الخميس - 05 أغسطس 2021
الخميس - 05 أغسطس 2021
No Image Info

رد «المضافة» يرفع مبيعات الذهب والمجوهرات

توقع رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي للذهب والمجوهرات توحيد عبدالله، أن يسهم النظام الرقمي لاسترداد غير المقيمين في الدولة لضريبة القيمة المضافة في زيادة مبيعات الذهب والمجوهرات في الإمارات بنسبة ثلاثة في المئة، لافتاً إلى أن تفعيل النظام سيزيد تنافسية أسواق الدولة، إذ ستصبح أسعار المشغولات الذهبية أقل بما يصل إلى 12 في المئة مقارنة بالأسواق العالمية، (متضمنة خمسة في المئة تمثل الضريبة المستردة).

وقال عبدالله في تصريحات صحافية على هامش مؤتمر الإعلان عن عروض الدورة 24 من مهرجان دبي للتسوق، إن السماح باسترداد ضريبة القيمة المضافة المدفوعة على المشتريات بما يصل إلى مبلغ عشرة آلاف درهم نقداً للزائر يومياً يعتبر حداً مرتفعاً مقارنة بدول أخرى، بينما يتم رد الضريبة بلا حد أقصى إذا تم تحويل المبالغ المستحقة للاسترداد على حساب البطاقة الائتمانية للزائر.

وأشار إلى أن النظام يعمل بكفاءة ودقة تامة، ويتم رد الضريبة في وقت قياسي لا يتجاوز عشر دقائق.

وتوقع عبدالله زيادة مبيعات الذهب والمجوهرات نحو سبعة في المئة خلال مهرجان التسوق، عازياً ذلك إلى زيادة عدد أيام المهرجان وزيادة أعداد السياح من الصين ما بين ثلاثة إلى أربعة في المئة، ما يعني استقطاب نحو 400 ألف سائح جديد من الصين، فضلاً عن زيادة أعداد السائحين من وجهات أخرى، خصوصاً روسيا.

وأعلنت مجموعة دبي للذهب والمجوهرات أمس، عن حملتها الجديدة للنسخة الـ 24 من مهرجان دبي للتسوق، مؤكدة تصميم عرضين منفصلين للمجوهرات الذهبية والمجوهرات الماسية للمرة الأولى منذ إنشائها في عام 1996.

من جهتها، قالت عضوة مجلس إدارة، رئيسة قسم التسويق في مجموعة دبي للذهب والمجوهرات ليلى سهيل، إن السحوبات اليومية والأسبوعية ستعطي دفعة قوية لقطاع التجزئة، لافتة إلى أن قيمة جوائز مجموعة دبي للذهب والمجوهرات في العام الجاري تبلغ 8.5 مليون درهم، منوهة بأن المجموعة قدمت جوائز ذهبية على مدى عمر مهرجان دبي للتسوق بلغت 900 كيلوغرام من الذهب.
#بلا_حدود