السبت - 21 مايو 2022
السبت - 21 مايو 2022

الأكثر قراءة

«سناب تشات» تقتحم عالم التسوق عبر الواقع المعزز بكاميرا طائرة

قالت شركة سناب إنها ستطرح تقنيات وخصائص جديدة كي تسهل على العلامات التجارية إيجاد تجارب تسوق عبر الواقع المعزز على تطبيقها سناب شات بالإضافة إلى كاميرا طائرة. وخلال عرضها السنوي لأحدث التطورات التكنولوجية، أعلنت الشركة التي تتخذ من سانتا مونيكا بولاية كاليفورنيا الأمريكية مقرا لها عن كاميرا في حجم الجيب تسمى بيكسي، يمكنها التحليق على ارتفاع بضعة أقدام فوق صاحبها لالتقاط صور ومقاطع مصورة قبل أن تهبط في راحة اليد. وستمثل الكاميرا الطائرة، التي قالت سناب إنها ستتكلف 230 دولارا وستباع في الولايات المتحدة وفرنسا، دفعة متجددة لتنمية أعمالها في مجال الأجهزة. كان الموضوع الرئيسي لقمة (شركاء سناب) هو «العودة إلى الواقع»، مما يعكس تركيز الشركة خلال السنوات القليلة الماضية على الواقع المعزز، وهو نوع من التكنولوجيا التي تعزز الصور والمقاطع المصورة أو تجربة العالم الحقيقي بصور محوسبة. قال بوبي ميرفي، المؤسس المشارك وكبير مسؤولي التكنولوجيا في سناب، في مقابلة «نعتقد بأن هناك قدرا هائلا من الفرص لبناء أدوات... مرتبطة بما نراه أمامنا». وستبدأ سناب تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات المجانية لمطوري الواقع المعزز منها تخزين البيانات. وحتى الآن، يجب أن تكون وسائل تنقية الصور والعدسات بسيطة ومضغوطة في حجم الملف حتى يتسنى تحميلها على التطبيق بسرعة. وقال ميرفي إنه مع زيادة السعة التخزينية، سيتمكن المطورون من إنشاء تجارب واقع معزز أكثر تعقيداً. فعلى سبيل المثال، ستكون حديقة الواقع المعزز قادرة على تضمين نماذج ثلاثية الأبعاد لمزيد من الزهور والنباتات، على حد قوله. وستطرح الشركة أيضا ميزة جديدة تسمى «دريس أب» على سناب شات، حيث يمكن للمستخدمين تجربة الملابس والإكسسوارات افتراضيا. ولدى سناب شات حاليا أكثر من 600 مليون مستخدم شهرياً على مستوى العالم، ارتفاعا من 500 مليون في العام الماضي.

