السبت - 24 يوليو 2021
السبت - 24 يوليو 2021
No Image Info

الألمان يمتنعون عن السفر جواً في العطلات لأسباب بيئية

تحجم نسبة متزايدة من الألمان عن السفر جواً أثناء العطلات لأسباب بيئية، وفق استطلاع للرأي أجراه معهد «يوجوف» وشارك فيه نحو 2047 ألمانياً.

وقال 47 في المئة من الألمان إن بإمكانهم التخلي عن ركوب الطائرات لأغراض بيئية، بينما ذكر41 في المئة من الذين شملهم الاستطلاع أنهم غير مستعدين لذلك.

وبحسب الاستطلاع، تخلى 19 في المئة من الألمان في الماضي عن ركوب الطائرة للحفاظ على البيئة، بينما ذكر 73 في المئة أنهم لم يفعلوا ذلك مطلقاً.

وذكر 13 في المئة من المشاركين في الاستطلاع أنهم دفعوا ضريبة طوعية لموازنة الانبعاثات الكربونية عن رحلة طيران واحدة على الأقل قاموا بها خلال عام 2018.

وتُستخدم أموال هذه الضرائب الطوعية، على سبيل المثال، في برامج إعادة التشجير.

وفي المقابل، ذكر نحو ثلث الألمان أنهم لا يعرفون شيئاً عن هذه الضرائب.

وبحسب الاستطلاع، سافر 43 في المئة من الألمان بالطائرة مرة واحدة، على الأقل، العام الماضي لقضاء عطلة، وذكر 31 في المئة منهم أنهم شعروا بالاستياء خلال السفر بالطائرة بسبب تأخر مواعيد الإقلاع أو إلغاء رحلات أو فقدان حقائب.

ورغم الاستياء والتشكك بسبب العواقب على البيئة، يبدو أن الرغبة في السفر بالطائرة ستظل مستمرة لدى الألمان حتى خلال العام الجديد، حيث ذكر أربعة في المئة فقط من الذين شملهم الاستطلاع أنهم يريدون السفر بالطائرة لقضاء العطلات خلال عام 2019 على نحو أقل للغاية مقارنة بعام 2018.

وفي المقابل، ذكر 33 في المئة من الألمان أنهم يريدون السفر أكثر بالطائرة لقضاء العطلات، بينما قال 20 في المئة من الذين شملهم الاستطلاع إنهم لا يريدون ركوب الطائرة لقضاء العطلات.

وقال 43 في المئة من الألمان إنه ليس لديهم رأي محدد في ذلك.
#بلا_حدود