الاثنين - 14 يونيو 2021
الاثنين - 14 يونيو 2021
No Image Info

الرقمنة تقلص فرص العمل في التأمين والبنوك

سيخفض التحول الكلي للرقمنة عدداً من الوظائف في الإمارات خصوصاً في قطاعي البنوك والتأمين، وفق مدير الحلول الرقمية في ريد هات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أيمن الشيخ، والذي لفت أيضاً إلى أن هذا التحول سيخلق فرص عمل جديدة خلال السنوات الخمس المقبلة بعد تهيئة البنية التحتية التعليمية لكي تتوافق مع التحولات الرقمية في مختلف المجالات.

وقال الشيخ لـ «الرؤية» على هامش مؤتمر حول أهمية الرقمنة في القطاع الحكومي، إن الإمارات تتصدر الإنفاق على البنية التحتية للرقمنة في دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مشيراً إلى المبادرات المختلفة للجهات الحكومية في هذا الجانب خاصةً في قطاعي الخدمات المالية والتأمين.

وأشار الشيخ الذي تدير شركته العديد من مشروعات التطوير التكنولوجي الحكومي بالشرق الأوسط أن قطاعات النقل والاتصالات والمدن الذكية وشبكة الجيل الخامس، ستقود سوق إنترنت الأشياء في الإمارات خلال العام المقبل مع توقعات بزيادة الإنفاق وتحقيق نمو من رقمين.


وتوقع الشيخ زيادة الطلب على التحول الرقمي وشبكات البنية التحتية المفتوحة الذكية في الدولة خلال العام المقبل، مشيراً إلى أن هذا الطلب مصدره البنوك والنقل والخدمات المالية والذكية فضلاً عن الاتصالات.

وبحسب الشيخ، فإن العديد من الجهات الحكومية في الدولة أنهت المرحلة الأولى والثانية من التحول الرقمي، حيث شملت إنجاز البنية التحتية والتحول الكبير إلى الخدمات الذكية والتجاوب والتفاعل بين مختلف الهيئات الحكومية لتقديم خدمات بشكل أفضل وسلس مع جودة عالية.
#بلا_حدود