أسباب تجعل iPhone 14 Max خياراً جيداً

من المتوقع أن تقدم شركة أبل خياراً جديداً ضمن سلسلة هواتفها القادمة آيفون 14، ويتمثل هذا الخيار بموديل آيفون ماكس، وهو مزيج ما بين الموديل العادي من حيث المواصفات والموديل الأعلى ثمناً برو ماكس من حيث الحجم. ونشر موقع Tom’s Guide تقريراً تناول فيه الحديث عن هذا الموديل الجديد والأسباب التي تجعل منه خياراً جيداً للمستخدم.الأسباب باختصار أن الهاتف سعره سيكون معقولاً وحجمه كبيراً، ففي السابق كان المستخدم مضطراً لدفع مبلغ كبير يبدأ من 1099 دولاراً مقابل الحصول على موديل برو ماكس الكبير، أما الآن، فقد أصبح الهاتف متوفراً بحجم كبير دون مواصفات برو المتقدمة جداً، فهو آيفون ماكس فقط دون برو.ويعتبر تبني شركة أبل هاتف آيفون ماكس دون برو فكرة رائعة، خصوصاً إذا كان السعر 899 دولاراً كما تقول الشائعات والتوقعات. فلا يحتاج البعض إلى كاميرا عالية المواصفات وشاشة معدل تحديثها 120 هيرتز أو حتى هاتف بأداء خيالي مثل برو ماكس، بل كل ما يحتاجونه آيفون جيد بشاشة كبيرة الحجم وسعر معقول.وسيتعين على محبي الهواتف الصغيرة اللجوء إلى iPhone SE، الذي بات الخيار الوحيد الصغير في هواتف آيفون، وتقديم الكثير من التنازلات للقيام بذلك. أجهزة آيفون الصغيرة أنيقة، لكنها تعاني من عمر بطارية أقل من نظيرتها التي يبلغ حجم شاشتها 6.1 بوصة و6.7 بوصة. وتشير الشائعات إلى أن أصغر أجهزة آيفون التي تحمل صفة mini لا تحقق مبيعات بشكل جيد، لذلك سيكون من المنطقي لشركة أبل أن تستبدلها وأن تقدم إلى الناس خياراً جديداً متمثلاً بهاتف شاشته كبيرة وسعره أرخص.وكان على أبل أن توفر هذا الخيار دائماً، لكنها توقفت عن ذلك منذ إطلاق سلسلة آيفون 11 عام 2019، حيث أصبحت الشاشات الكبيرة مقتصرة حصرياً على الهواتف ذات المواصفات المتقدمة، وهي موديل Pro.تمثل ثلاث سنوات فترة انتظار طويلة في عالم الهواتف الذكية، لكن هاتف آيفون 14 ماكس ربما سيلقى ترحيباً لدى شريحة واسعة من المستخدمين. وصحيح أن البعض يفضل الهواتف صغيرة الحجم، لكن من الجيد منح الناس الخيار بين iPhone 14 أو iPhone 14 Pro الأصغر أو iPhone 14 Max أو iPhone 14 Pro Max. وسيؤدي هذا أيضاً إلى تبسيط الخيارات، حيث سيتعين على المستخدم فقط الاختيار بين الهاتف الصغير أو الكبير.وينتظر عشاق أبل قدوم السلسلة الجديدة آيفون 14 هذا العام خلال فصل الخريف القادم، وتحديداً في شهر سبتمبر في حال التزمت أبل بعادتها، حيث تطلق هواتفها في هذا الشهر الذي يشهد الفعالية الرئيسية لها كل عام بين بقية فعاليات العام. ولكن سبق أن قامت أبل بتغيير عادتها عام 2020 عندما أطلقت سلسلة هواتف آيفون 12، والسبب في ذلك كان جائحة فايروس كورونا التي أدت إلى تعطل سلاسل التوريد في العالم وتأخير الإنتاج بصفة عام. لكن أبل عادت لاتباع عادتها المعهودة العام الماضي 2021 حين أطلقت سلسلتها الأخيرة آيفون 13.

نموذج لهاتف قابل للطي 360 درجة

كشفت شركة LG عن نموذج لهاتف قابل للطي يمكن لشاشته أن تنطوي بمقدار 360 درجة، وفقاً لما قاله موقع Gizmo China.وعلى الرغم من أن LG قد خرجت رسمياً من سوق الهواتف الذكية العام الماضي، فإن الشركة لا تزال تحظى بشهرة كبيرة في صناعة سلسلة التوريد الإلكترونية، وتحديداً في قسم أعمال الشاشات LED.وتم توجيه الدعوة هذا العام في أسبوع الشاشات ضمن فعالية SID 2022 إلى شركة LG بصفتها واحدة من أكثر شركات صناعة الشاشات احتراماً في هذه الفعالية. وخلال عرضها الخاص، كشفت الشركة الكورية أن فريق البحث والتطوير التابع لها قد نجح في تطوير جهاز OLED قابل للطي يمكن طيه وفتحه من 0 إلى 360 درجة.خلال الحدث، عرضت LG Display شاشة لمس OLED قابلة للطي بحجم 8.03 بوصة عند فتحها أفقياً. ومع ذلك، فإن ما يجعل هذه الشاشة فريدة من نوعها هو أنه يمكن طيها إلى الداخل أو الخارج، وفي الواقع، يمكن طيها بأية زاوية من 0 إلى 360 درجة، وهو أمر مثير للاهتمام حقاً.من ناحية المتانة والتحمل، يبدو أن LG تستخدم تقنية (Ultra-Thin Glass) أي الزجاج فائق الرقة القابل للطي، والشاشة الخارجية مغطاة بمادة مضادة لبصمات الأصابع للحفاظ على مظهر الجهاز مفروداً وممتداً دائماً. وتقول LG أيضاً إن الشاشة قد تم تصنيفها لتقدم 200000 طية في ظل الاستخدام العادي، وتشمل التفاصيل الفنية الأخرى للشاشة دقة تبلغ 2480 × 2200 بكسلاً ما يسمح بدقة 413 بكسلاً لكل بوصة، وتغطية 109.9% من التدرج اللوني.ولا يبدو أن هناك حالة استخدام عملية لعامل الشكل هذا حالياً، ولكن التصميم يبدو بالتأكيد مستقبلياً، وترفع القبعة لمهندسي الشاشة على جهودهم في تطوير شاشاتنا المستقبلية.وكشفت الشركة عن تقنية أخرى خلال الفعالية، وهي شاشة OLED قابلة للطي مقاسها 17 بوصة، ولكن هذه المرة لا تنطوي بمقدار 360 درجة، بل بمقدار 180 إلى الداخل كما هو الحال بالنسبة لمعظم الشاشات الأخرى، تماماً مثل الحاسوب المحمول. ولكن مع الحجم الهائل البالغ 17 بوصة، كان عرض النموذج الأولي لشاشة LG مثيراً للإعجاب إلى حد ما. التصميم بشكل عام مثل التصميم الموجود في هاتف Samsung Galaxy Z Fold 3 أو Oppo Find N.وبدأت الهواتف القابلة للطي تحظى بشعبية متزايدة خلال السنوات الأخيرة، ولكنها تواجه بعض المشاكل، ولعل أهمها ارتفاع تكلفتها وسعرها بالنسبة للمستخدم. لكن ربما تجد الشركات طرقاً تخفض من خلالها التكلفة لو نجحت في التوصل إلى تقنيات تساهم في توفير بعض المال، ما سيشجع مزيداً من المستخدمين على الإقبال على مثل هذا النوع من الهواتف واقتنائه.وربما يتشجع عدد أكبر من المستخدمين في حال دخلت شركة أبل هذا السوق وبدأت المنافسة فيه لو صحت الشائعات والأقاويل التي تتوقع أن نرى آيفون قابل للطي خلال السنوات القادمة.

