السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

الرئيس اللبناني يتعهد بحل مطمئن للأزمة والحكومة تجتمع الأحد

قالت مصادر حكومية إن مجلس الوزراء اللبناني يعقد جلسة الأحد لمناقشة كيفية الخروج من الأزمة التي تسببت في احتجاجات حاشدة ومتواصلة منذ مساء الخميس 17 أكتوبر2019، ضد كل القوى السياسية في البلاد.

وفي تلك الأثناء، قال الرئيس اللبناني ميشال عون في تغريدة على حسابه في تويتر: سيكون هناك حل مطمئن للأزمة.

من جهته، قال وزير المال اللبناني اليوم بعد لقاء مع رئيس الوزراء سعد الحريري، إنهما اتفقا على موازنة نهائية لا تتضمن أي ضرائب أو رسوم إضافية وذلك في محاولة لتهدئة احتجاجات واسعة النطاق.

في اليوم الثالث من الاحتجاجات، السبت 19 أكتوبر2019، تدفق آلاف المتظاهرين على شوارع لبنان، موجهين غضبهم نحو النخبة السياسية التي يلقون عليها بمسؤولية دفع الاقتصاد صوب الهاوية، بينما قالت الرئاسة اللبنانية في تغريدة مقتضبة "سيكون هناك حل مطمئن للأزمة".

وقام المتظاهرون بإغلاق الشوارع في جنوب شرق وشمال البلاد، وأشعلوا إطارات سيارات، ونظموا مسيرات في الشوارع، في تحدٍ لمسلحين موالين لحركة أمل الشيعية، مدججين بأسلحة ثقيلة انتشروا في الشوارع لإرهاب المحتجين.

وامتزج الغضب بمظاهر الاحتفال في الاحتجاجات التي عمت وسط العاصمة بيروت، وشارك محتجون من كل الأعمار في المظاهرات، ولوحوا بعلم بلادهم وهم يهتفون بشعارات الثورة أمام متاجر راقية ومصارف تحطمت واجهاتها في أعمال شغب شهدتها المنطقة الليلة الماضية.