الاثنين - 14 يونيو 2021
الاثنين - 14 يونيو 2021

تمويلات إضافية لرواد الأعمال العام المقبل. (الرؤية)

تمويلات إضافية لرواد الأعمال العام المقبل. (الرؤية)

15 مبادرة لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة

أكد البرنامج الوطني للمشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة تطور مراحل إنجاز سوق ثانوية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة خلال العام المقبل في إمارتي أبوظبي ودبي، فضلاً عن توفير خيارات تمويلية إضافية لرواد الأعمال في النصف الأول من العام المقبل من خلال 15 مبادرة مختلفة تقدمها عشرة بنوك محلية.

وقال مدير البرنامج الوطني للمشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة الدكتور أديب العفيفي، إن إنجاز السوق الثانوية يوفر خيارات تمويلية إضافية لمساعدة رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة، مؤكداً أن التوسع وجلب السيولة سيكونان من أهم المبادرات خلال العام المقبل.

وأوضح العفيفي أن التمويل لرواد الأعمال الأعضاء في البرنامج في تحسن مستمر، مشيراً إلى دور المصرف المركزي في تشجيع البنوك على تقديم حوافز تمويلية لرواد الأعمال.


وأفاد بأن البرنامج الوطني أنجز خطة بالشراكة مع المركزي، لتقديم خيارات تمويلية في النصف الأول من العام المقبل لرواد الأعمال من خلال 15 مبادرة مختلفة تقدمها عشرة بنوك محلية.

وأشاد بدعم مختلف دوائر التنمية في الدولة من خلال خفض الرسوم، كما هو الحال في أبوظبي، إذ أصبح رائد الأعمال يحصل على رخصة النشاط التجاري بمبلغ رمزي فقط.

وأشار إلى أن من أهم المبادرات التي ستنطلق خلال العام المقبل، حصول أعضاء البرنامج على مناقصات من قبل لجنة إكسبو 2020، وكتجربة أولية حصل الأعضاء على عشرة مناقصات لتنفيذ أعمال في البنية التحتية، متوقعاً أن ترتفع المناقصات إلى 100 مناقصة خلال العام الجاري.

وقدر العفيفي عدد المشاريع الحالية التابعة للبرنامج بنحو 1972 مشروعاً حتى ديسمبر الجاري، مشيراً إلى أنها تتوزع على مختلف القطاعات، لافتاً إلى أن حصة الإعلام والتسويق تزيد على 12 في المئة من إجمالي المشاريع.
#بلا_حدود