«يوتيوب» تختبر الإعلانات في خدمة «Shorts»

بدأت منصة الفيديو «يوتيوب» باختبار الإعلانات في خدمة الفيديوهات القصيرة Shorts التي تسعى من خلالها إلى منافسة منصة تيك توك، وكذلك «إنستغرام» في مجال الفيديوهات القصيرة، والتي أطلقتها الشركة عام 2020، وفقا لموقع The Verge. وتقوم الشركة تحديداً باختبار إعلانات تثبيت التطبيقات وغيرها من الإعلانات حسبما قال رئيس الأعمال في غوغل، فيليب شيندلر للمستثمرين. وقالت غوغل إن شورتس تحقق مشاهدات يومية تبلغ 30 ملياراً، حيث يمثل هذا الرقم أربعة أضعاف الرقم الذي تم تسجيله العام الماضي. وارتفع نمو إيرادات الإعلانات لدى يوتيوب ليصل إلى 6.86 مليار دولار، حسبما كشف عن ذلك تقرير الأرباح ربع السنوية، لكن ذلك الرقم يبقى دون توقعات المحللين. وقالت يوتيوب إنها شهدت أيضاً هبوطاً في إعلانات الاستجابة المباشرة مثل حملات تثبيت التطبيقات. وتأتي هذه الأنباء بعد أن طرحت يوتيوب صندوق صناع المحتوى بقيمة 100 مليون دولار من أجل خدمة الفيديوهات القصيرة شورتس العام الماضي، على أمل استقطاب صناع المحتوى لاستخدام منصتها. وأعلنت يوتيوب في أغسطس الماضي عن عزمها الدفع إلى صناع المحتوى الذين يصنعون مقاطع فيديو ذات شعبية، على أن يصل المبلغ الذي ستدفعه إلى 10000 دولار شهرياً. واعتبرت الشركة أن ذلك طريقة بديلة للإعلانات كي تدفع إلى صناع المحتوى بينما تعمل على برنامج لتحقيق الأرباح لصناع المحتوى على المدى البعيد. وأصبحت منصات التواصل الاجتماعي تتنافس بقوة في الآونة الأخيرة على صناع المحتوى، حيث تسعى كل منصة إلى استقطابهم لأن وجودهم لديها يعني وجود المستخدمين والمشاهدين الذين يعتبرون مصدر دخل المنصات بما أن شركات الإعلانات تدفع المال من أجل عرض إعلاناتها عليهم.

