السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021
No Image Info

مبيعات «عيد الشكر» الأمريكي عبر الإنترنت تسجل رقماً قياسياً

أصبح «عيد الشكر» الأمريكي الذي وافق الخميس الماضي فرصة كبيرة لشركات التجارة الإلكترونية لجذب المستهلكين، نظراً إلى إغلاق المتاجر التقليدية أبوابها بسبب عطلة العيد.

وحسب موقع «تك كرانش» المختص في موضوعات التكنولوجيا اشترى الأمريكيون بضائع من مواقع التجارة الإلكترونية في ذلك اليوم بلغت قيمتها 7ر3 مليار دولار، وهو رقم قياسي بالنسبة لمثل هذا اليوم من أي عام، حيث استحوذت المشتريات باستخدام الهواتف الذكية على الحصة الأكبر بنسبة 4ر54 في المئة من مشتريات مواقع مبيعات التجزئة و7ر36 في المئة من إجمالي مبيعات مواقع التجارة الإلكترونية ككل.

وحسب شركة «أدوبي» للبرمجيات، فإن عيد الشكر الأخير شهد وصول المبيعات عبر الهواتف الذكية خلال يوم واحد إلى مليار دولار للمرة الأولى.


وأضافت الشركة التي ترصد المبيعات عبر الإنترنت وتحللها فوراً، أنه بحلول الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت ساحل المحيط الهادئ في الولايات المتحدة أنفق المستهلكون الأمريكيون 75ر1 مليار دولار على مشترواتهم عبر الإنترنت مقابل 406 ملايين دولار في الساعة السابعة صباحاً.

وقد زادت مبيعات الإنترنت في «عيد الشكر» الأخير بنسبة 28 في المئة عن اليوم ذاته من العام الماضي، حيث كانت المبيعات 9ر2 مليار دولار، بما يزيد على توقعات «آدوبي» في بداية الشهر، حيث كانت تتوقع وصول مبيعات عيد الشكر الأخير إلى 1ر3 مليار دولار فقط.
#بلا_حدود