الجمعة - 25 يونيو 2021
الجمعة - 25 يونيو 2021
DrpOwakWkAE-tb8

DrpOwakWkAE-tb8

اتفاقية جديدة .. الصين تشتري مليون طن متري سنوياً من «غاز» أدنوك

وقّعت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) اليوم اتفاقية جديدة طويلة الأجل مع مجموعة «وانهوا» الصينية للصناعات الكيميائية، تقوم بموجبها الأخيرة بشراء كميات تصل إلى مليون طن متري سنوياً من إنتاج أدنوك من الغاز البترولي المسال، وذلك على مدى السنوات العشر المقبلة.

وقال عبدالله سالم الظاهري مدير دائرة التسويق والتجارة في أدنوك إن «إبرام الاتفاقية يسهم في تعزيز مكانة أدنوك كمورد أساسي للنفط الخام والمنتجات البترولية إلى الاقتصادات النامية في آسيا»، مشيراً إلى أن الاتفاقية تتماشى مع التزام أدنوك بتحقيق أفضل قيمة تجارية من منتجاتها وتسهم في توسعة قاعدة عملائها بما يمكنها من الوصول إلى أسواق جديدة.

وتماشياً مع استراتيجية 2030 للنمو الذكي، والتي تركز على تعزيز القيمة من خلال التوسع في مجال التكرير والبتروكيماويات وعمليات معالجة الغاز، تنتج أدنوك نحو 10,500,000 طن متري سنوياً من الغاز البترولي المسال يتم تسويقها وبيعها محلياً وفي جميع أنحاء العالم.


وتعد «وانهوا» الصينية للصناعات الكيميائية، المملوكة للحكومة، أكبر منتج لمادة الميثيلين ديفينيل ديسوسيانات (MDI) في العالم، وأكبر مورد لـمادة "TDI" إلى أوروبا، ويمثل الغاز البترولي المسال المادة الخام الرئيسة التي تستخدمها وحدات البتروكيماويات التابعة للمجموعة.
#بلا_حدود