الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021

47 % ارتفاع سعر «الإيبور» لآجال 6 أشهر



ارتفع مؤشر أسعار الفائدة على التعاملات بالدرهم بين البنوك "الإيبور" لأجل ستة أشهر بنسبة 47 في المئة بتاريخ 27 نوفمبر الجاري مقارنة مع 33 في المئة في ذات الفترة من 2017 فيما ارتفع سعر الفائدة لأجل عام من 257 نقطة أساس الى 341 نقطة أساس خلال نفس الفترة بحسب الصرف الإمارات المركزي.

وصعدت أسعار الفائدة على التعاملات بالدرهم بين البنوك "الإيبور" لأجل ستة أشهر من 206 نقاط أساس في ديسمبر من العام 2017 الى 303 نقاط أساس بتاريخ 27 نوفمبر الجاري وسط توقعات باستمرار صعودها في الفترة المتبقية من العام 2018.


وانعكس الارتفاع المتواصل "للايبور" على أسعار الفائدة المعتمدة من قبل البنوك على الودائع والقروض المقدمة للعملاء سواء كانوا من الأفراد أو المؤسسات.

وتراوحت أسعار الفائدة على القروض في السوق المحلي تراوحت بين 4.2 في المئة الى سبعة في المئةن وذلك حسب الملاءة المالية للعميل فيما بلغت نحو اثنيين في المئة على الوديعة لمدة عام.

وتعتمد آلية احتساب أسعار الفائدة على تعاملات الدرهم بين بنوك الإمارات على الأسعار المعلنة اليومية لأكبر البنوك العاملة في الدولة على أساس متوسط سعر الفائدة الذي تتقاضاه البنوك لإقراض أموال مضمونة إلى بنوك أخرى.

ويرتبط سعر صرف الدرهم بالدولار الأمريكي الأمر الذي يعني اتباع المصرف المركزي الاماراتي لأي ارتفاع أو انخفاض يتم على سعر الفائدة في الولايات المتحدة.
#بلا_حدود