الجمعة - 30 يوليو 2021
الجمعة - 30 يوليو 2021
No Image Info

انطلاق مسح دخل وإنفاق الأسرة في أبوظبي والفجيرة



أنطلق اليوم الأربعاء مسح دخل وإنفاق الأسرة 2019 في جميع مناطق إمارة أبوظبي، من خلال عينة تضم 8784 أسرة، منها 6048 أسرة مواطنة، و2736 أسرة مقيمة في أبوظبي والعين والظفرة.

وأوضح مركز إحصاء أبوظبي أن العمل الميداني في المسح سينتهي في 31 يناير 2020، ويهدف للتعرف إلى أنماط الإنفاق الاستهلاكي للأسر.

ويعمل المسح، الذي يشارك فيه 200 باحث، على توزيع الأسر والأفراد حسب فئات الدخل والإنفاق والمستوى التعليمي والجنسية والمهنة، وتقدير حجم الطلب على السلع والخدمات، والمساعدة على التنبؤ باحتياجات السكان المستقبلية من السلع والخدمات، إضافة إلى قياس متوسط الأجور وأثرها في الإنفاق الأسري.

ويسهم المسح، الخامس من نوعه في أبوظبي، في توفير قاعدة بيانات اقتصادية واجتماعية تعكس واقع الإنفاق الاستهلاكي والدخل لدى الأسر والأفراد، وتوفير البيانات اللازمة لبناء سلة السلع والأهميات النسبية الخاصة لبناء الرقم القياسي لأسعار المستهلك.

وكذلك ينفذ مركز الفجيرة للإحصاء ابتداء من يناير الجاري حتى نهاية شهر ديسمبر المقبل مشروع مسح دخل وإنفاق الأسرة لإمارة الفجيرة 2019، الذي يعد أحد أبرز المسوح الأسرية ذات الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء.

وأكد مدير مركز الفجيرة للإحصاء إبراهيم سعد أن المركز يبدأ في مسح إنفاق ودخل 1296 أسرة من المواطنين والمقيمين في كل مدن الإمارة، إذ يقوم 20 باحثاً بزيارات الميدانية إلى الأسر.

وشدد على أن جميع البيانات ستحاط بسرية تامة وسيقتصر استخدامها على أغراض العمل، الإحصاء فقط، فيما ذكر أن الباحثين يزورون المنازل في توقيت مناسب للأسر خلال الفترة المسائية.
#بلا_حدود