السبت - 31 يوليو 2021
السبت - 31 يوليو 2021
No Image Info

8 % زيادة أسعار التأمين الصحي 2019

توقعت شركة «نور تكافل» ارتفاع أسعار التأمين الطبي في السوق المحلي العام المقبل بنسبة تصل إلى 8 في المئة نتيجةً لمستوى التضخم العام وارتفاع أسعار الأدوية والخدمات الطبية الجديدة، إضافة إلى إدخال بعض الأمراض ضمن مظلة التأمين الإلزامي في دبي.

ورجح الرئيس التنفيذي لشركة نور تكافل راجيش سيثي، في حديث صحافي أمس، استمرار نمو أقساط التأمين في العام المقبل بين 10 و12 في المئة.

وأفاد بأن شركات التأمين تحتاج وقتاً طويلاً لتنمية أعمالها، لافتاً إلى أن الشركة حققت نمواً مطرداً على مدار العشر سنوات الماضية، ليصل مجموع أقساطها في العام الجاري إلى ما يزيد على 500 مليون درهم، من خلال تأمين 50 ألف مبنى وفيلا، بالإضافة إلى 20 ألف سيارة و200 يخت و200 ألف عميل تأمين طبي، و10 آلاف عميل في مجال التأمين على الحياة.

وأشار إلى أن القطاع الصحي يشكل مجالاً مهماً للنمو في الوقت، لا سيما بعد إلزامية التأمين الصحي في دبي، موضحاً بأن القطاعات التي توفر فرصاً للنمو تشمل التأمين البحري والسيبراني، بالإضافة إلى للتأمينات المرتبطة بمشاريع إكسبو. وقال إن الأرضية القانونية للتأمين على الحياة ستختلف مع بداية العام الجديد ودخول العمل بنظام جديد.

وأفاد بأن حصة التأمينات العامة من إجمالي أقساط الشركة تصل إلى 20 في المئة، فيما تصل حصة التأمين على الحياة إلى 30 في المئة والتأمين الصحي إلى 50 في المئة. وأكد عدم وجود نية حالياً لبيع أي جزء من «نور تكافل» لأي جهة محلية أو خارجية.
#بلا_حدود