الثلاثاء - 24 نوفمبر 2020
الثلاثاء - 24 نوفمبر 2020
شارك
الأكثر قراءة
ميسي وغريزمان. (غيتي)
غريزمان: لقد فاض الكيل.. حان وقت وضع الأمور في نصابها
أكد الفرنسي أنطوان غريزمان، مهاجم برشلونة الإسباني، الاثنين أنه «حانت لحظة وضع الأمور في نصابها»، لأنه ظل «لفترة طويلة يتحمل أشياء كثيرة». وجاءت تصريحات المهاجم الفرنسي خلال لقاء تلفزيوني على شبكة (موفيستار) بثت منه الشبكة أجزاء، وستنقله بشكل كامل مساء اليوم. ووفقاً لبيان الشبكة، يستعرض غريزمان خلال الحوار وضعه الشخصي داخل الفريق، و«الضجيج المثار حول شخصيته، وحول علاقته بنجم وقائد الفريق ليونيل ميسي». ومنذ قدومه لصفوف البلاوغرانا في صيف 2019 قادماً من أتلتيكو مدريد، لم يُجرِ صاحب الـ29 عاماً أي حوار صحفي، وسيعلن عن الأسباب التي دفعته لذلك. وقال في هذا الصدد «كما قلت في ذلك اليوم (يوم تقديمي كلاعب جديد في الكامب نو)، لم أكن أريد الحديث عن أمور جانبية، ولكن داخل الملعب فقط، لأن هذا أفضل ما أستطيع القيام به، مع الكرة بين الأقدام. ولكني اعتقدت أنها لحظة وضع الأمور في نصابها، لأنني أتحمل أشياء كثيرة وتعليقات منذ فترة طويلة... لقد قلت كفى».
سيرجيو راموس ضد ألمانيا. (غيتي)
تعرف إلى عودة لاعبي ريال مدريد المصابين.. من يشارك أمام فياريال؟
لا يعرف المدرب الفرنسي زين الدين زيدان من أين تأتي المصائب على فريقه ريال مدريد، هل المشكلة من فيروس كورونا أم لعنة أسبوع الفيفا؟ وكان يوم أمس الثلاثاء، مرهِقاً على زيدان بإصابة قلبَي الدفاع الإسباني سيرجيو راموس والفرنسي رافائيل فاران، خلال مباراتَي دوري أمم أوروبا أمام ألمانيا والسويد، حيث أعلن الاتحاد الإسباني عن معاناة قائده من انزعاجات شديدة في أوتار ركبته اليمنى، وفي الناحية الثانية قال ديديه ديشان مدرب منتخب فرنسا، إن فاران يعاني من مشكلة صغيرة. ووقع ريال مدريد في وضعٍ محرج قبل دوران عجلة الدوري الإسباني من جديد، حيث يسافر السبت إلى ملعب لاسيراميكا ليواجه فياريال، وذلك بإصابة 11 لاعباً في فترة قصيرة. وضربت الإصابات تشكيلة ريال مدريد، وآخرهم راموس وفاران، وقبلهم كل من كريم بنزيما وفيديريكو فالفيردي وكاسيميرو ولوكاس فاسكيز وفيرلاند ميندي وداني كارفاخال وألفارو أودريوزولا وناتشو وإيدر ميليتاو.مواعيد عودة لاعبي ريال مدريد من الإصابات: وفقاً لما كشفت عنه الصحافة الإسبانية أخيراً، فإن عودة لاعبي ريال مدريد لتشكيلة زيدان ستكون في المواعيد الآتية: نتيجة فحص كاسيميرو بفيروس كورونا، اليوم الأربعاء، كانت سلبية، وسيشارك مع الفريق في التدريبات بشكلٍ طبيعي. مسحة هازارد وميليتاو ما زالت إيجابية وغيابهم عن مباراة فياريال شبه مؤكد. بنزيما وميندي وفاسكيز وكارفاخال، تعافوا من الإصابة بشكلٍ كامل وعادوا إلى التدريبات، ويمكنهم المشاركة أمام فياريال. فالفيردي ما زال يتدرب وحده وسيعود في شهر ديسمبر المقبل. لم يتدرب أودريوزولا حتى الآن مع الفريق، وغيابه عن مباراة فياريال مؤكد. لم يتم الكشف عن أي معلومات رسمية حول مدة غياب راموس وفاران.
