحن
قال موقع MacRumours المهتم بأخبار هواتف آيفون ومنتجات شركة أبل بصفة عامة إن هاتف آيفون 12 قد لا يأتي معه شاحن عند بيعه. واستند الموقع في أخباره إلى المحلل مينغ تشي كو الذي أشار إلى ذلك في ملاحظة بحثية. ويتوافق هذا مع ما توقعه محللون الأسبوع الماضي. وقال كو إن أبل ستصدر شاحناً جديداً بقوة 20 واط ليكون أكسسواراً اختيارياً لأجهزة آيفون لتنهي إنتاج شواحن الهواتف الحالية التي تبلغ قوتها 5 واط و18 واط في وقت لاحق من هذا العام. ومن المتوقع أن يكون الشاحن الجديد مشابهاً للشاحن ذي 18 واط الذي يأتي بمدخل USB-C. ويعتقد كو أن تكاليف إنتاج آيفون 12 ستزداد بشكل كبير بسبب دعم تقنية الاتصال بالجيل الخامس 5G، لكنه توقع أن تبيع أبل الموديلات الجديدة بسعر مقارب لأسعار هواتف آيفون 11، ولعل عدم إضافة الشاحن والسماعات إلى الجديد واحد من طرق تخفيض التكاليف. ومن المتوقع أن تستمر منتجات أخرى للشركة مثل iPad وiPad Air وiPad mini بالقدوم مع شواحن بقدرة 12 واط.
 نسبة انخفاض أسهم فيسبوك بلغت 8.3%.
لماذا خسر فيسبوك 56 مليار دولار من أسهمه في فترة قياسية؟
خسرت شركة فيسبوك 56 مليار دولار من قيمتها السوقية في فترة قياسية، وذلك بعد أن ازدادت عدد الشركات العالمية التي قاطعت الإعلانات على الشبكة الاجتماعية الأكبر في العالم. كانت شركة «يونيليفر» آخر الشركات المنضمة إلى العلامات التجارية المقاطعة للإعلانات، ومنها «كوكاولا»، «هوندا» و«هيرشي». هذه المقاطعة جاءت بعد أن فشلت فيسبوك في إدارة خطاب الكراهية والتضليل على منصاتها، كما وصفت الشركات المقاطعة ما حدث. وفي تعليق على الحملة قالت شركة كوكاكولا في تقرير عرضته «CNBC» إنها تنوي الاستمرار في المقاطعة لمدة 30 يوماً على الأقل. ووفقاً لمؤشر بلومبيرغ المالي، فإن نسبة انخفاض أسهم فيسبوك بلغت 8.3%، في حين خسر مارك زوكربيرغ 7 مليارات دولار من ثروته، ليصل إلى إجمالي 82.3 مليار دولار. ويتراجع إلى المركز الرابع على قائمة أثرياء العالم. وعن تعامل فيسبوك مع هذه الأزمة، عزمت الشركة أخيراً على توسيع تعريفها العام لخطاب الكراهية، وأضافت فقرة تنص على عدم السماع بأي إعلانات تصنيفية على الشبكة.
