الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021
Dubai-Arena

Dubai-Arena

بسقف يعادل وزن 7 طائرات .. تقدم الأعمال في «دبي أرينا»

أعلنت «مِراس» عن اكتمال الواجهة المضيئة المتميزة في «دبي أرينا»، مع الانتهاء من تركيب الهيكل المغطى بألواح أنيقة، في حين تشهد أعمال التنسيق والبنية التحتية الخارجية، بما في ذلك التعبيد ومواقف السيارات، تقدماً لافتاً، كما تم وضع اللمسات النهائية على أول جناح ضيافة من الـ 46 جناحاً.

وتم تصميم «دبي أرينا»، والتي تتميّز بقدرة على استيعاب 17000 متفرج، لتناسب استضافة مختلف أنواع الفعاليات على مدار العام، وأضخم العروض الحيّة العالمية والفعاليات الموسيقية والرياضية والترفيهية الدولية والواسعة النطاق كمباريات رياضة الهوكي والمباريات العالمية للرابطة الوطنية لكرة السلة والجولات العالمية لأهمّ الفنانين وإقامة حفلات الاستقبال والأعراس والمعارض والمؤتمرات الكبرى.

وتحظى «دبي أرينا» بموقع استراتيجي متميز في «سيتي ووك»، وتشمل المراحل الهامة التي تم إنجازها حتى اليوم، الانتهاء من تركيب هيكل السقف والواجهة الفولاذي واكتمال ما يزيد على 80 في المئة من منصات الخدمة العلوية المرفوعة والمعروفة في المسارح والحلبات الكبرى.


ومن المتوقع اكتمال سقف «دبي أرينا» الأول من نوعه في المنطقة، والعمليات النهائية لضبط المعايير الصوتية قبل نهاية العام الجاري.

ويبلغ وزن السقف نحو 4000 طن، ما يعادل وزن سبع طائرات A380، وقد ثُبت بدعامتين ضخمتين تمتدان على كامل طول «دبي أرينا».
#بلا_حدود