الثلاثاء - 27 يوليو 2021
الثلاثاء - 27 يوليو 2021
No Image Info

11.6 مليون زائر لدبي في 9 أشهر

استقبلت دبي منذ بداية العام حتى نهاية شهر سبتمبر الماضي نحو 11.58 مليون زائر، وفقاً للأرقام الصادرة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي (دبي للسياحة)، لتعزز مكانتها ضمن أكثر المدن زيارة على مستوى العالم سواء للترفيه أو الأعمال أو الفعاليات.

وتصدرت الهند الأسواق الرئيسة لدبي تلتها السعودية في المركز الثاني وحلّت المملكة المتحدة في المركز الثالث، وهو ما يؤكد قدرة دبي على المحافظة على أسواقها التقليدية وكذلك استقطاب شرائح متنوعة من الزوار من شتى أنحاء العالم.

واستمرت كل من روسيا والصين وألمانيا بتسجيل معدلات نمو ملحوظة خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2018، وذلك مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2017، حيث سجلت روسيا نسبة نمو بلغت 60 في المئة عبر 460 ألف زائر تم استقبالهم في دبي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري. وجاءت هذه الزيادة مدعومة بنمو في القدرة الاستيعابية لشركات الطيران وصلت إلى 19 في المئة للرحلات المباشرة، إلى جانب مزايا منح تأشيرات الدخول عبر منافذ الدولة لرعايا كل من الصين وروسيا والتي بدأت منذ عامين.

وأسهمت هذه الإجراءات في تعزيز النمو واستمرار الصين في احتلال المركز الرابع ضمن قائمة الأسواق الرئيسة بنسبة نمو بلغت 12 في المئة عبر 641 ألف زائر، مقارنة بـ 573 ألف زائر في الفترة ذاتها من 2017. كما سجّل الزوار من ألمانيا نمواً أكبر وبنسبة 15 في المئة خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر 2018 ليرتفع العدد من 338 ألف زائر إلى 388 ألفاً، وتحتل المركز الثامن ضمن أبرز الأسواق الرئيسة العشرة لدبي.

وأوضح المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي هلال سعيد المري، أن الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري شهدت أداء ثابتاً في الأسواق الرئيسة التقليدية التي دعمها النمو القوي في المزيد من الأسواق الناشئة مع حرص دبي على تنويع قاعدة زوارها الدوليين،

وهو ما حافظ على مركزها كرابع أكثر مدن العالم زيارة، بحسب مؤشر ماستر كارد للمدن العالمية 2018.
#بلا_حدود