الاثنين - 23 مايو 2022
الاثنين - 23 مايو 2022

الأكثر قراءة

مواعيد مباريات اليوم الاثنين 23 مايو 2022

نستعرض هنا مواعيد مباريات اليوم الاثنين 23 مايو 2022 والذي يشهد إقامة العديد من المباريات في البطولات الأوروبية والعربية. ويلعب هيرتا برلين صاحب المركز الـ16 في جدول ترتيب الدوري الألماني أمام هامبورغ ثالث الدرجة الثانية في مباراة تفادي الهبوط. اقرأ أيضاً: غوارديولا يواصل كتابة التاريخ في البريمييرليغ وانتهت مباراة الذهاب بينهما بفوز هامبورغ بهدفٍ نظيف على ملعب هيرتا برلين. ويلعب الاتحاد أمام الهلال في مباراة مؤجلة من الجولة 27 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان. مواعيد أهم مباريات اليوم الاثنين 23 مايو 2022 بتوقيت الإمارات (غرينيتش +4): الاتحاد – الهلال (22:00 مساءً). هامبورغ - هيرتا برلين (22:30 مساءً). مواعيد مباريات اليوم الاثنين 23 مايو 2022 – الدوري الألماني (تفادي الهبوط) هامبورغ - هيرتا برلين (22:30 مساءً). مواعيد مباريات اليوم الاثنين 23 مايو 2022 – الدوري المكسيكي (نصف النهائي) باتشوكا – كلوب أمريكا (05:06 صباحاً). مواعيد مباريات اليوم الاثنين 23 مايو 2022 – دوري كأس الأمير محمد بن سلمان الفيحاء – ضمك (20:20 مساءً). الاتحاد – الهلال (22:00 مساءً). مواعيد مباريات اليوم الاثنين 23 مايو 2022 – الدوري المصري فاركو – الجونة (22:00 مساءً).

صلاحيات مبابي المطلقة تظهر سريعاً.. إقالة أحد رجال سان جيرمان الرئيسيين

أقيل المدير الرياضي البرازيلي لنادي باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم ليوناردو من منصبه السبت عقب المباراة ضد متز (5-0) في المرحلة الأخيرة، حسب مصدر مطلع على الملف، مؤكداً خبراً نشرته وسائل إعلام عدة. وجاءت إقالة ليوناردو (52 عاماً) من مهمته التي استلمها عام 2019، بعد ساعات قليلة من تمديد نادي العاصمة لعقد نجمه كيليان مبابي حتى عام 2025.اقرأ أيضاً.. 24 ساعة من الكوابيس لفلورنتينو بيريز في ريال مدريد لم تكد احتفالات الفريق الباريسي بلقبه العاشر في الدوري تنتهي حتى نشرت وسائل الإعلام «أمازون برايم فيديو» و«آر إم سي» و«فرانس بلو باريس» و«لو باريزيان» و«ليكيب» قرار باريس سان جيرمان بالتخلي عن أحد رجاله الرئيسيين. وأكد النادي الباريسي، عقب تمديد عقده نجمه على المدى المتوسط، أنه سيقوم بتغييرات كثيرة من أجل حياة جديدة لمشروعه الرياضي. وهي المرة الثانية التي يقال فيها ليوناردو من منصبه في باريس سان جيرمان بعد فترته الأولى التي استمرت بين 2011 و2013. ودافع ليوناردو عن ألوان باريس سان جرمان في الفترة بين 1996 و1997. وكان ليوناردو مهدداً بالإقالة منذ أسابيع عدة، على غرار المدرب الأرجنتيني للفريق ماوريسيو بوكيتينو الذي ربما يواجه المصير ذاته قريباً، على الرغم من أن عقده ينتهي عام 2023. وساهم ليوناردو بشكل كبير في ضم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الصيف الماضي، لكن هالته عانت من الموسم المخيب للآمال للباريسيين الذين خرجوا من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد الإسباني. وأوضحت وسائل إعلام عدة أنه من المرجح أن يخلفه البرتغالي لويس كامبوس الذي عمل في ليل وموناكو حيث جاور مبابي عندما كان الأخير يدافع عن ألوان فريق الإمارة قبل انتقاله إلى سان جيرمان عام 2017 مقابل 180 مليون يورو.