No Image
بالخطأ... سامسونغ تكشف عن Galaxy Note 20 Ultra
كشفت سامسونغ بالخطأ عن هاتفها الرائد القادم Galaxy Note 20 Ultra عبر موقعها الإلكتروني الرسمي.ومع أن صور الهاتف ذي اللون البرونزي لم يتم تأكيدها على أنها صور الهاتف الرائد الجديد، إلا أنها تكشف عن هاتف غالاكسي نوت غير صادر بعد.ويبدو من خلال الصورة أن الهاتف له صف من الكاميرات في الخلف وتصميم يشبه إلى حد بعيد هاتف Galaxy S20 Ultra الذي صدر في وقت سابق من هذا العام. وأكد موقع فيرج التكنولوجي أن الصور الظاهرة حالياً على موقع سامسونغ الروسي تعود لهاتف Galaxy Note 8 مع عبارة في الخلفية تقول «اكتشف الجيل الجديد من هواتف نوت». وبالنظر إلى عدم تطابق الألوان، يبدو أن من أنشأ موقع سامسونج ربما وضع صور الجهاز الخطأ ودون قصد رفع صورة نوت القادم Galaxy Note 20 بدلاً منها.وتمكن المختص التقني Ishan Agarwal من التقاط الصور ونشرها عبر حسابه على تويتر قبل أن تتم إزالتها من موقع سامسونغ الروسي. So the #Samsung Galaxy Note Series has evolved quite a bit in terms of design. Galaxy Note10+ was one of the prettiest smartphones launched in 2019.Samsung is using the Note10's boxy design language Mystic Bronze (in Matte!) colour for the Galaxy Note20 Ultra! Like it? pic.twitter.com/sapdpfZmXc — Ishan Agarwal (@ishanagarwal24) July 1, 2020 واعتادت شركة سامسونغ أن تنشر تسريبات عن هواتف Galaxy Note مع نهاية الصيف، لذلك فإن ظهور التسريب الآن في شهر يوليو يبدو منطقياً على اعتبار أن الهاتف متوقع الكشف عنه رسمياً في أغسطس القادم.وهناك دليل آخر على أن هذه الصور تعود إلى هاتف نوت القادم، وهو أن مسرب سامسونغ Ice Universe كان قد أشار سابقاً عبر تويتر إلى أن هاتف نوت 20 سيصدر باللون البرونزي، ومن الواضح أن تصميم الهاتف الظاهر على موقع سامسونغ مطابق لذلك.
من المتوقع أن تعلن آبل عن هواتفها القادمة خلال شهر سبتمبر القادم
تقرير جديد يسرب أسعار آيفون 12
قال تقرير صادر من حساب المسرب @omegaleaks على تويتر إن أبل ستطلق جهازاً من سلسلة هواتف آيفون 12 هذا العام بسعر دون 600 دولار. وستطرح أبل وفقاً للتقرير هاتفاً أولياً من سلسلة iPhone 12 من الجيل الرابع بشاشة حجمها 5.4 بوصة بسعر 549 دولاراً. وإن صحت الأنباء السابقة أيضاً، فهذا يعني أن أبل ستعرض هواتف iPhone 12 بخمسة أسعار مختلفة. my first iphone rumor is the 4g version of the 12 and 12 max iphone 12(4g) if it happens will be 549$ 4g 12 max will be 649$ and there 5g prices are 649 and 749 just like jon prosser said. — Omega LEAKS and RUMORS (@omegaleaks) June 25, 2020 ويدعم التقرير تسريبات الأسعار التي صدرت سابقاً عن المسرب @Jon_Prosser الذي قال خلال أبريل الماضي، إن أسعار هواتف آيفون 12 ستكون 649 و749 و999 و1099 دولاراً دون ذكر نسخة الهاتف الخفيف الذي من المتوقع أن يكلف 549 دولاراً. Been seeing some reports speculating on iPhone 12 prices, so I asked my sources 5.4 iPhone 12 D52G OLED / 5G 2 cam $649 6.1 iPhone 12 D53G OLED / 5G 2 cam $749 6.1 iPhone 12 Pro D53P OLED / 5G 3 cam + LiDAR $999 6.7 iPhone 12 Pro Max D54P OLED / 5G 3 cam + LiDAR $1,099 — Jon Prosser (@jon_prosser) April 30, 2020 ومن المتوقع أن تعلن أبل عن هواتفها القادمة خلال شهر سبتمبر القادم، علماً أن الإنتاج بكميات كبيرة سيبدأ خلال يوليو المقبل حسب التقارير. وستكون هناك 3 أحجام و5 موديلات متنوعة إن صحت التسريبات، وبالتالي يصبح لدينا هاتف واحد خفيف بحجم 5.4 بوصة وكاميرتين وسعره 549 دولاراً، وهاتف 5G بحجم 5.4 بوصة وسعره 649 دولاراً، وهاتف كبير 5G بحجم 6.1 بوصة وسعره 749 دولاراً، وآخر iPhone 12 Pro بحجم 6.1 وثلاث كاميرات وسعر 999 دولاراً، وأخيراً هاتف كبير iPhone Pro Max بحجم 6.7 بوصة وسعره 1099 دولاراً.
