الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
adnoc-distribution-station-exterior-in-daylight

adnoc-distribution-station-exterior-in-daylight

أدنوك للتوزيع تجرب نظاماً يابانياً متطوراً لتوليد الطاقة الشمسية في جزيرة ياس

وقعت أدنوك للتوزيع مذكرة تفاهم مع مركز التعاون البترولي الياباني لتوفير وتركيب وتجربة نظام متطور لتوليد الطاقة الشمسية في محطة خدمة أدنوك ياس الشمالية.

وقال المهندس سعيد مبارك الراشدي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لأدنوك للتوزيع إن «الطاقة الشمسية وكفاءة الطاقة بشكل عام مجالان لهما أهمية خاصة في اليابان، ويسرنا استضافة هذا المشروع الذي تلتقي أهدافه مع أهدافنا في أدنوك للتوزيع».

وأكد الراشدي أن الاتفاقية مع المركز الياباني تمثل إضافة مهمة لبرنامجنا لزيادة الكفاءة في الشركة، والتعاون بشكل كامل مع التقنيات الصديقة للبيئة، مشيراً إلى أنه «بالإضافة إلى العمل الذي نقوم به في مجال الطاقة الشمسية، لدينا نمو في عدد السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي الذي يتوافر في 24 محطة، كما نقوم بتركيب أجهزة شحن السيارات الكهربائية في محطاتنا، الواقع أن هناك زخماً قوياً لعملياتنا البديلة للوقود».


بدوره، أوضح كانجي فوجيكي، سفير اليابان في الإمارات أن الاتفاقية تسهم في تشجيع استغلال الطاقة الشمسية في الإمارات، وهي «خطوة هامة تجاه تحقيق اقتصاد صديق للبيئة بالتماشي مع الرؤية الحكيمة لقيادة الدولة حيث تعد هذه التجربة الأولى ضمن سلسلة من المبادرات التي تشجّع استخدام وحدات توليد طاقة مصغرة للاستخدام التجاري والمنزلي قريباً في الإمارات».

يذكر أن مركز التعاون البترولي الياباني كلف شركة كوزمو الهندسية المحدودة بأعمال توفير وتركيب نظام توليد الطاقة الشمسية المتطور بمحطة خدمة أدنوك ياس الشمالية، حيث من المقرر أن يتم تفعيل النظام بشكل كامل في ديسمبر المقبل.
#بلا_حدود