خماسي مانشستر سيتي يحرم من ميدالية الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز

يأمل نادي مانشستر سيتي في الاحتفال بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا المساء في حال تحقيق الفوز أمام أستون فيلا على ملعب الاتحاد في اطار الجولة 38 والأخيرة من عمر المسابقة. ويحتل مانشستر سيتي صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 90 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن ليفربول الوصيف. ويحتاج مانشستر سيتي للفوز أمام الفيلانز لضمان التتويج بلقب البريمييرليغ دون النظر لنتائج المنافس ليفربول، كما يمكن للسيتي تحقيق اللقب في حال التعثر بالتعادل مع خسارة أو تعادل ليفربول أو خسارة السيتي وخسارة ليفربول. اقرأ أيضاً.. متفوقاً على صلاح.. دي بروين أفضل لاعب في موسم «البريمييرليغ» 5 نجوم تحرم من ميدالية اللقب ينتظر أن يتوج بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي بميدالية لقب الدوري الإنجليزي للمرة الرابعة في مسيرته كمدرب في خمس سنوات له مع الفريق السماوي. وبحسب صحيفة «ديلي اكسبريس» فإن خمسة نجوم شابة في صفوف السيتي لن تحصل على ميدالية الفوز بلقب الدوري الإنجليزي وهم كول بالمر، وجيمس ماكاتي، وكايكي، وليام ديلاب، وسي جيه إيجان رايلي وذلك لأن أياً منهما لم يشارك في خمس مباريات في الدوري الإنجليزي هذا الموسم. وبحسب لوائح رابطة الدوري الإنجليزي يحصل على ميدالية اللقب فقط من يشارك في خمس مباريات مع فريقه، ما عدا حراس المرمى فقط، إذ يحق لهم التتويج بميدالية الفوز بلقب الدوري الإنجليزي في حال المشاركة في مباراة واحدة طوال الموسم. وشارك وليام ديلاب والمدافع إيجان رايلي في مباراة فقط هذا الموسم، بينما الخبر السار كون بالمر لعب 4 مباريات في الموسم الحالي، وفي حال مشاركته اليوم الأحد سوف يحق له التتويج بميدالية الفوز، ما قد يدفع المدرب بيب غوارديولا لإشراكه في حال ضمان الفوز بشكل مبكر أمام أستون فيلا.

24 ساعة من الكوابيس لفلورنتينو بيريز في ريال مدريد

عانى فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الإسباني بسبب الكثير من الأخبار المؤلمة التي ضربت البيت الأبيض العاصمي في الساعات الماضية. رئيس النادي الملكي كان يمني النفس بالتعاقد مع كيليان مبابي من صفوف باريس سان جيرمان في صفقة انتقال مجانية بجانب النجاح في تحقيق لقب اليوروليغ لكرة السلة على حساب فريق أنادولو التركي بالإضافة إلى التتويج يوم 28 مايو المقبل بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب ليفربول. أولى الأخبار الحزينة لبيريز كانت في تمديد كيليان مبابي لتعاقده مع باريس سان جيرمان حتى يونيو 2025، ويقترب برشلونة من ضم المهاجم البولندي الدولي روبيرت ليفاندوفيسكي لتعزيز صفوفه الهجومية بشكل قوي للغاية. اقرأ أيضا.. رسمياً.. سان جيرمان يمدد عقد مبابي حتى 2025 خبر حزين آخر ضرب بيريز وهو خسارة البطولة الأوروبية لكرة السلة على حساب الفريق التركي أنادولو آفيس بفارق نقطة وحيدة حيث أهدر تفاريس رمية حرة حرمت الفريق من إدراك التعادل في اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء. ما يزيد من أوجاع فلورنتينو بيريز هو تأكيد جيوزيب بيدريرول مقدم برنامج تشيرنغيتو الإسباني أن إدارة النادي لا تمتلك الخطة «ب» في حال الفشل في ضم كيليان مبابي حيث كانت الخطة «ب» هي التعاقد مع إيرلينغ هالاند لكن اللاعب الدولي النرويجي الشاب اختار الذهاب إلى صفوف مانشستر سيتي. الآن فلورنتينو بيريز عليه التفكير في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا من دون مبابي في باريس المدينة التي يعيش فيها اللاعب الشاب بجانب تعويض مبابي من خلال تعاقدات قوية تزيد من جودة الفريق في السنوات المقبلة.

