الاحد - 14 يوليو 2024
الاحد - 14 يوليو 2024

14 نشاطاً جديداً بلا رسوم على رخص المطاعم

14 نشاطاً جديداً بلا رسوم على رخص المطاعم

326765

سمح قطاع التسجيل والترخيص التجاري في دائرة التنمية الاقتصادية في دبي للمؤسسات التي تملك رخصة مطعم بإضافة 14 نشاطاً على الرخص دون الحاجة إلى إصدار رخصة جديدة ودون عقد إيجار جديد أو رسوم كما كان سابقاً.

وأكد مدير إدارة التطوير والمتابعة في قطاع التسجيل والترخيص التجاري عمر المهيري أن القرار الجديد يسهم في تقليص التكاليف التشغيلية للمستثمرين ويخفض سعر السلع والخدمات المقدمة للمستهلكين وتعزيز ثقتهم بجودة المنتجات، مشيراً إلى أن القرار الجديد يسهم في توسيع موارد المستثمرين وتقديم خدمات متعددة في مكان واحد.

ويستهدف القرار الجديد تبسيط ألإجراءات وتخفيض التكاليف التشغيلية للمستثمر وتوفير خيارات متعددة أمامه لزيادة دخله بشكل مباشر.


وأكدت الدائرة أن هذه الخطوة جزء من الحوافز والتسهيلات الاستثمارية والتشريعية الجديدة التي تطبقها الإمارة لدعم الشركات المسجلة وجذب استثمارات جديدة، مشيرة إلى أنها تستهدف خفض كلفة ممارسة الأعمال، وتعزيز جاذبية دبي كوجهة مفضلة للاستثمارات.


وأكدت الدائرة الحرص على تقديم الدعم لمختلف شرائح مجتمع الأعمال لتحقيق مزيد من السهولة في مزاولة الأعمال وتعزيز القدرة التنافسية للمشاريع.

وتشترط الدائرة لإضافة نشاط أو اكثر من باقة الأنشطة الجديدة أن تكون مساحة المطعم 5000 قدم مربع أو أكثر، كما يتوجب الحصول على الموافقات الخارجية للأنشطة التي تتطلب تلك الموافقات.

وتشمل قائمة الأنشطة التي يسمح بإضافتها تجارة الأدوات والأواني المنزلية، تجارة الهدايا، تجارة التحف الفنية، تغليف الهدايا، تجارة الملابس الجاهزة، تجارة زهور القطف ونباتات الزينة الداخلية، تجارة المواد الغذائية والمشروبات.

وتتضمن القائمة أيضاً تجارة البن والحلويات والشوكولاتة، والمحمصة والملحمة، صالون رجالي خدمات المكياج وتصفيف الشعر ونقش الحنا وصالة ألعاب لتسلية الأطفال.