الاثنين - 02 أغسطس 2021
الاثنين - 02 أغسطس 2021
No Image Info

«سيال» ينطلق 10 الجاري بمشاركة خليجية واسعة

تشهد الدورة التاسعة من معرض «سيال الشرق الأوسط»، المتخصص في قطاع الأغذية والمشروبات والضيافة في منطقة الشرق الأوسط، مشاركة واسعة من الدول الخليجية، إذ أعلنت كل من الكويت، ومملكة البحرين، والمملكة العربية السعودية مشاركتها بأجنحة وطنية متعددة، ما يعكس الاهتمام المتزايد من الشركات الخليجية لحضور فعاليات المعرض والاستفادة من الفرص الكبيرة التي يوفرها في مجال الصناعات الغذائية.

وتنطلق فعاليات المعرض في مركز أبوظبي الوطني من العاشر إلى الـ 12 ديسمبر الجاري، بمشاركة أكثر من ألف شركة عارضة في قطاعات الأغذية والمشروبات والمعدات، إضافة إلى استقطاب أكثر من 20 ألف زائر وخبير من أكثر من 50 دولة حول العالم.

وتحل دولة الكويت ضيف شرف على الدورة التاسعة للمعرض، حيث يضم جناحها 11 شركة وجهة متخصصة.

أما الجناح الوطني لمملكة البحرين التي تشارك للمرة الأولى في المعرض، فسيضم خمس شركات وجهات بحرينية رائدة في الصناعات الغذائية. كما يشهد الجناح السعودي مشاركة واسعة من الشركات السعودية المتخصصة في تجارة التمور والأغذية.

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للمعرض المهندس ثامر راشد القاسمي، أن المشاركة القوية المرتقبة للشركات الخليجية تعكس الأهمية الكبيرة التي يمثلها المعرض للوفود التجارية للحصول على فهم أفضل لسوق الأغذية في الشرق الأوسط والإمكانيات الكبيرة التي يوفرها في ظل ارتفاع الطلب على السلع الغذائية إضافة إلى تأثير العوامل الديموغرافية على الطلب.

من جهتها لفتت المديرة التنفيذية للمعرض جوان كوك، إلى أن سيال الشرق الأوسط يعتبر منصة مثالية للتواصل مع مجموعة واسعة ومتنوعة من الشركات الإقليمية والعالمية العاملة في قطاع الأغذية والمشروبات التي تشارك تحت مظلة أجنحتها الوطنية، كما أنه يوفر فرصة مناسبة للعارضين من هذه الأسواق للترويج لمنتجاتهم واستكشاف أسواق جديدة فضلاً عن توسيع قاعدة شركائهم في المنطقة.

ويأتي انعقاد «سيال الشرق الأوسط» في الوقت الذي يشهد فيه سوق الأغذية والمشروبات وتموين الطائرات في دول مجلس التعاون الخليجي الذي يقدر بنحو 130 مليار دولار نمواً قوياً نتيجة الزيادة في نسبة السكان الشباب ونمو الطبقة المتوسطة وارتفاع معدلات الدخل وأعداد السياح.
#بلا_حدود