الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

ضبط 91 ألف قطعة غيار مغشوشة بأبوظبي

ضبط 91 ألف قطعة غيار مغشوشة بأبوظبي
أدت الإجراءات الجديدة التي طبقتها الدائرة الاقتصادية في أبوظبي على قطع الغيار المقلدة والمغشوشة، وفي مقدمتها قطع غيار السيارات إلى زيادة إجمالي القطع المضبوطة بأكثر من 300 في المئة خلال 2018، مقارنة مع العام الماضي.

وبحسب بيانات الدائرة بلغ إجمالي عدد القطع التي تم ضبطها نحو 91 ألف قطعة منذ بداية العام حتى نهاية الربع الثالث 2018، مقارنة بأقل من 22 ألف قطعة في الفترة نفسها من العام 2017.

وقال مدير إدارة الحماية التجارية بالإنابة في الدائرة، أحمد طارش القبيسي، إن اقتصادية أبوظبي استحدثت الكثير من الإجراءات لمتابعة السوق مع توليها أنشطة الرقابة على حماية المستهلك بشكل كامل في أسواق الإمارة».


وتابع: سنرفع بالتعاون مع لجنة وكلاء السيارات تقارير دورية لرصد انتشار القطع المقلدة التي لا يقتصر تأثيرها في مبيعات الوكلاء، إذ تهدد بالتأثير سلباً في سلامة المركبات وأمنها، موضحاً أنهم ناقشوا العديد من المقترحات التي تسهم في الحد من انتشار قطع الغيار المقلدة والمغشوشة.


وأكد القبيسي أن الدائرة الاقتصادية تحرص على زيادة وعي المستهلك بالآثار السلبية لقطع الغيار المغشوشة، فضلاً عن إرساء بيئة آمنة لحماية الملكية الفكرية.