آيفون 14 وأجهزة أخرى متوقع الإعلان عنها ضمن فعالية أبل

نشر موقع Phone Arena تقريراً عن فعالية أبل المنتظرة في فصل الخريف المقبل، وعن الأجهزة المتوقع أن تطلقها الشركة وتعلن عنها خلال الفعالية. وقال التقرير إن الشركة قد قررت بالفعل إقامة الفعالية في 13 سبتمبر القادم. وعلى الرغم من أن ذلك لا يزال على بعد نحو 4 أشهر من الآن، ستعلن أبل عن الموديلات الأربعة التي تشكل سلسلة هواتف آيفون 14. ومن المفترض أن نرى أبل تقدم آيفون 14 وآيفون 14 برو بحجم 6.1 بوصة وآيفون 14 ماكس وآيفون 14 برو ماكس بحجم 6.7. أبل توسع الاختلافات بين موديلات برو والموديلات الأخرى العادية وتشير التقارير إلى أن أبل ستزود موديل آيفون 14 برو بمعالج A16 Bionic، بينما يتوقع أن يعمل الموديلان العاديان بمعالج السلسلة الحالية آيفون 13 وهو A15 Bionic. وقد يساعد ذلك أبل على توسيع الاختلافات والفجوة بين الموديلين في هواتف العام الحالي. ولا توجد لدى معظم المستخدمين أي فكرة عن المعالج الذي يشغل هواتفهم ومعظمهم لا يكترث ذلك أساساً. ويمكن أن تساعد إعادة استخدام المعالج السابق جعل آيفون 14 وآيفون 14 ماكس أكثر تنافسية من حيث السعر. ورأينا تقارير تفيد أنه حتى إذا استخدمت شركة أبل معالجات A15 Bionic في هاتفي آيفون 14 الأساسيين، فإنها ستقوم بمنحها اسماً مختلفاً (مثل تسميتها A16 Bionic وتسمية المعالجات الجديدة A16 Pro). وتشمل الفروقات الأخرى إزالة النوتش من هاتفي آيفون 14 برو و14 برو ماكس، لتحل محله فتحة مستطيلة الشكل تشبه حبة الدواء وثقب صغير بجانبها. أما الهاتفان الأساسيان، فمن المتوقع أن يحتفظا بالنوتش. وسيتميز موديلا برو أيضاً بشاشة معدل تحديثها مرتفع، إذ يتوقع أن يبلغ 120 هيرتز، وكاميرا فائقة الدقة تصل إلى 48 ميغا بكسل. وبما أن هاتفي آيفون 12 ميني وآيفون 13 ميني قد فشلا في كسب الشعبية وحب المستهلكين، فسيكون من المثير للاهتمام رؤية أداء الموديل البديل آيفون 14 ماكس في الأسواق ومدى نجاحه في تحقيق المبيعات. وقد يشهد هذا الموديل مبيعات بأرقام كبيرة ورغبة لدى كثيرين ممن يحبون الهواتف كبيرة الحجم لكن لا توجد لديهم نية لدفع الكثير من المال مقابلها، وهذه كانت مشكلة آيفون برو ماكس أكبر الهواتف والذي يكلف مبلغاً كبيراً جداً مقارنة ببقية الموديلات. أما الجديد، فسيكون كبيراً دون مواصفات برو العالية والمكلفة. أجهزة أخرى متوقعة: سماعات AirPods Pro 2 و3 موديلات جديدة من ساعة أبل توقع التقرير أن تعلن أبل عن موديلات جديدة من ساعاتها الذكية خلال فعالية سبتمبر المقبل، منها ساعة Apple Watch 8 التي يتوقع أن تأتي بجوانب مسطحة، وكذلك ساعة جديدة هي Apple Watch SE الاقتصادية، وموديل آخر جديد كلياً هو Extreme Edition الذي سينافس السماعات الذكية المصممة لتتبع الأنشطة الرياضية الخارجية. أخيراً وليس آخراً، توقع التقرير أن تعلن أبل أيضاً عن سماعات لاسلكية جديدة، وهي AirPods Pro 2. وقد طال انتظار هذا الجيل الثاني من السماعات. وحسب بعض التسريبات، ربما تأتي السماعات من دون العيدان البارزة منها، لتكون أشبه بكرة صغيرة توضع في الأذن. كما يتوقع أن تمتاز بخاصية إلغاء الضجيج ودعم الصوت الذي يساعد على حمايتها من الضياع. ومن الصفات الأخرى للسماعات، أنها قد تأتي علبتها بمنفذ شحن USB-C.

