الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021
الجابر باكستان

الجابر باكستان

الاتفاق على إطار عملي لتطوير الاستثمار بين الإمارات وباكستان

اتفقت الإمارات وباكستان على خريطة طريق وإطار عملي لتطوير العمل الاقتصادي الثنائي المشترك.

ويشمل الإطار الاستفادة من الفرص المتاحة للاستثمار في مختلف القطاعات الحيوية، لاسيما في مجالات الطاقة والبترول والزراعة والاتصالات والبنية التحتية والإسكان والتنمية الحضرية والمياه.

وأكد الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة أن «القيادة الرشيدة في دولة الإمارات تولي اهتماماً كبيراً لتوثيق وتعزيز الروابط التاريخية التي تجمع البلدين والتي تقوم على أسس راسخة مبنية على الاحترام والثقة المتبادلة والتطابق في وجهات النظر تجاه مجمل القضايا الإقليمية والدولية».

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الجابر بناء على توجيه القيادة إلى باكستان على رأس وفد اقتصادي ضم ممثلين من أكثر من 15 جهة من القطاعين الحكومي والخاص في الإمارات.

وعقد الجابر سلسلة لقاءات مع كبار المسؤولين الباكستانيين وعلى رأسهم دولة عمران خان رئيس الوزراء، ومخدوم شاه محمود قريشي وزير الخارجية وأسد عمر وزير المالية وعمر أيوب خان وزير الطاقة وعدد من الوزراء في حكومة باكستان.

وأشار الجابر إلى وجود 1.6 مليون شخص من الجالية الباكستانية في الإمارات يسهمون بفاعلية في الاقتصاد الوطني وفي نمو وازدهار الدولة.

يذكر أن الإمارات تسهم عبر المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان بشكل فعال في تنمية وتطوير برامج الصحة والتعليم والبنية التحتية ومشاريع المياه في هذا البلد.

وتم التوقيع على المرحلة الثالثة لتنفيذ برامج المشروع (أكثر من 85 برنامجاً حيوياً وتنموياً في إقليمي بلوشستان وخيبر بختونخوا) بقيمة 200 مليون دولار.

#بلا_حدود