الخميس - 29 يوليو 2021
الخميس - 29 يوليو 2021
No Image Info

الدفع الذكي يرفع إيرادات رأس الخيمة 30%

أكد مدير عام دائرة المالية في رأس الخيمة يوسف علي، أن إطلاق مشروع الدفع الذكي الذي يشكل منظومة مركزية للدفع في الجهات الحكومية في الإمارة، يرفع الإيرادات الحكومية ويخفض الهدر المالي بنسبة تتراوح بين 15 و30 في المئة سنوياً.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي جمع دائرة المالية في رأس الخيمة وهيئة الحكومة الإلكترونية في الإمارة، للإعلان عن إطلاق المشروع.

وأوضح أن المشروع يدير العمليات المالية في الحكومة من إيرادات ومصروفات من خلال 1063 خدمة إلكترونية ذات أثر مالي في 18 جهة حكومية تقع تحت مظلة الموازنة العامة للإمارة.

وأشار إلى أن المشروع يستند على حلول بوابة الدفع الذكي لتوحيد آلية تحصيل الإيرادات الحكومية في الإمارة دون الحاجة إلى استخدام العديد من أنظمة الدفع التي تثقل كاهل الموظفين والمتعاملين.

أكد أن المشروع يدعم طرق الدفع المختلفة بما في ذلك بطاقات الائتمان والخصم وكذلك المحافظ الرقمية، ويعتبر منصة دفع مركزية موحّدة تدعم توفير الخدمات الإلكترونية الحكومية.

من جهته، قال مدير عام هيئة الحكومة الإلكترونية برأس الخيمة أحمد بن سعيد الصياح إن المشروع يعزز الريادة للإمارة في تقديم الخدمات الذكية والحلول الحكومية الإلكترونية المتكاملة لتحسين جودة الحياة.
#بلا_حدود