الأربعاء - 23 يونيو 2021
الأربعاء - 23 يونيو 2021
No Image Info

كسر احتكار خدمات الاتصالات الثابتة في قطاع الأعمال نهاية العام

توقعت هيئة تنظيم الاتصالات بدء المشغلين اتصالات ودو تقديم خدمات الإنترنت والاتصالات الثابتة للشركات والمؤسسات بقطاع الأعمال في جميع مناطق الدولة قبل نهاية العام الجاري.

ووفقاً للخطوة الجديدة ستقدم شركة اتصالات خدماتها الثابتة للشركات في المناطق الخاصة بشركة دو، ولا سيما في دبي في المقابل ستدخل دو بخدماتها في مناطق اتصالات بما فيها أبوظبي والإمارات الشمالية ما يكفل للمؤسسات الحصول على الخدمات بأسعار تنافسية وبجودة عالية.

ووصفت الهيئة في رد رسمي على استفسارات «الرؤية» فتح المناطق الجغرافية لخدمات قطاع الأعمال بالخطوة الجديدة في سياسة تحرير السوق وكسر الاحتكار للخدمات الثابتة.


وأضافت أنه يجري حالياً اتخاذ الموافقات اللازمة على تقديم الخدمة في مجال الأعمال، كما يتم رصد نتائج الاختبار النهائي للخدمة، حيث يتوقف إطلاق الخدمة تجارياً على تحقيق نتائج إيجابية تعطي قيمة لإطلاقها في السوق المحلي.

أوضحت الهيئة أنها لا تتدخل في تحديد أسعار خدمات الاتصالات مؤكدة أن دورها يقتصر على اعتماد تسعيرة المشغلين دون الإخلال بالتنافسية.

وأكدت الهيئة حرصها على خلق بيئة تنافسية لتحفز المشغلين بتنويع باقات الخدمات وأسعارها ورفع مستوى جودة الخدمات، والسعي لإرضاء المشتركين وكسب ولائهم.

وتقوم الهيئة بدراسة السوق بشكل مستمر من خلال مؤشرات تدرس التنافسية والخدمات، إلى جانب معدلات الإنفاق من المستهلكين وتقارن الهيئة بين متوسط الإنفاق في وبين البلدان الأخرى في المنطقة بحيث تتم دراسة المؤشرات بناء على العوامل التالية: الأسعار، متوسط سرعة الاستخدام، وسرعة الإنترنت.
#بلا_حدود