الاثنين - 14 يونيو 2021
الاثنين - 14 يونيو 2021
No Image Info

فنادق دبي كاملة العدد في رأس السنة

رفعت حجوزات رأس السنة إشغال فنادق دبي إلى 95 في المئة مع توقعات بوصولها إلى 100 في المئة قبل بداية احتفالات رأس السنة المقبلة.

وأوضح مديرو فنادق عاملة في دبي أن حجوزات أعياد الميلاد ورأس السنة رفعت الأسعار بنحو خمسة إلى عشرة في المئة قياساً بأسعار الفترة المقابلة العام الماضي.

وقال المدير العام لفندق هيلتون البرشاء، شريف ناصر، إن حجوزات نهاية السنة بلغت لغاية الآن نحو 95 في المئة، أغلبيتها من السوق الخارجية من أوروبيين وآسيويين وعرب يفضلون دبي لقضاء عطلة نهاية السنة.


وأضاف أن الأسعار ارتفعت قليلاً قياساً بأسعار الفترة الماضية بنحو خمسة إلى عشرة في المئة بحكم الطلب، وعلى الرغم من ذلك تبقى الأسعار مغرية جداً مقارنة بأسواق أخرى.

وتوقع شريف أن تصل الحجوزات إلى ذروتها في اليومين الأخيرين من نهاية السنة حيث يتوقع أن ترفع الحجوزات المحلية النسبة إلى 100 في المئة، لافتاً إلى أن حصة مهمة من سكان الدولة ودول مجلس التعاون تحجز في اللحظات الأخيرة.

وفي السياق ذاته، قال المدير العام لفندق روتانا مدينة دبي للإعلام، أيمن عاشور، إن العطلة وفرت طلباً قوياً على قطاع السياحة خلال الأسبوعين الأخيرين من العام الجاري وسجلت الفنادق إقبالاً كبيراً.

وأضاف أن الحجوزات الأولية عند 85 و90 في المئة وأغلبيتها من الأسواق الأوروبية والآسيوية التي تفضل قضاء عطلة نهاية السنة في دبي لما تتميز به من فعاليات مبهرة وخصوصاً الألعاب النارية.

وبحسب عاشور، فإن حجوزات المواطنين والمقيمين في الدولة شكلت نحو 40 في المئة من الإجمالي بينما بلغت حجوزات الأوروبيين 35 في المئة وتوزعت النسبة المتبقية على باقي الجنسيات.

وأشار مدير عام البندر روتانا والبندر أرجان من روتانا، حسين هاشم، إلى وجود إقبال كبير من السياح الخليجيين على دبي للاحتفال برأس السنة الجديدة فضلاً عن الإقبال الأوروبي خاصة من ألمانيا وروسيا.

وقال إن حجوزات رأس السنة أدت إلى رفع الأسعار بنسبة فاقت العشرة في المئة مما يوفر إيرادات جيدة للفنادق، مضيفاً أن نسب الإشغال قبل أسبوع من نهاية العام تراوحت بين 90 و95 في المئة مع توقعات بوصولها إلى 100 في المئة في رأس السنة.
#بلا_حدود