الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

فنادق ومنتجعات غير تقليدية في أبوظبي

فنادق ومنتجعات غير تقليدية في أبوظبي
يبحث مستثمرو الفنادق في أبوظبي عن أنماط جديدة للمنشآت الفندقية لإيجاد مصادر جديدة للعائدات الفندقية لمواجهة تشبع السوق بالفنادق التقليدية.

وتشمل الأنماط الجديدة التي بدأ مستثمرون في السوق المحلي العمل على إيجادها، العلامات الفندقية التي يبحث عنها مشاهير العالم، إلى جانب فنادق الأحداث والفعاليات العالمية، ومنها منتجعات الإقامة للسياحة الرياضية، أو فنادق السياحة العائلية وغيرها.

وأوضح مسؤولو مجموعات فندقية وعقارية مطورة للفنادق أن تلك الأنماط ستعزز من قدرة الإمارة على جذب شرائح جديدة من السياح، لا سيما ذوي الإنفاق المرتفع، إلى جانب استحداث مصادر جديدة للعائدات.


وأفاد رئيس مجلس إدارة مجموعة روتانا للفنادق ناصر النويس، بأن المجموعة تبحث حالياً عن إنشاء فنادق غير تقليدية في السوق المحلي، لمواجهة تشبع السوق بالكثير من الفنادق التقليدية، مشيراً إلى أهمية تطوير نمط الفنادق في ظل تراجع العائدات في الآونة الأخيرة.


من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة الفرسان القابضة خليفة الحميري، إن توفير تجربة متكاملة تجمع بين الإقامة والرياضة الترفيهية والاحترافية أحد مستحدثات الأنماط الفندقية التي توفرها الشركة في السوق السياحي بأبوظبي لاستقطاب فئات كانت غائبة عن الإقامة الفندقية.

وتابع أن تلك الفئة من المنتجعات لا تقتصر على الإقامة والرياضة، بل تستند في تصميماتها إلى إمكانية استيعاب مهرجانات وفعاليات عالمية متنوعة متخصصة في السياحة الرياضية، ما يعزز ليس إشغال المنتجعات فقط، بل حركة السوق ككل.

وقال مدير المبيعات الفندقية عمرو الجابري، إن جلب العلامات الفندقية المرتبطة بإقامة المشاهير للسوق المحلي نمط جديد في أبوظبي حالياً.

وأضاف أن فندقه الذي بدأ عمله منذ شهر فقط شهد إقامة نجوم من هوليوود إلى جانب مشاهير الرياضة العالمية، ما يعكس النجاح السريع للفكرة التي من المنتظر أن تتوسع لتصبح أبوظبي ملتقى للعلامات الفندقية العالمية الفاخرة.