الخميس - 24 يونيو 2021
الخميس - 24 يونيو 2021
No Image Info

خدمات «خليفة سات» للهيئات بداية العام المقبل

أكد فريق المهندسين الإماراتيين في مركز محمد بن راشد للفضاء، أن القمر الاصطناعي خليفة سات سيوفر جميع الصور الجوية التي تحتاجها المؤسسات والهيئات الحكومية والأجنبية اعتباراً من بداية العام المقبل.

وأوضح الفريق، أن «خليفة سات» يلبي كل احتياجات المؤسسات الوطنية من ناحية الصور، التي تحتاجها في عملها، كما هو حال الهيئات المختصة بالتخطيط العمراني والبيئة وغيرها.

واستعرض الفريق أول صورة جوية التقطها «خليفة سات» لحظة مروره فوق إمارة دبي، وتحديداً فوق جزيرة النخلة.


وأكد مهندسو مركز محمد بن راشد على الجودة العالية لصور «خليفة سات» مقارنة مع القمر الاصطناعي «دبي سات 2»، مشيرين إلى أن الهيئات الحكومية المختلفة في دبي كانت سابقاً تلجأ لجهات دولية لطلب صور جوية لمناطق في الدولة، والآن صار بالإمكان طلب أي صورة لأي منطقة من المركز، الذي يوفرها بجودة عالية وبكلفة مادية أقل.

وأكد فريق المهندسين الذين رافقوا «خليفة سات» إلى اليابان، والذين رافقوا الحدث انطلاقاً من غرفة العمليات في مركز محمد بن راشد في دبي، أن العامل الجوي كان أكبر تحد لفريق العمل قبيل الإطلاق.

وأوضحوا، أن منطقة إطلاق الصاروخ من جزيرة تانيغاشيما شهدت إعصاراً جوياً قوياً أدى إلى انقطاع الكهرباء عن المنطقة يومين كاملين، مشيرين إلى أن فريق العمل الموجود في القاعدة واصل العمل في ظل الظروف الجوية الصعبة.
#بلا_حدود