الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021
No Image Info

7.5 مليار درهم عقود جديدة لـ «الإنشاءات البترولية»

استحوذت شركة الإنشاءات البترولية على عقود بنحو 7.5 مليار درهم خلال العام الجاري في عشرة مشاريع رئيسة، فيما تخطط لرفع التعاقدات قبل نهاية العام، وفق مناقصتين ضمن مشاريع أدنوك.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة أحمد الظاهري لـ «الرؤية»، على هامش مؤتمر ومعرض النفط والغاز (أديبك)، إن الحزمة الاقتصادية التي كشفت عنها الدولة في قطاع النفط والغاز سترفع حصة الشركة في السوق المحلي، التي تبلغ حالياً 20 في المئة.

وتوقع ترسية عقد ضمن مشروع دلما، الذي يتضمن إنشاء ست منصات بحرية لاستخراج النفط قبل نهاية العام، فيما تتنافس أيضاً على مناقصة مشروع بلبزم، وهو مشروع بحري آخر لاستخراج النفط.


وكشف الظاهري عن توجه لدخول سوق الطاقة المتجددة في أوروبا، لا سيما مشاريع طاقة الرياح، من خلال شركة فرنسية مختصة في مجال الطاقة المتجددة، التي تمتلك «الإنشاءات» حصة 30 في المئة من أسهمها.

من جانبه، قال نائب رئيس مجلس الإدارة عقيل ماضي، خلال لقاء إعلامي بالمعرض، إن الأسواق التي تعمل بها الشركة حالياً تضم كلاً من الإمارات، السعودية، الكويت والهند.

وتابع أن نحو 70 في المئة من المشاريع الجديدة التي فازت الشركة بها خلال العام الجاري، جاءت من السوق السعودي، لا سيما مشاريع أرامكو، فيما تتنافس على خمسة عقود أخرى، منها مشاريع سيتم ترسيتها قبل نهاية العام الجاري، وتتضمن المشاريع في السوق السعودي إنشاء منطقة صناعية بميناء رأس الخير بمساحة 500 ألف متر مربع.

وبلغ عدد المشاريع التي تعاقدت عليها الشركة مع أرامكو في السوق السعودي عشرة مشاريع منذ 2016.

وأضاف ماضي أن المشاريع الجديدة خلال 2018 تضمنت مشروعاً في الهند بنحو 330 مليون دولار، إذ فازت الشركة أخيراً بمشروع في الكويت بقيمة 850 مليون درهم.
#بلا_حدود