No Image
خوارزمية تحول وجه أوباما إلى الأبيض دليل على التحيز في الذكاء الاصطناعي
نشر موقع ذا فيرج نتائج تجربة أجراها باحثون في جامعة ديوك الأمريكية عن التحيزات المتأصلة في أبحاث الذكاء الاصطناعي. وتضمنت التجربة إدخال صورة منخفضة الدقة لوجه باراك أوباما، أول رئيس من بشرة ملونة للولايات المتحدة، في خوارزمية مصممة لتعديل دقة الصور وتحويلها بدقة عالية، والنتيجة توليد صورة عالية الدقة لوجه رجل أبيض. وعند تكرار التجربة تبين أن مثال أوباما ينطبق على آخرين من أصحاب البشرة الداكنة أيضاً.البرنامج هو خوارزمية تسمى PULSE، وتستخدم تقنية رفع مستوى معالجة البيانات المرئية وتعمل على «تكبير وتحسين» الصور كالتي نراها في التلفزيون والأفلام. ومن أجل تحويل صورة منخفضة الدقة إلى صورة عالية الدقة، يجب على البرنامج ملء الفراغات باستخدام التعلم الآلي.في حالة PULSE، فإن الخوارزمية التي تقوم بهذا العمل هي StyleGAN، وقد ابتكرها باحثون من شركة NVIDIA. وأوضح الباحثون أن هذه الخوارزمية مسؤولة عن إخراج هذه الوجوه البشرية الواقعية بالشكل الذي نراه على مواقع مثل ThisPersonDoesNotExist.com؛ وتبدو كأنها وجوه واقعية لدرجة أنها غالباً ما تستخدم لتصميم ملفات تعريف وهمية على وسائل التواصل الاجتماعي. يستخدم PULSE خوارزمية StyleGANلتخيل نسخة عالية الدقة من مدخلات الصور. ولا يفعل ذلك من خلال تحسين الصورة الأصلية منخفضة الدقة، بل من خلال إنشاء وجه عالي الدقة جديد تماماً.وهذا يعني أنه يمكن تحويل كل صورة بعدة طرق، وليس الأمر أن الخوارزمية «تبحث» عن تفاصيل جديدة في الصورة كما هو الحال في ميزة «التكبير والتحسين»؛ بل اختراع وجوه جديدة ترتبط ببيانات الإدخال.كانت هذه التقنية متوفرة قبل بضع سنوات ولكنها لم تصل إلى جمهور أوسع إلا بعد نشر نسخة سهلة التشغيل عبر الإنترنت خلال الأيام الماضية، وهنا بدأت علامات التمايز العرقي بالظهور.يؤكد القائمون على تصميم PULSE عبر تدوينة نشرت على موقع غيت هاب أن استخدام الخوارزمية لتطوير الصور المنقطة، فإنه غالباً ما يعطي وجوهاً ذات ملامح قوقازية.هذه المشكلة شائعة للغاية في التعلم الآلي، وهي أحد أسباب الأداء السيئ لخوارزميات التعرف على الوجه. غالباً ما تكون البيانات المستخدمة في تدريب الذكاء الاصطناعي مستمدة من رجال بيض البشرة وهذا لا يعد صدفة، فهم يسيطرون على أبحاث الذكاء الاصطناعي. يقترح فنان الذكاء الاصطناعي ماريو كلينجمان أن اللوم يقع على خوارزمية الاختيار نفسها التي يعتمدها PULSE وليس على البيانات. ويشير إلى أنه كان قادراً على استخدام StyleGAN لإنتاج المزيد من الصور غير البيضاء من نفس صورة أوباما المنقطة باستخدام نفس المفهوم ونموذج StyleGAN نفسه ولكن بطرق البحث المختلفة لـPulse، لذلك فقد أكد في حديث له مع ذا فيرج أنه لا يجوز الحكم على خوارزمية من عينات قليلة. بينما قال كبير علماء الذكاء الاصطناعي في فيسبوك يان لي كون: «إن أنظمة تعديل الصور تبدو متحيزة عند تكون البيانات متحيزة».على سبيل المثال، ستكون مجموعة بيانات من الوجوه التي تعكس بدقة التركيبة السكانية للمملكة المتحدة بيضاء في الغالب لأن المملكة المتحدة بيضاء في الغالب.لكن الكثير من أنظمة الذكاء الاصطناعي التجارية مبنية أساساً على بيانات الأبحاث والخوارزميات التي لا تراعي أي فروقات عرقية أو جنسية. وبالتالي فإن قيمة صورة أوباما ليست أنها تكشف عن خلل واحد في خوارزمية واحدة؛ بل في أنها توضح الطبيعة السائدة لتحيز الذكاء الاصطناعي.
