السبت - 31 يوليو 2021
السبت - 31 يوليو 2021
No Image Info

العطلات الأسبوعية تُنعش أسواق رأس الخيمة

تشهد الأسواق والمراكز التجارية في رأس الخيمة نشاطاً استثنائياً خلال أيام عطلات نهاية الأسبوع ما يفوق 50 في المئة مقارنة مع بقية أيام الأسبوع، كما يرتفع معدل إشغال الغرف الفندقية إلى ما بين 90 و100 في المئة خلال الفترة ذاتها.

وأوضحت بيانات صادرة عن وزارة تطوير البنية التحتية وخصت بها صحيفة الرؤية، أن متوسط حركة المرور المتوجهة إلى رأس الخيمة من خلال محطات العد الموجودة في قطاعات الطرق الاتحادية خلال يومي الخميس والجمعة بلغ 19.203 مركبة، منها 14559 خفيفة، و4644 ثقيلة.

وقال المدير العام لفندق كوف روتانا برأس الخيمة، تيمور إلغاز، إن نسبة إشغال الغرف في الفندق تراوح بين 90 و100 في المئة خلال أيام عطلة نهاية الأسبوع.

وأوضح أن البيئة المتنوعة والهادئة، وتنوع النشاطات السياحية في الإمارة يعززان الحركة السياحية في عطلة نهاية الأسبوع، إضافة إلى بحث السائح من داخل دولة الإمارات عن وجهات سياحية قريبة توفر قضاء عطلة قصيرة برفقة العائلة والأصدقاء.

وأوضح المدير التنفيذي لمجموعة الحمرا في رأس الخيمة، بينوي كيورن، أن عدد زوار الحمرا مول والمنار مول يرتفع بمقدار يفوق 40 في المئة لكل منهما خلال أيام عطلة نهاية الأسبوع، مشيراً إلى أن مجمل الزوار للحمرا مول ارتفع في عام 2018 بمعدل عشرة في المئة مقارنة مع العام الماضي.

وأضاف أن المنار مول في رأس الخيمة شهد ارتفاعاً في إجمالي عدد الزوار بمقدار 17 في المئة في العام الجاري 2018 مقارنة بالعام الماضي 2017، نظراً للتوسعة التي شهدها المول.

وقال المدير العام لدائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة الدكتور عبدالرحمن الشايب النقبي، إن أسباب النشاط الاستثنائي متنوعة، ومنها أن عدداً كبيراً من أبناء رأس الخيمة العاملين في بقية إمارات الدولة يأتون لقضاء عطلة نهاية الأسبوع مع أهلهم وأقاربهم.

وقال باسم أحمد مدير محل لتجارة الهواتف، إن الحركة السوقية في عطلة نهاية الأسبوع ترتفع بما مقداره 50 في المئة، مقارنة مع بقية الأيام، ويرى أن أيام العطلة تتيح للمحال التجارية ترتيب أوضاعها المالية لتسديد الالتزامات ودفع المستحقات المالية العالقة خلال أيام الأسبوع الأخرى.

من جهته، قال أحمد اليماني مدير مطعم، إنه يزيد من كميات الأغذية بنسبة تراوح بين 70 و100 في المئة. واعتبر مدير مقهى فايز حماد أن عودة الشباب والأسر من الإمارات الأخرى تعزز حركة البيع والشراء في أسواق الإمارة، إذ إن عدد رواد المقهى خلال هذه الأيام يرتفع بنسبة تفوق 70 في المئة عن بقية أيام الأسبوع.

وأوضح عدد من المتسوقين أنهم يرغبون في شراء متطلباتهم من أسواق رأس الخيمة خلال العطلات الأسبوعية، نظراً إلى أسعارها التنافسية، وقال أحمد اليماحي إنه يعود برفقة أسرته إلى إمارة رأس الخيمة خلال أيام عطلة نهاية الأسبوع من أبوظبي التي يعمل فيها منذ ست سنوات، مشيراً إلى أنه يقضي كامل احتياجات العائلة خلال تلك الفترة.

وقال راشد المزروعي إنه يزور المناطق السياحية مثل جبل جيس للاستمتاع بالأجواء الباردة على قمته، كما يقضي كافة متطلبات العائلة من الأسواق التجارية التي تعد الأرخص مقارنة بغيرها.

ويرى سعيد سالم أن الأجواء الهادئة وتنوع الأماكن السياحية والطبيعية في الإمارة، يشعرانه بالراحة والاستجمام بعد أيام العمل، كما أن فرق الأسعار يكون لمصلحة رأس الخيمة.
#بلا_حدود