آيفون 14 قادم بعد 6 أشهر... هذا كل ما تريد أن تعرفه

ما إن تعلن شركة أبل عن سلسلة هواتفها خلال فصل الخريف من كل سنة، حتى يبدأ الحديث عن السلسلة المقبلة، وتنتشر التقارير والشائعات هنا وهناك حاملة معها تسريبات ومعلومات عن الهواتف المتوقعة السنة التالية.ولم تكن سلسلة آيفون 14 استثناء، فقد سمعنا عنها الكثير حتى قبل أن تكشف أبل عن سلسلة آيفون 13 في سبتمبر الماضي. ونشرت شبكة بلومبيرغ تقريراً على موقعها تناولت فيه كل ما يرغب المستخدم بمعرفته عن السلسلة القادمة.التصميممن المتوقع ألا تشهد السلسلة القادمة تغييراً في التصميم الذي ظهرت به هواتف السلسلتين الأخيرتين 12 و13. ومن المنتظر أن نرى الحواف المسطحة والزوايا المنحنية نفسها، لكن قد تحدث تغييرات في تصميم الشاشة التي قد تشهد نوتش جديداً في موديلات برو، كما يتوقع أن تكون حاضنة الكاميرات أكبر حجماً لاستيعاب المستشعرات الجديدة فيها.سيشمل النوتش فتحة على شكل حبة الدواء المستطيلة التي ستحتضن مستشعر التعرف على الوجه Face ID وفتحة دائرية صغيرة للكاميرا الأمامية. وربما تعتمد أبل هذا الحل حتى تتمكن من وضع مستشعر Face ID تحت الشاشة مع الكاميرا الأمامية لتصبح لدينا شاشة كاملة في الهاتف، لكن حسب التقرير، قد يستغرق هذا الأمر ثلاث أو أربع سنوات حتى يتم تنفيذه.إقرأ أيضاً: آيفون مجاناً.. هكذا تحصل عليه في هذه الدولةأحجام الشاشات المتوقعة6.1 بوصة آيفون 146.7 بوصة آيفون ماكس6.1 بوصة آيفون برو6.7 بوصة آيفون برو ماكسيعني هذا أنها المرة الأولى التي سنشاهد فيها آيفون لا يحمل صفة برو وحجمه 6.7 بوصة. ويبدو أن هذه النسخة من الهاتف ستحظى بشعبية كبيرة نظراً لعدم إقبال المستهلكين على شراء آيفون ميني الصغير، وأصبح لديهم الآن خيار شراء أكبر حجم من هاتف آيفون مع توفير ما لا يقل عن 200 دولار.مزايا حصرية في موديلي بروحسبما قال التقرير الذي كتبه الموثوق مارك غيرمان، سيمتاز موديلا بوجود المستشعر عالي الدقة للكاميرا ذات الزاوية الواسعة (والتي تمثل بشكل أساسي الكاميرا الرئيسية في آيفون) حيث ستكون دقتها 48 ميغا بكسل. أما الهاتفان الاعتياديان، فسيأتيان بكاميرا دقتها 12 ميغا بكسل فقط.من المزايا الأخرى التي ستتوفر حصرياً في موديلا برو وجود المعالج الجديد من أبل A16، بينما سيبقى معالج A15 الذي يشغل هواتف آيفون 13 موجوداً في الموديلين الاعتياديين من سلسلة آيفون 14.الاتصال بالأقمار الصناعيةما تزال أبل تعمل على إضافة خاصية الاتصال بالأقمار الصناعية إلى آيفون. وسعت الشركة إلى هذا لأول مرة العام الماضي، لكنها لم تفلح، ومن المتوقع أن تنجح بإضافتها إلى هواتف العام الحالي.وللتوضيح، لن يتمكن آيفون من إجراء مكالمات عبر شبكات الأقمار الصناعية، بل ستكون الخاصية مصممة للإبلاغ عن حالات الطوارئ أو إرسال رسائل قصيرة إلى جهات الاتصال الطارئة عندما يكون المستخدم خارج الخدمة.

