الاثنين - 28 نوفمبر 2022
الاثنين - 28 نوفمبر 2022

المريخ: جاهزون لكلاسيكو السودان والفريق لا يتأثر برحيل لاعب

المريخ: جاهزون لكلاسيكو السودان والفريق لا يتأثر برحيل لاعب

ليلى المرزوقي لدى وصولها إلى خط النهاية في سباق الإسطبلات الخاصة أمس في الوثبة. (تصوير: علي عبيدو ـ «الرؤية»)

أمل إسماعيل ـ أبوظبي

وصلت أمس الأول بعثة فريق المريخ إلى أبوظبي على متن الاتحاد للطيران، استعداداً لكلاسيكو الكرة السودانية أمام الهلال على ملعب محمد بن زايد في نادي الجزيرة بأبوظبي في الثاني من نوفمبر المقبل.

وأكد حارس مرمى المريخ منجد النيل عزمهم على تحقيق الفوز وعكس صورة إيجابية عن الكرة السودانية، «لا نريد مباراة يسيطر عليها التعصب والأجواء المشحونة كما حدث في كثير من المباريات السابقة، هدفنا الأول الظهور بشكل مشرّف».


ويسعى النيل إلى تجديد الثقة بالحارس الوطني، وحجز مقعد أساسي في حراسة مرمى المريخ بعد انتقال الأوغندي جمال سالم إلى الهلال، حيث كان يمثل الخيار الأول في حراسة المرمى في المريخ.


وقال النيل: «أعرف أن مهمة حراسة مرمى نادٍ مثل المريخ ليس أمراً سهلاً، في ظل الضغوطات الإعلامية والجماهيرية، لكنني أثق في قدراتي، وقادر على التأكيد أن المريخ لا يتأثر برحيل لاعب».

من جانبه أبدى سيف تيري مهاجم المريخ تفاؤله بقدرة فريقه على تحقيق الانتصار على الند التقليدي الهلال «المريخ أحبط جماهيره بخسارة لقب الدوري، والجماهير لن تغفر هذا الأمر ما لم ينتصر على الهلال في أبوظبي، والمباراة تمثل ردّ اعتبار بالنسبة لنا، ولا خيار أمامنا غير الفوز».

واعترف تيري بأن المباراة لن تكون سهلة أمام فريق كبير مثل الهلال، إلا أن رغبة لاعبي المريخ وإرادتهم سيكون لهما أثر كبير في حسم كلاسيكو الكرة السودانية في أبوظبي لمصلحة المريخ.