الاحد - 16 يونيو 2024
الاحد - 16 يونيو 2024

البلوك تشين والروبوت على رأس محاور مؤتمر ومعرض أديبك 2018

البلوك تشين والروبوت على رأس محاور مؤتمر ومعرض أديبك 2018

بلوك تشين

تستعرض 2200 شركة متخصصة في قطاع النفط والغاز من أكثر من 29 دولة حزمة من تقنيات الذكاء الاصطناعي والحلول التكنولوجية في مجال الاستخراج وتحسين الإنتاجية ضمن فعاليات معرض ومؤتمر أديبك 2018 الذي ينطلق في أبوظبي الأسبوع المقبل.

وأفاد رئيس الدورة الحالية من المعرض علي الشامسي بقيام أدنوك بتخصيص جزء من حزمة استثماراتها التي تم اعتمادها أخيراً بقيمة 486 مليار درهم لتعزيز تقنيات الاستكشاف واستخراج النفط وحلول رقابة الإنتاج إلى جانب الحلول التكنولوجية في التخزين لخفض كلفة الاستخراج.

وأضاف خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس للإعلان عن فعاليات المعرض أن تقنيات رئيسة مثل البلوك تشين والروبوت تشكل جزءاً رئيساً من التوجه التكنولوجي في القطاع النفطي وهو ما يتطلب زيادة الاستثمار على هذا الصعيد.

ويعد محور الاستثمار في الذكاء الاصطناعي بقطاع النفط أحد أهم المحاور الرئيسة ضمن أجندة المؤتمر للدورة الحالية، والذي سيشهد جلساته نحو 26 وزيراً وعدد من المسؤولين الحكوميين من 18 بلداً وأكثر من 80 من كبار الرؤساء التنفيذيين في مجال النفط والغاز.

وتابع الشامسي بتوجه أدنوك من خلال المعرض إلى عقد شراكات مهمة ضمن استراتيجيتها المتكاملة 2030 للنمو الذكي استناداً إلى الفائض المكتشف حديثاً في كل من النفط والغاز.

وسيشهد المؤتمر ثلاث جلسات مباحثات بين الوزراء المشاركين برئاسة وزير الطاقة والصناعة الإماراتي سهيل المزروعي على مستوى الوزراء، بحضور وزير الدولة للذكاء الاصطناعي عمر العلماء، فيما سيلقي سلطان أحمد الجابر، وزير دولة الرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها، الكلمة الرئيسية خلال حفل الافتتاح.

كما سيتضمن المؤتمر 10 جلسات عالمية لقادة الشركات و11 جلسة حوارية للمديرين التنفيذيين، إلى جانب 980 متحدثاً و161 جلسة منفصلة.