No Image
أفضل الهواتف المصفحة لعام 2020
نحن في عام 2020 وما زلنا نستخدم الغطاء، أو ما يعرف بـCover الهاتف، لحمايته من الصدمات. لكن ماذا عن الهواتف المصفحة التي لا تحتاج إلى أغطية حماية؟ إنها ليست جديدة، لكن هناك موديلات جديدة ومتينة وجميلة المظهر أيضاً. هاتف Blackview BV9800 Pro حجم الشاشة: 6.3 بوصة | الدقة: 2340×1080 بكسل | الرام: 6 غيغا بت | سعة التخزين: 128 غيغا بت | البطارية: 6580 ميلي أمبير | الكاميرا الخلفية: 48 ميغا بكسل | الكاميرة الأمامية: 16 ميغا بكسل. هاتف Doogee S95 Pro حجم الشاشة: 6.3 بوصة | الدقة: 2160×1080 بكسل | الرام: 8 غيغا بت | سعة التخزين: 128 غيغا بت | البطارية: 5150 ميلي أمبير | الكاميرا الخلفية: 48 ميغا بكسل + 8 ميغا بكسل + 8 ميغا بكسل | الكاميرا الأمامية: 8 ميغا بكسل. هاتف Ulefone Armor 7 حجم الشاشة: 6.3 بوصة | الرام: 8 غيغا بت | سعة التخزين: 128 غيغا بت | الكاميرا الخلفية: 48 + 16 + 8 ميغا بكسل | الكاميرا الأمامية: 16 ميغا بكسل. هاتف Unihertz Atom XL حجم الشاشة: 4 بوصة | الرام: 6 غيغا بت | سعة التخزين: 128 غيغا بت | الكاميرا الخلفية: 48 ميغا بكسل | الكاميرا الأمامية: 8 ميغا بكسل. هاتف Ticwris Max 4G حجم الشاشة: 2.86 بوصة | الرام: 3 غيغا بت | سعة التخزين: 32 غيغا بت | الكاميرة الخلفية: - بكسل | الكاميرة الأمامية: 8 ميغا بكسل. هاتف Cat S61 حجم الشاشة: 5.2 بوصة | الرام: 4 غيغا بت | سعة التخزين: 64 غيغا بت | الكاميرا الخلفية: 16 ميغا بكسل | الكاميرا الأمامية: 8 ميغا بكسل. هاتف AGM X3 حجم الشاشة: 5.9 بوصة | الرام: 6 غيغا بت | سعة التخزين: 64 غيغا بت | الكاميرا الخلفية: 12 ميغا بكسل | الكاميرة الأمامية: 20 ميغا بكسل. هاتف Doogee S90 حجم الشاشة: 6.18 بوصة | الرام: 6 غيغا بت | سعة التخزين: 128 غيغا بت | الكاميرا الخلفية: 16 + 8 ميغا بكسل | الكاميرا الأمامية: 8 ميغا بكسل. هاتف Blackview BV9500 Pro حجم الشاشة: 5.7 بوصة | الرام: 6 غيغا بت | سعة التخزين: 128 غيغا بت | الكاميرا الخلفية: 13 ميغا بكسل | الكاميرة الأمامية: 16 ميغا بكسل. هاتف Elephone Soldier حجم الشاشة: 5.5 بوصة | الرام: 4 غيغا بت | سعة التخزين: 128 غيغا بت | الكاميرا الخلفية: 21 ميغا بكسل | الكاميرا الأمامية: 16 ميغا بكسل.
