الجمعة - 06 أغسطس 2021
الجمعة - 06 أغسطس 2021
No Image Info

«البنوك» تقود الارتفاعات في «دبي» و«أبوظبي»

ارتفع سوق دبي بنسبة 0.14 في المئة بقيادة القطاع المصرفي، فيما كسب سوق أبوظبي 0.62 في المئة بدعم من الأسهم القيادية، بعد أن اقتدت الأسواق المحلية بنظيراتها الآسيوية والعالمية التي تقدّمت وسط آمال بحل النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

وفي هذا السياق، أكد المحلل المالي أيمن الخطيب تحسن المعنويات في الأسواق المحلية، وأوضح أن الآمال حيال تراجع حدة النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين أشاعت بعض التفاؤل في الأسواق المحلية والعالمية.

وقال إن صعود سهم بنك الإمارات دبي الوطني ذي الوزن الثقيل كان الداعم الأكبر لسوق دبي.

وأضاف أن المستثمرين سيركزون في الفترة المقبلة على توقعات نتائج الشركات المدرجة.

ولفت إلى أن الهلع البيعي توقف تماماً في الأسواق، وأن المتداولين في سوق العاصمة المالي ركزوا على أسهم قيادية كسهمي الدار وبنك أبوظبي الأول، وفي المقابل استهدف المستثمرون فئة متنوعة من الأسهم في سوق دبي.

وتقدم سوق دبي 0.14 في المئة في تداولات أمس لينهي اليوم عند 2535 نقطة، بالتزامن مع صعود السيولة بشكل هامشي إلى 148.9 مليون درهم مقارنة مع 148.8 مليون درهم في الجلسة السابقة.

وصعد قطاع البنوك نحو 0.33 في المئة بعد تقدم سهم بنك الإمارات دبي الوطني 2.13 في المئة، فيما تراجع سهم «جي إف إتش» 1.8 في المئة.

وفي المقابل، تراجع قطاع العقار 0.2 في المئة بعد فقدان سهم إعمار واحداً في المئة.

وتدنى قطاع السلع الاستهلاكية نحو اثنين في المئة بعد انخفاض سهم «دي إكس بي إي» 2.3 في المئة.

وبلغ صافي استثمار الأجانب في سوق دبي نحو 2.9 مليون درهم كمحصلة شراء، وصافي استثمار الأفراد تسعة ملايين درهم كمحصلة شراء أيضاً.

وارتفع سوق أبوظبي لينهي التداولات مغلقاً عند 4944 نقطة بدعم من الأسهم القيادية، بالتزامن مع تحسن السيولة إلى نحو 100 مليون درهم مقارنة مع نحو 71.6 مليون درهم في الجلسة السابقة،

وكسب قطاع البنوك نحو 0.9 في المئة بعد ارتفاع سهم بنك أبوظبي الأول نحو واحد في المئة،

وتقدم القطاع العقاري نحو 0.6 المئة بعد صعود سهم الدار 0.6 في المئة، وفي المقابل تراجع قطاع الطاقة نحو 0.5 في المئة بعد تدني سهم دانة غاز 0.6 في المئة.
#بلا_حدود