بث مباشر.. مباراة مانشستر سيتي أمام أستون فيلا في الدوري الإنجليزي

نقدم لكم بثاً مباشراً للمواجهة الختامية في الدوري الإنجليزي الممتاز بين مانشستر سيتي وأستون فيلا على ملعب الاتحاد. ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 90 نقطة بفارق نقطة فقط عن ليفربول الوصيف، والذي سيلعب هو الآخر أمام وولفرهامبتون. ويحتاج مانشستر سيتي إلى الفوز أمام أستون فيلا للتتويج بلقب البريمييرليغ دون النظر لنتيجة ليفربول، كما يمكن للسيتي تحقيق اللقب في حال التعثر بالتعادل مع خسارة أو تعادل ليفربول أو خسارة السيتي وخسارة ليفربول. اقرأ أيضاً.. موعد مباراة مانشستر سيتي ضد أستون فيلا والقناة الناقلة ينتظر أن يتوج بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي بميدالية لقب الدوري الإنجليزي للمرة الرابعة في مسيرته كمدرب في 5 سنوات له مع الفريق السماوي. ويطلق حكم مباراة السيتي وأستون فيلا صافرة البداية عند الساعة 19:00 مساءً بتوقيت الإمارات، وعند الساعة 18:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة. وتبث مباراة السيتي وأستون فيلا عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس، وعلى قناة بي إن سبورتس إتش دي 1 بريميوم. لمتابعة البث المباشر للقاء (اضغط هنا)

