الاحد - 16 يونيو 2024
الاحد - 16 يونيو 2024

إمباور تعزز الاستثمار في البنية التحتية

إمباور تعزز الاستثمار في البنية التحتية
عززت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي (إمباور)، وهي أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم استثماراتها في البنية التحتية، عبر تخصيص 9.2 مليار درهم لمشروعاتها، ما يسهم أيضاً في تحقيق خطة دبي 2021.

وأطلقت «إمباور» عدداً من المشاريع نهاية العام الماضي لبناء محطات تبريد مناطق جديدة في أماكن مختلفة من دبي، منها إنشاء أول محطة تبريد ذاتية التشغيل في العالم بقرية جميرا الدائرية بطاقة إجمالية تصل إلى 50 ألف طن تبريد بقيمة 250 مليون طن، ومحطة تبريد في منطقة برشا هايتس، بقيمة 169 مليون درهم وبطاقة إجمالية تصل إلى أكثر من 31 ألف طن تبريد.

وأنهت الشركة الأعمال التوسعية بقيمة 60 مليون درهم لزيادة القدرة الإنتاجية في محطة تبريد مركز دبي المالي العالمي إلى 62 ألف طن تبريد.


ووقّعت الشركة عقداً لتصميم محطتي تبريد جديدتين في منطقة الخليج التجاري، إذ ستصل القدرة الإنتاجية للمحطتين الجديدتين إلى أكثر من 90 ألف طن تبريد، لترفع الطاقة الإنتاجية إلى 225 ألف طن تبريد في منطقة الخليج التجاري.


وبدأت الشركة أيضاً بتصميم محطة تبريد في مجمع دبي لاند السكني، التي من المقرر أن توفر 40 ألف طن تبريد عند تدشين المشروع.

ومنحت «إمباور» عقوداً بنحو 175 مليون درهم لتوسيع شبكة أنابيبها الخاصة بنقل خدمات تبريد المناطق في إمارة دبي في شارع الشيخ زايد لخدمة مشروع دبي أرينا وبرج الوصل من محطة التبريد الموجودة في منطقة الخليج التجاري، وتعتزم الشركة مد شبكة أنابيب أخرى إلى أبراج أخرى، فيما شرعت في العديد من المشاريع الأخرى التي ستسهم في زيادة الطاقة الإنتاجية للمؤسسة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة أحمد بن شعفار إن الإمارات تركز على تنويع اقتصادها والاستثمار وتطوير القطاعات الحيوية التي تحقق عوائد اقتصادية مباشرة، ومن أهمها البنية التحتية والطاقة المتجددة والمناطق الحرة، إضافة إلى قطاعات السياحة والترفيه.