إسحاق بيرجمان يوهانسون. (ديفنسا سنترال)
هدية على طبق من ذهب من مهندس الصفقات لريال مدريد
بدأ ريال مدريد الاعتماد على فكرة ضم المواهب الشابة في ظل صعوبة التعاقد مع النجوم بسبب تأثير جائحة فيروس كورونا من الناحية الاقتصادية. وبحسب تقارير صحفية إسبانية فإن أرباح ريال مدريد في فترة ما قبل عصر كورونا كانت تقارب مليار يورو في العام الواحد بينما في الوقت الحالي يقاتل النادي من أجل تحقيق 600 مليون يورو أرباحاً في العام الواحد. النادي الأبيض العاصمي بدأ بالفعل في طلب تخفيض رواتب لاعبيه بنسبة 10% على غرار ما حدث في الموسم الماضي كما يعمل من أجل إقناع قائد الفريق سيرخيو راموس بفكرة الموافقة على تخفيض مطالبه المالية لتمديد العقد. كالافات هو الحل يعول ريال مدريد بقوة على مهندس الصفقات «جوني كالافات» في اكتشاف المواهب الصغيرة بسعر منخفض لنقلها لصفوف النادي قبل ارتفاع سعرها بشكل جنوني. سبق لكالافات أن أهدى ريال مدريد صفقات بحجم فينيسيوس جونيور، رودريغو غوس، مارتين أوديغارد، كوبو، جيسوس رينير وكاسيميرو ويسعى من أجل منح النادي الأبيض العاصمي العديد من الهدايا الأخرى. الجوهرة الجديدة نصح جوني كالافات إدارة ريال مدريد بسرعة التحرك من أجل ضم الآيسلندي البالغ من العمر 17 عاماً، إسحاق بيرجمان يوهانسون لاعب خط وسط فريق أي إف كيه نوركوبينج السويدي. وكانت تقارير صحافية بريطانية ربطت ليفربول بالتنافس مع مانشستر يونايتد ويوفنتوس من أجل ضم اللاعب الشاب لكن بحسب «ديفنسا سنترال» فإن كالافات أقنع اللاعب بفكرة تفضيل ريال مدريد وينتظر فقط موافقة الإدارة الفنية للنادي العاصمي الإسباني. يوهانسون اللاعب الذي يجيد اللعب في مركز الجناح الأيمن والأيسر لعب بقميص فريقه السويدي في 27 مباراة وسجل 4 أهداف وصنع 11. وقال كالافات لإدارة المرينغي إن يوهانسون هو الموهبة القادمة بسرعة الصاروخ في كرة القدم الأوروبية بفضل مهارات اللاعب الخارقة وسرعته الكبيرة مؤكداً أن سعر اللاعب سوف يرتفع بشكل كبير في حال انضمامه لصفوف النادي في يناير المقبل. يعتقد مهندس الصفقات أن يوهانسون يذكره باللاعب الويلزي غاريث بيل عندما كان يلعب سابقاً في صفوف ساوثامبتون وكذلك في توتنهام قبل انتقاله للنادي الملكي. ويدرس ريال مدريد التعاقد مع اللاعب في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة مع إمكانية مشاركته في صفوف فريق الكاستيا ليتم وضعه تحت أنظار المدرب الفرنسي زين الدين زيدان مع إمكانية تصعيده للعب مع الفريق الأول في الفترة المقبلة. وينوي مسؤولو ريال مدريد متابعة اللاعب في مواجهة الثلاثاء بين آيسلندا وأرمينيا في التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا تحت 21 عاماً ثم اتخاذ قرار نهائي بحسم مصير اللاعب.
دوري أبطال آسيا. (Getty)
مواعيد مباريات اليوم الخميس 19 نوفمبر 2020 ـ التوقيت
