الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

ارتفاع أسعار فنادق أبوظبي مطلع العام.. بـ 20 في المئة

ارتفاع أسعار فنادق أبوظبي مطلع العام.. بـ 20 في المئة
رفعت فنادق أبوظبي أسعار الإقامة مع مطلع العام الجاري بمتوسط 20 في المئة. وبحسب رصد لمنصات الحجز الإلكتروني يبلغ متوسط الإقامة لفنادق الخمسة نجوم بين 700 و1200 درهم، مقارنة بأسعار راوحت بين 550 و1000 درهم مطلع العام الماضي.

وقال مسؤولو فنادق بالإمارة إن هناك ارتفاعاً واضحاً في نسب إشغال الفنادق في ظل بدء موسم الأعمال والسياحة والمؤتمرات، إذ تعتبر أبوظبي وجهة مفضلة للسياحة الشتوية، ما أتاح للفنادق وضع أسعار تناسب زيادة الطلب في هذه الفترة.

وقال المدير العام لفندق غراند حياة، جوليان غونزاليس، إن بدء موسم الأعمال والفعاليات في أبوظبي رفع معدل الإشغال بشكل واضح، ما أعطى مساحة للفنادق لتحقيق عوائد مناسبة، موضحاً أن الأسعار تتباين تبعاً للمواسم.


من جهتها، قالت مديرة مبيعات فندق «روزوود أبوظبي» بانة طوقان، إن أبوظبي وجهة مفضلة للسياحة الشتوية، ما يزيد من توافد السياح إليها، وبالتالي ارتفاع معدلات الإشغال، مشيرة إلى أن زيادة عدد المؤتمرات والفعاليات المختلفة في الفترة الممتدة من بداية العام حتى نهاية الربع الثاني تسهم في زيادة الحجوزات للأفراد والوفود.


وأوضح مدير منتجع السعديات مارك بيير، أن الفنادق تحدد أسعار الإقامة وفق متطلبات المواسم السياحية ومعدل توافد النزلاء.

وأضاف: «هناك زيادة في معدلات الزوار سواء للترفيه أو الأعمال، ما يتيح للفنادق تعزيز الدخل سواء بالإقامة أو الخدمات المصاحبة»، مشيراً إلى أن أبوظبي تمضي بثبات لتعزيز مكانتها وجهة سياحية شتوية متميزة.