السبت - 22 يونيو 2024
السبت - 22 يونيو 2024

أعمال التأهيل تخفض مبيعات محال شارع الشيخ سالم في رأس الخيمة 90 %

أعمال التأهيل تخفض مبيعات محال شارع الشيخ سالم في رأس الخيمة 90 %

أعمال الصيانة حرمت المحال من زبائنها. (الرؤية)

تسببت أعمال إعادة تأهيل طريق شارع الشيخ سالم بن سلطان في رأس الخيمة، بحرمان المحال الواقعة على جانبي الطريق من زبائنها، ما أدى إلى هبوط مبيعات بعضها بنسبة تصل 90 في المئة، في حين أجبرت منشآت أخرى على وقف أعمالها كلياً نتيجة عدم وجود منفذ مرور للمركبات أمام تلك المحال، وفقاً لتجار وأصحاب محال في المنطقة.

من جانبها، أكدت مؤسسة الأشغال بدائرة الخدمات العامة برأس الخيمة أن أعمال الصيانة تنفذ بتنسيق كامل مع كل من الدائرة الاقتصادية وشرطة رأس الخيمة والبلدية، إذ منحت المحال امتيازات وتخفيضات من الدائرة الاقتصادية بسبب تعطل أعمالهم نتيجة أعمال التأهيل.

وشكا مدير مطعم في المنطقة أنه فوجئ بإشعار من دائرة التنمية الاقتصادية في الإمارة يفيد ببدء تنفيذ أعمال الصيانة على جانبي الطريق لمدة تصل إلى أربعة أشهر قبل يومين من بدء أعمال إعادة تأهيل الشارع الممتد من دوار سوبر ماركت الهدف، إلى سوق السمك بمنطقة معيريض.


وأضاف أن إشعار اللحظة الأخيرة لم يترك فسحة من الوقت أمام المحال لتدبير أحوالها ما أسفر عن هبوط المبيعات 90 في المئة، لا سيما أن بدء أعمال الصيانة تزامن مع موسم عودة المواطنين من السفر وزيادة عدد السياح والوافدين إلى الإمارة.


وأكد أن عدداً من المحال أغلقت أبوابها فور بدء أعمال إعادة تأهيل الطريق، تلافياً لتحمل أعباء إضافية مثل رواتب العمال والكهرباء، بعد أن حالت أعمال الصيانة دون وصول الزبائن إلى المحال.

وشدد على أنه كان من الأفضل تقسيم أعمال الصيانة على مرحلتين حسب طول مسار الطريق بدلاً من مرحلة واحدة تغلق المسار الممتد لقرابة الكيلومتر.

وأوضح أن «الأخذ بهذا الاقتراح كان كفيلاً بضمان انسياب أعمال الصيانة دون التأثير بشكل ملحوظ ومباشر على نشاط المحال الموجودة على جانبي الطريق»، وهو ما اتفق معه أصحاب المحال المتضررة.

من جانبه، قال المدير التنفيذي لمؤسسة الأشغال أحمد السيد، إن أعمال تأهيل شارع الشيخ سالم بن سلطان وتوسعته ستستغرق أربعة أشهر، بحيث تكون سعة الشارع ثلاث حارات في الاتجاهين.

ولفت إلى أن خطة التوسعة تتضمن أيضاً ترتيب الخدمات وإنشاء مواقف سيارات جديدة موازية للطريق تخدم المحال على أطراف الشارع.