الاثنين - 02 أغسطس 2021
الاثنين - 02 أغسطس 2021
No Image Info

تحالف شركات وطنية للتأمين على الناقلات الإماراتية

كشف المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني في الدولة سيف محمد السويدي عن مساعٍ لإنشاء تحالف من شركات وطنية لتأمين أسطول الناقلات الوطنية التي تتم حالياً معظمها في الخارج من قبل شركات تأمين أجنبية، فيما قدّر قيمة الاستثمارات التي نفذتها الدولة في قطاع الطيران المدني بنحو تريليون درهم تشمل الاستثمارات في البنية التحتية واقتناء الطائرات.

وقال السويدي إن الهيئة العامة للطيران المدني بالتعاون مع هيئة الإمارات للتأمين تعملان على تنظيم مؤتمر خلال العام المقبل لبحث فرص دخول قطاع التأمين في الطيران المدني، لافتاً إلى أن الشركات الوطنية لا تستفيد من ضخامة عمليات تأمين الطائرات.

وأضاف «أغلبية عمليات تامين الطائرات تتم عبر شركات أجنبية، فيما تتولى الشركات الوطنية مهمة إعادة التأمين الذي لا تنتج عنه إلا مكاسب طفيفة».

وأوضح السويدي أن القمة العالمية للاستثمار، التي ستنظم نهاية يناير المقبل في دبي، ستناقش فرص الاستثمار في قطاع الطيران بالدولة.

وقدر السويدي قيمة الاستثمارات التي نفذتها الدولة في قطاع الطيران المدني بأكثر من تريليون درهم تتوزع بنحو 700 مليار درهم على اقتناء الطائرات، خصوصاً الطائرات الحديثة والبنية التحتية من المطارات وغيرها، موضحاً أن استثمارات القطاع الخاص في حدود أربعة في المئة ونحو 96 في المئة تعود للدولة.

وأشار إلى أن الطيران المدني في الدولة يوفر فرصاً مهمة للاستثمار في الاستشارات والتدريب والأنشطة المساندة والأنظمة المساندة والتأمين والصيانة وغيرها من الأنشطة.

وتستضيف دبي الدورة الأولى للقمة العالمية للاستثمار في الطيران في دبي يومي 28 و29 يناير المقبل، بمشاركة عدد من القادة والمسؤولين الحكوميين والممولين والمستثمرين من القطاع الخاص.
#بلا_حدود