اختتمت الجولة الدولية أمس الأربعاء، بعد أسبوعين من التنافس، توقفت خلالها الدوريات الأوروبية والعربية، لفتح المجال للمنتخبات، وستكون مباريات اليوم الخميس محدودة للغاية، حيث سيعرف اليومان القادمان توقف النشاط الكروي إلى حين عودة اللاعبين لأنديتهم تمهيداً لاستئناف الدوريات في نهاية الأسبوع. واختتمت الأربعاء الجولة الأخيرة من دور مجموعات دوري الأمم الأوروبية، بمباريات مميزة منها فوز بلجيكا على الدانمارك (4ـ2)، وإيطاليا على البوسنة والهرسك (2ـ صفر)، فيما فازت هولندا على بولندا بهدفين لواحد، وإنجلترا على أيسلندا (4 ـ صفر)، وويلز على فنلندا (3 ـ واحد). وفي تصفيات كأس العالم بأمريكا الجنوبية، فازت فنزويلا على تشيلي بهدفين لواحد، فيما سحق منتخب الإكوادور كولومبيا (6ـ واحد)، وانتصرت الأرجنتين على بيرو بهدفين لصفر، وبنفس النتيجة فازت البرازيل على أوروغواي. وفي مباريات اليوم الخميس ستكون هناك بعض المباريات التي قد تستحق المشاهدة، كمباراة سيدني الأسترالي ضد ضيفه نادي شنغهاي الصيني في دور مجموعات دوري أبطال آسيا، إلى جانب لقاء فاسكو دي غاما ضد فورتاليزا بالدوري البرازيلي. كما ستعرف مباريات اليوم عدداً من المباريات في بعض الدوري العربية. هنا مواعيد مباريات اليوم الخميس 19 نوفمبر 2020 ـ التوقيت (أبوظبي +4): دور أبطال آسيا: دور المجموعات سيدني إف سي الأسترالي ـ شنغهاي الصيني: (14:00) جوهور دارول تاكزيم الماليزي ـ جوانجزو إيفرجراند الصيني: (ألغيت) الدوري البرازيلي: فاسكو دي غاما ـ فورتاليزا: (02:00) الدوري الأردني للمحترفين: معان ـ شباب العقبة: (18:00) الصريح ـ الحسين إربد: (20:30) دوري المحترفين الفلسطيني: ثقافي طولكرم ـ شباب الخليل: (17:00) مركز بلاطة ـ ترجي واد النيص: (20:00)
(gettyimages) جيرارد بيكيه
خيارات كومان لتعويض غياب بيكيه
ألقت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، الضوء على الخيارات القليلة التي ستكون أمام مدرب برشلونة رونالد كومان، لتعويض غياب جيرارد بيكيه الطويل. وكان برشلونة قد أعلن اليوم الأحد، أن مدافعه المخضرم جيرارد بيكيه، الذي انسحب مساء السبت من مباراة أتلتيكو مدريد بسبب الإصابة، يعاني من التواء في الرباط الجانبي الداخلي للركبة اليمنى، وإصابة جزئية في الرباط الصليبي الأمامي لنفس الركبة. ولم يكشف نادي برشلونة عن المدة المتوقعة لغياب اللاعب، لكن العديد من الصحف الإسبانية تتوقع غيابه عن الملاعب لمدة تراوح بين 3 إلى 6 أشهر، اعتماداً على طريقة علاجه، التي ستكون إما بخضوعه لعملية جراحية، وإما العلاج الطبيعي. وتعد إصابة جيرارد بيكيه ضربة قاسية لمدرب برشلونة رونالد كومان، حيث لم يعد يتوفر بالفريق سوى قلب دفاع واحد هو الفرنسي كليمنت لونغليه، بعد انضمام بيكيه إلى المصابين سلفاً أروخو، وأومتيتي. وإلى حين أن يصبح أومتيتي، وأروخو جاهزين بنسبة 100%، سيتعين على كومان الاعتماد على أحد لاعبي خط الوسط لتغطية مركز قلب الدفاع. ويظهر فرينكي دي يونغ مرشحاً رئيسياً للعب إلى جانب لونغليه إلى حين تعافي أومتيتي أو أروخو، فيما الحل الثاني هو وضع الثقة في أحد المدافعين الشباب كفيليا، مينغويزا، أو راموس مينغو. قضية الهولندي لها صعوبة إضافية تتمثل في خسارة بوسكيتس في المحور، لذلك إذا تم وضع فرينكي دي يونغ في قلب الدفاع، فسيكون من الضروري إيجاد شريك جديد لبيانيتش في خط الوسط. في حالة رونالد أروخو، لا ينبغي أن يستغرق وقتاً طويلاً حتى يعود من إصابة في أوتار الركبة تعرض لها ضد يوفنتوس، حيث أنهى بالفعل فترة علاجه التي حددت في 3 أسابيع، لكنه لم يعد للتدرب مع المجموعة بعد. من ناحية أخرى، عاد أومتيتي للتدرب مع المجموعة، بعد تعافيه من إصابة في الركبة، إلا أن رونالد كومان لا يثق به، ولم يقم باستدعائه لأي مباراة حتى الآن.