أبل تشرح كيفية تحديد المساحة اللازمة على آيفون

نشر موقع Phone Arena تقريراً تناول فيه شرح شركة أبل لمستخدمي هواتفها آيفون كيفية تحديد ومعرفة المساحة اللازمة لهم على هواتف آيفون. وكان Phone Arena قد نشر في أكتوبر الماضي تقريراً عن شائعة دعت أبل إلى تقديم موديلات من هواتف آيفون 14 في عام 2022 بسعة تخزين تصل إلى 2 تيرا بايت.. وإن نفذت أبل هذا المطلب، فعلى الأرجح سيتم توفير هذا القدر من سعة التخزين فقط لموديلات آيفون 14 برو. أكبر سعة تخزين متاحة حالياً على هواتف آيفون هي 1 تيرابايت المتوفرة في هاتفَي آيفون 13 برو وآيفون 13 برو ماكس، بينما تتسع بقية هواتف السلسلة لمساحة 512 غيغابايت كحد أقصى. في محاولة لتقديم المساعدة، أصدر فريق دعم أبل مقطع فيديو بعنوان «كيفية اختيار سعة تخزين آيفون الخاص بك» وتقول أبل، «إذا كنت ستحصل على آيفون جديد، فيمكنك معرفة سعة التخزين الأفضل لك من خلال التحقق من سعة التخزين التي تستخدمها حالياً» إذا كنت تعرف مقدار السعة التخزينية الموجودة على هاتفك الآن، فمن المحتمل أن تتمكن من تحديد ما إذا كنت بحاجة لمزيد من مساحة تخزين أو إن كانت السعة التي لديك كافية أو أكثر مما يلزمك. يمكن أن تساعدك معرفة سعة التخزين الحالية في تحديد المقدار الذي تحتاجه لجهاز آيفون التالي الذي تنوي شراءه بعد الذي لديك. إذا كانت لديك الكثير من المساحة غير المستخدمة، فإن أبل تقترح أن يكون آيفون التالي بسعة تخزين مماثلة لتلك التي تستخدمها حالياً.. ومن الجدير بالذكر ملاحظة أن أبل لا تطلب منك شراء هاتف بسعة تخزين أصغر في هذه الحالة.. وقد تكون هذه في الواقع نصيحة حكيمة بدلاً من دعوة المستهلك إلى إنفاق المزيد من المال من أجل مساحة إضافية لا يحتاجها أساساً. وجاءت بعض الردود على مقطع الفيديو الذي نشرته أبل على قناة الدعم الخاصة بها على يوتيوب مثيرة للاهتمام، بما في ذلك تلك التي أشارت إلى أنه يجب دائماً النظر إلى احتياجات التخزين المستقبلية بدلاً من الاحتياجات الحالية فقط.. كما أشار ذلك الشخص، مع إدخال تحسينات على الكاميرا في كل طراز، فأنت ملزم بالتقاط صور ومقاطع فيديو أفضل تتطلب مساحة تخزين إضافية لحفظها. يمكن طبعاً لمستخدمي آيفون دائماً استخدام iCloud للتخزين.. وعند التسجيل في iCloud، تحصل على 5 غيغابايت من مساحة التخزين المجانية.. في الولايات المتحدة، يمكنك شراء 50 غيغابايت من مساحة التخزين على iCloud+ مقابل 99 سنتاً في الشهر، ويتوفر خيار بكلفة 2.99 دولار شهرياً مقابل 200 غيغابايت من مساحة التخزين على iCloud+، وخيار بكلفة 9.99 دولار في الشهر مقابل 2 تيرابايت من التخزين. قطعت سعة التخزين شوطاً طويلاً لكل من آيفون والصناعة بشكل عام.. وعندما تم إصدار OG iPhone في عام 2007، كان متاحاً لأول مرة بسعة تخزين 4 غيغابايت و8 غيغابايت فقط.. أضافت أبل أخيراً خياراً بسعة 16 غيغابايت، وكان iPhone 4s في عام 2011 أول هاتف آيفون بسعة تخزين تصل إلى 64 غيغابايت، وكانت سلسلة آيفون 6، التي تم إطلاقها في عام 2014، أول سلسلة توفر مساحة تخزين تبلغ 128 غيغابايت. بعد ذلك بعامين، في عام 2016، قدمت أبل سعة تخزين 256 غيغابايت في سلسلة آيفون 7، وتضاعف هذا إلى 512 غيغابايت مع iPhone XS وiPhone XS Max عام 2018، وكان iPhone 13 Pro هو الأول الذي يتميز بسعة تخزين تصل إلى 1 تيرابايت، يبدو أن أبل تضاعف خيار التخزين كل عامين، فقد لا نرى 2 تيرابايت في سعة التخزين المتاحة لمستخدمي آيفون حتى العام القادم عند إطلاق آيفون 15.

