الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
No Image Info

«أوبر» و«كريم» توفران خدماتهما في أبوظبي

وقّعت دائرة النقل في أبوظبي اتفاقيتين مع شركتي «أوبر» و«كريم» لتشغيل تقنية الربط بين الركاب والسائقين عبر تطبيقي الشركتين، مع فتح الباب أمام الاستعانة بالمواطنين لتقديم خدمات النقل في الإمارة.

وبموجب الاتفاقية الأولى، ستستأنف «أوبر» نشاطها بتقديم خدمات نقل الركاب داخل إمارة أبوظبي وربطها بالإمارات الأخرى بواسطة المركبات الفاخرة (الليموزين)، أو الأفراد المرخصين، على أن يكون الحجز عن طريق التطبيق الذكي.

وأطلقت «كريم» بالتعاون مع مركز النقل المتكامل، برنامجاً جديداً يوفر فرص دخل آمنة ومرنة لمواطني الإمارات وأبناء المواطنات في إمارة أبوظبي، إذ بات بإمكانهم الآن التسجيل في منصة «كريم» وقيادة المركبات الخاصة كجزء من مبادرة جديدة لفتح فرص العمل للقوى العاملة المحلية.


وسيتم تسعير الخدمة بشكل يتماشى مع تسعيرة سيارات الأجرة في العاصمة، وسيكون بمقدور المتعاملين حجز الرحلات في أي مكان بأبوظبي.

وتسهم الاتفاقيتان في توفير فرص اقتصادية مرنة للمواطنين وأبناء المواطنات عبر القيادة على التطبيق بدوام كامل أو جزئي باستخدام مركباتهم الخاصة، وفقاً للضوابط والشروط التي يحددها المركز.

وتنسجم الاتفاقيتان مع استراتيجية أنظمة النقل الذكية وتطبيقاتها في إمارة أبوظبي، وتعكس حرص دائرة النقل على إيجاد حلول نقل مستدامة وذكية وآمنة، وإرساء بنية تحتية متكاملة لشبكة نقل تلبي احتياجات المتعاملين وتواكب أعلى المعايير العالمية.

#بلا_حدود