السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021

التحذير من مكملات غذائية للتنحيف والتقوية ووسائل طبية

حذرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في أربعة تعميمات من استخدام مكملات غذائية يمكن أن تتسبب بارتفاع في ضغط الدم لدى بعض المرضى، وعدم انتظام ضربات القلب أو السكتة الدماغية، وانخفاض حاد في ضغط الدم، فضلاً عن تشكيل خطورة كبيرة على المرضى المصابين بأمراض القلب أو السكري. وأكد الوكيل المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص رئيس اللجنة العليا لليقظة الدوائية الدكتور أمين حسين الأميري في التعاميم المرسلة إلى الجهات الصحية والمعنية، ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة وسحب المنتجات ذات العلاقة من الأسواق، ومنع تداولها واستيرادها، علماً أن المنتج غير مسجل لدى إدارة الدواء في وزارة الصحة ووقاية المجتمع. وأشار إلى تلقي الوزارة تحذيراً من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية بأن الشركة المصنعة سحبت المنتج «LaBri’s Body Health Atomic 60 Capsulate»، وهو مستحضر عشبي لتخفيف الوزن وفقدان الشهية. كما حذرت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية من استخدام المنتج «Rhino 8 Platinum 8000» الذي يستخدم كمكمل غذائي ومقوٍ جنسي للرجال. وذكر الدكتور الأميري أن الهيئة الأمريكية أصدرت تحذيراً بسحب عدد من تشغيلات الوسيلة الطبية «Merit Prelude Short Sheath Introducer». وأشار إلى سحب الهيئة الأمريكية والشركة المصنعة عدداً من تشغيلات المنتج «EpiPen and EpiPen Jr auto –Injector»، بسبب مشكلة في التصنيع.
#بلا_حدود