آخر تسريبات آيفون 14 برو ومعلومات بشأن سعره

لا زلنا على بُعد أشهر من موعد إطلاق سلسلة هواتف آيفون 14 المرتقبة والمتوقعة في شهر سبتمبر المقبل، لكن هذا لم يمنع الشائعات والتسريبات من اكتساب الزخم بخصوص موديلات آيفون 14.وقام المسرب صاحب حساب Shadow_Leak على تويتر بنشر تغريدات ضمت مجموعة كاملة من المواصفات المزعومة لهاتف آيفون 14 برو مع إمكانية قيام شركة أبل برفع سعره، وفقاً لتقرير نشره موقع Tom’s Guide.وقال التقرير إن حجم شاشة آيفون 14 برو هو 6.06 بوصة ونوعها OLED ومعدل تحديثها 120 هيرتزاً. ويبدو هذا الحجم صغيراً بالنسبة لنا، وكذلك محلل الشاشات روس يونغ الذي قال إنه يتوقع زيادة طفيفة في الحجم وليس حجماً كهذا.ومن المتوقع أن يعمل هاتف آيفون 14 برو بمعالج A16 Bionic الذي تنتجه شركة أبل، والذي سمعنا به من قبل ويبدو أن تلك الأنباء صحيحة. ولطالما تميزت مجموعة موديلات Pro بكاميراتها متفوقة على الموديلات الأخرى. ويبدو هذه المرة أن أبل ستركز أكثر على دقة الكاميرات ووضوحها. وأشارت التقارير إلى أن جهاز آيفون 14 برو يحتوي على ثلاث كاميرات – واحدة رئيسية بدقة 48 ميغا بكسل، علماً أن الكاميرا الرئيسية في هاتف آيفون 13 برو تبلغ 12 ميغا بكسل. وستكون هناك كاميرتان أخريان بدقة 12 ميغا بكسل.وسبق وأن أشارت التقارير إلى أن زيادة دقة الكاميرا في هاتف آيفون إلى 48 ميغا بكسل ستشكل نقلة نوعية. وربما يعني هذا أن الكاميرا عالية الدقة هذه يمكن لها أن تسجل فيديو بدقة 8K، والذي سيكون متاحاً لأول مرة في هواتف آيفون.وذكرت التسريبات أيضاً أن موديلات برو ستكون مزودة بذاكرة وصول عشوائي (رام) قدرها 6 غيغا بايت، وليست 8 غيغا بايت كما قالت بعض الشائعات سابقاً. وبالإضافة إلى ذلك، سيبدأ حجم سعة التخزين من 128 غيغا بايت ويصل إلى 1 تيرا بايت. وورد أيضاً في التسريبات بعض المعلومات عن التصميم، إذ يبدو أن النوتش التقليدي سيتم استبداله بفتحة أصغر حجماً تشبه حبة الدواء المستطيلة في أعلى الشاشة.وتشمل الفروقات بين موديلات برو والموديلات الأخرى الأساسية عدسة التقريب الموجودة في موديلات برو مع شاشة معدل تحديثها 120 هيرتزاً. ويمكن أيضاً أن نرى منفذ شحن من نوع USB-C في موديلات آيفون 14 برو من أجل السماح بشحن الهواتف بشكل أسرع.أما بخصوص الأسعار المتوقعة لهذه الهواتف ذات المواصفات العالية، فقد سبق أن قالت بعض التقارير إنها ستباع مقابل 999 دولاراً، وهو نفس السعر الذي بيع فيه هاتف آيفون 13 برو. لكن شائعات صدرت مؤخراً قالت إن آيفون 14 برو ستشهد زيادة في الأسعار لتصل إلى 1099 دولاراً. وأيد المسرب المذكور أعلاه الشائعات التي تقول إن أبل ستزيد سعر الهاتف بـ100 دولار.ويبدو أن آيفون 14 برو سيشهد تغييرات كبيرة هذه المرة. ومن المرجح ألا تشهد السلسلة هاتف ميني الصغير لأن مبيعاته في السلسلة الحالية آيفون 13 كانت مخيبة للآمال وضعيفة، لذلك قد يحل محله موديل جديد يسمى آيفون 14 ماكس.

المزيد