الاحد - 01 أغسطس 2021
الاحد - 01 أغسطس 2021
No Image Info

ارتفاع عدد سندات الملكية العقارية في أبوظبي

ارتفع عدد سندات الملكية العقارية المسجلة في أبوظبي إلى نحو 20 ألف سند ملكية للمواطنين وغير المواطنين بحسب مؤشرات لبلدية أبوظبي حصلت «الرؤية» على نسخة منها.

ويأتي النمو الملحوظ خلال العام الجاري في ظل طرح بعض التسهيلات مثل التسجيل على الخارطة وطرح عرض ترويجي على رسوم التسجيل من اثنين في المئة إلى 1000 درهم خلال فترة معرض سيتي سكيب - أبوظبي.

كذلك شملت قرارات خفض رسوم البلديات الأخيرة تخفيضات مباشرة على عدد من رسوم التسجيل وتخصيص بعضها بالمجان مثل تقديم طلب سند الملكية إلى جانب تسجيل المطورين.

وتوقع مسؤولون بالقطاع زيادة نشاط حركة التسجيل مع حزمة التخفيضات الجديدة على خدمات البلدية، وذلك ضمن قرار المجلس التنفيذي لأبوظبي الذي صدر مؤخراً وتضمن إعفاء وخفض رسوم 98 خدمة أساسية من خدمات بلديات أبوظبي المترتبة على القطاع الخاص، وشملت إلغاء رسوم 75 خدمة أساسية من خدمات بلديات أبوظبي وتخفيض رسوم 23 خدمة أساسية ما بين عشرة و50 في المئة.

وقال مدير لجنة القطاع العقاري بغرفة تجارة أبوظبي مبارك العامري إن السوق العقاري في أبوظبي قطع شوطاً كبيراً على صعيد التنافسية مع إرساء تشريعات محفزة للاستثمار تدعم الطلب على تملك العقارات. وأضاف أن قرارات خفض الرسوم وتقليص الإجراءات تلبي متطلبات السوق لتسهيل عملية التسجيل والحد من كلفتها مع الاكتفاء بالنسبة المقررة وإلغاء الكثير من الرسوم الإضافية عليها.

وأوضح الوسيط العقاري أشرف حنا أن هناك استمرارية في تسجيل المشاريع مع إرساء تخفيض جزئي على رسوم التسجيل خلال فترة امتدت منذ معرض سيتي سكيب لبضعة أشهر، وتوقع ازدياد وتيرة التسجيل مطلع العام المقبل مع بدء تطبيق حزمة التخفيضات على الخدمات.

وقال مدير المشاريع في شركة تطوير عقاري أحمد توفيق إن تسهيل إجراءات التسجيل خاصة التسجيل على الخارطة وتقديم رسوم تنافسية سيرفع عدد المستثمرين المسجلين لدى دوائر البلديات، كما سيمثل عامل أمان للمستثمرين العقاريين.
#بلا_حدود