الخميس - 24 يونيو 2021
الخميس - 24 يونيو 2021
No Image Info

دبي ترخص 100 مهبط هليكوبتر في 10 أشهر

رخصت هيئة دبي للطيران المدني نحو 100 مهبط طائرات عمودية (هليكوبتر) خلال العام الجاري.

وقال المدير التنفيذي لقطاع أمن الطيران والتحقيق في هيئة دبي للطيران المدني، محمد لنجاوي، إن الهيئة شرعت خلال العام الجاري في الترخيص الفعلي لمهابط الطائرات العمودية تطبيقاً لقانون سلامة الأجواء الذي صدر العام الماضي.

وأضاف أن الهيئة رخصت 100 مهبط طائرة عمودية منذ بداية العام حتى نهاية أكتوبر، من مجمل 250 طائرة مسجلة في الإمارة، مضيفاً أن الترخيص شمل كل المهابط التجارية أو التي تستخدم للأغراض الأخرى.


وأفاد لنجاوي أن الهيئة أغلقت بعض المهابط التي لم تستوفِ الشروط المطلوبة، وفي الوقت ذاته تعمل على إجراءات ترخيص المهابط المتبقية.

وأكد على هامش معرض دبي للهليكوبتر الذي افتتحت دورته السابعة، أمس الثلاثاء في دبي، على أحقية الأفراد في طلب ترخيص لمهبط طائرة عمودية في حال استيفاء الشروط المنصوص عليها من قبل هيئة دبي للطيران، مشيراً إلى أن ترخيص الطائرة العمودية يتم من خلال الهيئة العامة للطيران المدني فقط. وقدر لنجاوي عدد الشركات المشغلة للطائرات العمودية في دبي بنحو ثلاث شركات لأغراض سياحية، مشيراً إلى نمو الطلب السياحي على تلك الخدمات.

وكشف عن شروع دبي للطيران المدني في تطبيق التفتيش الإلكتروني بداية من العام المقبل على جميع المهابط في الإمارة لحماية الأرواح والممتلكات، خصوصاً أن جزءاً كبيراً منها يكون فوق الأبراج السكنية أو التجارية أو في مواقع حساسة، مشيراً إلى أن اشتراطات المهابط هي اشتراطات اتحادية ودولية.
#بلا_حدود