الثلاثاء - 27 يوليو 2021
الثلاثاء - 27 يوليو 2021

أبوظبي تقود أجندة الاستدامة العالمية

وام ـ أبوظبي

تلعب أبوظبي دوراً محورياً في قيادة أجندة الاستدامة العالمية من خلال تعزيز مكانتها كمركز إقليمي للتمويل المستدام وتلبية الاحتياجات وخدمة الفرص المتاحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفي هذا الإطار، تجمع الإمارة مزودي الخدمات والحلول التكنولوجية في أسبوع أبوظبي للاستدامة لتسهيل إقامة الشراكات الاستثمارية في هذا القطاع الحيوي والذي من شأنه أن يعود بفوائد كبيرة على قطاع الاستدامة عالمياً.

وتسلط القمة العالمية لطاقة المستقبل، الفعالية الأساسية التي تقام تحت مظلة أسبوع أبوظبي للاستدامة الذي تستضيفه شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر»، الضوء على أهم التحديات التي تواجه منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في ظل تطور أجندة السياسات العالمية عبر توفير منصة عالمية رائدة لتشجيع الحوار وتبادل الأفكار بمشاركة عدد كبير من المبتكرين ورواد الأعمال وأصحاب المصلحة من القطاعين العام والخاص لاستكشاف الفرص التجارية المتاحة.

وتماشياً مع مبادرات القمة العالمية لطاقة المستقبل يشهد ملتقى أبوظبي للتمويل المستدام أحد فعاليات القمة إطلاق سوق أبوظبي العالمي منصة ديناميكية للتمويل المستدام انسجاماً مع أجندة الإمارات الخضراء 2015-2030 واتفاقية باريس.

وتركز القمة العالمية لطاقة المستقبل في دورتها المقبلة التي تعقد في الفترة من 14 إلى 17 يناير الحالي في مركز أبوظبي الوطني للمعارض على القيادة الفكرية للاستدامة مع الحرص على تسهيل إقامة الشراكات بين المبدعين والمستثمرين في منصات الطاقة والتغير المناخي والمياه ومستقبل التنقل والفضاء والتكنولوجيا الحيوية والتكنولوجيا من أجل المستقبل ومن أجل الشباب بهدف تحقيق الفائدة القصوى من هذه التطورات.
#بلا_حدود