No Image
ثقب أسود متوحش يلتهم شمساً كل يوم
عثر علماء الفلك على ثقب أسود متوحش يلتهم شمساً واحدة كل يوم تقريباً، وذلك وفقاً لبحث جديد صادر عن فريق دولي من العلماء، فإن الثقب الأسود الأسرع نمواً، والمعروف لدى البشر، كبير بشكل مدهش، ويبدو أنه جائع للغاية.وقال كريستوفر أونكين من الجامعة الوطنية الأسترالية في بيان «كتلة الثقب الأسود أكبر بنحو 8000 مرة من الثقب الأسود في مركز درب التبانة» وللتوضيح أكثر، فإن الثقب الأسود المعروف باسم J2157، هو أضخم من كتلة الشمس بمقدار 34 مليار مرة، ويستهلك ما يعادل شمساً واحدة كل يوم.وأضاف أونكين قائلاً «إذا أراد الثقب الأسود في درب التبانة أن ينمو لذلك القدر، فسيتعين عليه ابتلاع ثلثي النجوم في مجرتنا». وكان أونكين وفريقه يتابعون الثقب الأسود في 2018، واستغربوا جداً من معدل نموه السريع.واستخدم الفريق تلسكوب ESO الكبير جداً في تشيلي للحصول على بيانات دقيقة حول كتلة الثقب الأسود.ولحسن الحظ بالنسبة لنا، فإن عملاق الثقب الأسود يبعد عنا مليارات السنين الضوئية، ما يعني أن العلماء يشاهدون صورته عندما كان الكون صغيراً جداً. إن الكيفية التي يمكن أن ينمو بها الثقب الأسود بشكل ضخم للغاية في مثل هذه الفترة المبكرة من تاريخ الكون هي واحدة من الألغاز الأكثر إثارة للفضول التي يخطط الفريق لمتابعتها.
تستمر حملة مقاطعة فيسبوك طوال شهر يوليو.
حملة مقاطعة فيسبوك تبدأ.. وستاربكس تنضم للمقاطعين
تبدأ اليوم الأول من يوليو حملة مقاطعة الإعلانات عبر منصة فيسبوك بسبب موقفها من خطاب الكراهية الذي يوجهه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تجاه الأقليات في الولايات المتحدة، وكذلك إعلان مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك عدم التدخل واتخاذ الإجراءات في حق منشورات ترامب. وتضم حملة المقاطعة هذه شركات عملاقة مثل هيرشي وهوندا وفيرزون التي أعلنت إيقاف إنفاقها المال على الإعلان عبر فيسبوك. وبدأت شركات أخرى بالانضمام إلى حملة المقاطعة هذه، وقد شملت متجر تارجت العملاق الذي قال إنه سيستغل فترة إيقاف الإعلانات خلال يوليو لإعادة تقييم خططه لما تبقى من العام. وفي القائمة أيضاً شركة KIND للأغذية التي قال مؤسسها دانييل لوبتزكي عبر لينكد إن: «إن لم يبذل فيسبوك جهوداً واضحة ومدروسة وجازمة بشكل فعال لمنع ترويج الكراهية والانقسام والافتراء والتضليل مع نهاية هذا العام، سنشعر أننا مضطرون لتقييم تعليق استثماراتنا في فيسبوك إلى أجل غير مسمى حتى يقوم فيسبوك بذلك». وأخذت مقاطعة شركات أخرى خطوة أبعد، حيث سحبت إعلاناتها من جميع (أو معظم) منصات التواصل الاجتماعي - وليس فيسبوك وحدها - وتشمل تلك القائمة شركة كوكا كولا وستاربكس ومايكروسوف التي علقت إعلاناتها على فيسبوك أيضاً حتى شهر أغسطس على الأقل.