الاثنين - 14 يونيو 2021
الاثنين - 14 يونيو 2021
No Image Info

142 مليون مسافر عبر مطارات الدولة في 2019

توقعت الهيئة العامة للطيران المدني أن تستقبل مطارات الدولة نحو 142 مليون مسافر خلال العام 2019، بنمو 5.2 في المئة مقارنةً بالعام الجاري.

وقال المدير العام للهيئة سيف محمد السويدي، إن أعداد المسافرين الذين استقبلتهم مطارات الدولة في 2018 يتوقع أن يصل إلى 135 مليون مسافر، بنمو 2.27 في المئة مقارنةً بالعام الماضي.

وأوضح السويدي أن الحركة الجوية ستحافظ على نموها عند نسبة تراوح بين ثلاثة وأربعة في المئة، مبيناً أنها تأثرت بوضع الاقتصاد العالمي، وهي نسبة جيدةً مقارنةً بعدد من الدول التي شهدت تراجعاً.


ولفت السويدي إلى أن العام المقبل سيشهد العديد من المناقشات مع الأسواق التقليدية للناقلات الوطنية من أجل زيادة السعة المقعدية ما يتيح مجالاً أوسع لشركاتنا الوطنية.

وقال إن زيادة الحركة الجوية إلى هذه الأسواق يخدم اقتصاداتها من خلال توظيف اليد العاملة وتطوير البنية التحتية، كما أن ناقلات دولة الإمارات، التي تغطي مختلف أنحاء العالم، توفر لهم كل السبل المختلفة للتنقل وبأفضل الأسعار وأعلى الخدمات.

وكشف أن العام 2019 سيشهد مراجعة لوائح الطائرات بدون طيار لمواكبة التطورات وتحديث اللوائح بشكل يخدم وينظم هذا القطاع المهم، كما تعقد الهيئة خلال أبريل المقبل، بالتعاون مع المنظمة الدولية للطيران المدني «إيكاو»، أول مؤتمر خاص بتقنية بلوك تشين في الطيران المدني في أبوظبي.

وأكد السويدي العمل من أجل انتخاب ممثلة الإمارات في المنظمة الدولية للطيران المدني، عائشة الهاملي، لرئاسة المنظمة في نوفمبر المقبل، واصفاً الجولة التي قام بها إلى عدد من الدول بالناجحة إذ أبدت تأييدها لمرشحة الإمارات.
#بلا_حدود