ليونيل ميسي. (غيتي)
الليلة.. ميسي على موعد مع إنجاز تاريخي بقميص برشلونة
سيلعب ليونيل ميسي ضد أتلتيكو مدريد يوم السبت، مباراته الـ800 مدافعاً عن قميص نادي برشلونة الإسباني، ويصل قائد برشلونة إلى هذا الرقم المذهل باحتساب المباريات الرسمية (741)، والمباريات الودية (58) منذ ظهوره لأول مرة مع الفريق الأول في نوفمبر 2003. بين المباراة الأولى (في بورتو)، والأخيرة (ضد ريال بيتيس)، مرت 17 عاماً تقريباً، على الظهور الأول للنجم الأرجنتيني بقميص الفريق الأول للنادي الكتالوني. وانضم ميسي لأكاديمية برشلونة «لاماسيا» في سن 13 عاماً. ومن هناك تدرج في مختلف فرق الفئات العمرية وصولاً للفريق الأول. وحقق ميسي في 799 مباراة خاضها حتى الآن بقميص برشلونة 561 انتصاراً، و149 تعادلاً، و89 هزيمة. وارتفع متوسط ​​عدد المباريات التي فاز بها إلى أكثر من 70% (70.21). وبلغت نسبة الهزائم 11.13% ونسبة التعادلات 18.64%. بمعنى آخر، يفوز بسبع من أصل كل 10 مباريات. ومن حيث الأهداف، وقع ليونيل ميسي 677 هدفاً. 640 منها في مباريات رسمية، و37 في مباريات ودية. متوسط ​​تسجيله هو 0.84 هدفاً في المباراة، وهو رقم، مع الأخذ في الاعتبار العدد الكبير من المباريات التي خاضها، تعكس استثنائية اللاعب الأرجنتيني، من خلال قدرته على الحفاظ على هذا المتوسط لمدة 17 عاماً. عدد دقائق اللعب في المباريات التي لعبها مذهل أيضاً: أكثر من 63 ألف دقيقة لعب، وتحديداً 63 ألفاً و88 دقيقة. في المباريات الرسمية يصل العدد إلى 60 ألفاً و175 دقيقة، وفي المباريات الودية، يصل العدد إلى 2913 دقيقة. أرقام تدل على أن ميسي من هؤلاء اللاعبين الذين يريدون لعب كل الدقائق الممكنة والمنافسة على كل الألقاب. وخلال فترته مع برشلونة حتى الآن حصل ليونيل ميسي على 34 لقباً كلاعب في برشلونة: 10 ألقاب في الدوري الإسباني، و 8 كؤوس سوبر إسباني، و 6 كؤوس، و 4 من دوري الأبطال، و 3 كؤوس سوبر أوروبية، و 3 كؤوس عالمية للأندية. أول لقب حققه كان لقب الليغا في موسم 2004-2005 (14 مايو 2005) والأخير، دوري 2018-2019 (27 مايو 2019).
من مباراة سابقة بين ريال مدريد وفياريال. (من المصدر)
4 حقائق قد تحتاج معرفتها قبل مباراة ريال مدريد وفياريال
يتطلع ريال مدريد اليوم السبت لتعويض الهزيمة الأخيرة على يد فالنسيا بأربعة أهداف مقابل هدف قبل التوقف الدولي، عندما يحل ضيفاً على ملعب لا سيراميكا أمام مضيفه فياريال، ضمن الجولة العاشرة من الدوري الإسباني. ويعاني ريال مدريد غيابات كثيرة في تشكيلته بسبب الإصابات وفيروس كورونا، على رأسهم القائد سيرجيو راموس، ومواطنه فيديريكو فالفيردي، والثنائي البرازيلي إيدر ميليتاو.ريال مدريد يواجه وصيف الليغا لا يعتبر فياريال من الفرق السهلة في الليغا حتى الآن، حيث يحتل الغواصات المركز الثاني في جدول الترتيب وفي رصيده 18 نقطة من 9 جولات، ويبتعد عن الصدارة بفارق نقطتين فقط، وفي حال فوزه وتعثر ريال سوسيداد فإنه سيصعد إليها. وقدم فياريال أداءً جيداً في أغلب الجولات، ولم يهزم منذ الجولة الثالثة التي انتهت برباعية لبرشلونة، حيث حقق الفريق بعدها 4 انتصارات وتعادلين، بعد فوزٍ وتعادل في أول جولتين.دفاع فياريال عامل مهم لتفوق ريال مدريد وفي حال سعى المدرب الفرنسي زين الدين زيدان إلى الفوز على فياريال فعليه التركيز على كيفية اختراق دفاع المنافس، لأنه يعتبر واحداً من نقاط ضعفه. ولم يخرج فياريال بـ«كلين شيت» هذا الموسم سوى في 3 مباريات، وفي مباراة برشلونة تلقى 4 أهداف، في ذلك اليوم اعتمد المدرب الفرنسي رونالد كومان على الأطراف كثيراً لتدمير الغواصات الصفراء.نتيجة فالنسيا تُثير رعب ريال مدريد بينما خسر ريال مدريد من فالنسيا برباعية في مباراة شهدت أخطاءً كارثية من سيرجيو راموس وفاران فإن فياريال تمكن من الفوز على «الخفافيش» بهدفين مقابل هدف في لا سيراميكا. ومثله مثل فياريال فإن دفاع ريال مدريد يثير رعب زيدان قبل دخول المباراة.سجلّ جيد للملكي وفي المباريات الخمس الأخيرة التي جمعت الفريقين في الليغا فإن ريال مدريد فاز مرتين وتعادلا 3 مرات. وما يُخيف ريال مدريد أن يسقط في فخ التعادل، حيث إن المباريات الثلاث الأخيرة بينهما في ملعب الغواصات انتهت بالتعادل.