قبل مبابي.. 5 نجوم قالوا «لا» لريال مدريد

خيب النجم الفرنسي كيليان مبابي أمال ريال مدريد وجماهيره الغفيرة برفضه الانتقال إلى ملعب «سانتياغو برنابيو» مقابل تمديد عقده مع باريس سان جيرمان والذي ينتهي في الصيف الحالي. وكان مبابي ضمن قائمة المرشحين للتوقيع مع ريال مدريد منذ أن كان لاعباً واعداً في موناكو، قبل أن يخطفه باريس سان جيرمان في المرة الأولى، ومن ثم عاد في 2022 بحرمان ريال مدريد منه. اقرأ أيضاً: مبابي يمدد تعاقده مع باريس سان جيرمان حتى 2025 ولا يعتبر مبابي اللاعب الأول الذي يقول «لا» لريال مدريد، حيث سبقه العديد من نجوم كرة القدم بحسب موقع «سبورتس كيدا» وعلى رأسهم الإيطالي فرانشيسكو توتي والفرنسي بول بوغبا. فرانشيسكو توتي بين حين وأخر يؤكد النجم الإيطالي السابق فرانشيسكو توتي والذي أمضى مسيرته الكروية مدافعاً عن ألوان نادي روما الإيطالي بأنه واحد من اللاعبين الذين رفضوا عرضاً من ريال مدريد. وقال توتي في مقابلة مع شبكة سكاي سبورتس في عام 2012 «أعتقد بأن ربحت العقد الذي وضع من أجلي، لقد ناضلت دائماً من أجل ما لدي، لم أفكر بالمال مطلقاً وإلا كنت سأرحل في سن 26 إلى ريال مدريد أو برشلونة». وخلال مشواره مع روما لعب توتي 785 مباراة وسجل خلالها 307 أهداف. نيمار كان البرازيلي نيمار من اللاعبين الذين فضلوا التوقيع مع برشلونة في عام 2013 على الانتقال إلى ريال مدريد. وفي المرة الأولى التي رفضها نيمار كان في سن 13 عام، قبل أن يعيد الكرة قبل انتقاله إلى برشلونة. وعن الرفض في المرة الأولى قال نيمار لصحيفة ليكيب الفرنسية "كنت في سن 13 وذهبت إلى أوروبا لأول مرة، لم أشعر بالراحة وقتها ولم أجد نفسي سعيداً بالابتعاد عن البرازيل في هذا السن". والمرة الثانية أراد نيمار اللعب بجانب ليونيل ميسي وتشافي هيرنانديز، ولم يكن قراره مالياً. ستيفين جيرارد رفض لاعب الوسط الإنجليزي العديد من العروض لمغادرة ليفربول ومن بينها تشيلسي وريال مدريد وخصوصاً خلال فترة توهجه ما بين عامي 2005 و2006. جيرارد تحدث في مقابلة صحفية في عام 2014 عن سبب رفضه التوقيع مع ريال مدريد، بقوله "كان لدي فرصتين للذهاب إلى ريال مدريد، لكني قاومت الإغراء بسبب ارتباطي مع النادي المتواجد في مسقط رأسي". وأضاف "قد أندم لأني لم أغير المشهد لكني سأشعر بالأسف لمغادرة ليفربول". بول بوغبا في عام 2016 كان لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا من أفضل اللاعبين في مركزه وأشعل منافسة شرسة بين ريال مدريد ومانشستر يونايتد الذي حصل على خدماته بالنهاية. وفي ذلك الوقت اعترف زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد دخول ريال مدريد المنافسة لضم بوغبا. وقال وكيل أعماله السابق والراحل مينو رايولا "زيدان أراد بوغبا في الريال بجانب 5 أو 6 أندية كانت في المنافسة". ماركو فيراتي هذه المرة لاعب وسط من باريس سان جيرمان رفض ريال مدريد مثل ما فعل مبابي وهو الإيطالي ماركو فيراتي. وفي عام 2012 بعد تألقه مع بيسكارا وقع معه باريس سان جيرمان، واعترف فيراتي بأنه كان قادراً على اللعب في ريال مدريد وقتها. وبحسب تقارير صحفية فإن ريال مدريد كان يريد فيراتي في أكثر من مرة ليكون بديلاً للوكا مودريتش إلا أنه قرر البقاء في باريس.

بث مباشر.. مباراة ليفربول أمام وولفرهامبتون في الدوري الإنجليزي

نقدم لكم بثاً مباشراً للمواجهة الختامية في الدوري الإنجليزي الممتاز بين ليفربول وولفرهامبتون على ملعب أنفيلد.ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 90 نقطة بفارق نقطة فقط عن ليفربول الوصيف والذي سيلعب هو الآخر أمام وولفرهامبتون.ويحتاج مانشستر سيتي للفوز أمام الفيلانز لضمان التتويج بلقب البريمييرليغ دون النظر لنتائج المنافس ليفربول، كما يمكن للسيتي تحقيق اللقب في حال التعثر بالتعادل مع خسارة أو تعادل ليفربول أو خسارة السيتي وخسارة ليفربول.اقرأ أيضاً.. 24 ساعة من الكوابيس لفلورنتينو بيريز في ريال مدريد تشكيل ليفربول المتوقع أمام وولفرهامبتون: حراسة المرمى: أليسون بيكر.خط الدفاع: ألكسندر أرنولد، جويل ماتيب، كوناتي، اندي روبرتسون.خط الوسط: نابي كيتا،جوردان هندرسون، تياغو ألكانتارا.خط الهجوم: ساديو ماني، دييغوغوتا، لويس دياز.وتشير التقارير الصحافية إلى نية المدرب الألماني يورغن كلوب إشراك صلاح كبديل في الشوط الثاني وذلك عقب تعافيه من الإصابة التي تعرض لها أمام تشيلسي في ملعب ويمبلي في نهائي كأس إنجلترا.وتلعب المباراة مساء الأحد 22 مايو 2022 الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، السادسة بتوقيت السعودية السابعة بتوقيت الإمارات عبر قناة beIN Sports 2 HD Premium.لمتابعة البث المباشر للقاء (اضغط هنا)

المزيد