الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021
No Image Info

منصة رقمية ذكية لرقابة الأغذية في دبي

أطلقت بلدية دبي منصة رقمية ذكية للرقابة على الأغذية، توفر قاعدة معلومات شاملة حول المنتجات والمؤسسات الغذائية في دبي تحت مسمى منصة «فود ووتش».

جاء ذلك على هامش أعمال الدورة الـ 12 لمؤتمر دبي العالمي لسلامة الأغذية، الذي انطلق اليوم الاثنين تحت شعار «التوجهات العالمية لتشريعات الأغذية» تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس البلدية.

وحضر افتتاح المؤتمر، الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام في مركز دبي التجاري العالمي، وزيرة الدولة «المسؤولة عن ملف الأمن الغذائي المستقبلي» مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري، والمدير العام لبلدية دبي داود الهاجري.


وقالت رئيسة قسم التصاريح والتغذية التطبيقية في بلدية دبي نورة الشامسي، إن المنصة تسهل تبادل المعلومات بين الجهات الرقابية، والمؤسسات الغذائية، ومقدمي الخدمات، والمستهلكين، وتربط الجهات المعنية في السلسلة الغذائية عبر شبكة رقمية.

وأشارت إلى إضافة بيانات موردي الأغذية للمدارس في إمارة دبي وعددهم ما يقارب 100 مورد فضلاً عن توضيح دليل اشتراطات الأطعمة في المدارس، كما تم إضافة نظام التفتيش الذاتي للمشرفين الصحيين.

من جهة أخرى، أطلقت بلدية دبي، خلال المؤتمر، المختبر المتنقل الذكي الخاص بفحوصات العينات الغذائية.

وأفاد مدير مختبر دبي المركزي أمين أحمد، بأن المختبر المتنقل يفحص أكثر من 100 عينة غذائية في اليوم الواحد، ويصدر النتائج في اليوم التالي.

وسيوضع المختبر الذكي في القرية العالمية نهاية نوفمبر المقبل وحتى إغلاق فعاليات القرية لتغطية كافة عينات الأغذية الموجودة في فعالياتها الممتدة.
#بلا_حدود