الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«تبريد» تستثمر في مصر والهند

تخطط شركة تبريد للتوسع خارجيا نحو السوقين والمصري والهندي بحسب الرئيس التنفيذي جاسم ثابت حيث قطعت الشركة شوطاً من المفاوضات بشأن مشاريع جديدة لها بتلك الأسواق في الوقت الذي تخطط لرفع إجمالي محطاتها التشغيلية إلى 75 محطة خلال العام الجاري 2019.

وأضاف ثابت في تصريحات صحافية على هامش جولة إعلامية بمحطة التبريد الخاصة بجزيرة ياس أن عدد العقود التي تنفذها الشركة حالياً يبلغ 120 عقداً وذلك بتوفير 1.1 مليون طن تبريد في 5 أسواق خليجية تعمل بها تتصدرها الإمارات والتي تضم 64 محطة تشغيلية للشركة، مع توقع برفع مبيعات الشركة بنحو 36 ألف طن خلال العام الجاري.

وأشار ثابت إلى أن الشركة استكملت تمويلاً تخطى 3.3 مليار درهم عن طريق إصدار صكوك بقيمة 1.8 مليار درهم مع اقتراض إضافي محلي بحوالي 1.5 مليار درهم لإعادة هيكلة ديون الشركة البالغة نحو2.8 مليار درهم.


وعن التنافسية في السوق المحلي تابع بأن تحسين أداء وتكلفة الإنتاج وبناء محطات بتقنيات أكثر حداثة سيسهم في توفير خدمات بأسعار تنافسية وهو ما يبحث عنه السوق بشكل أساسي في سوق تبريد المناطق بوجود خدمة بمعايير عالية وتلبي متطلبات المنشآت الكبرى وبأسعار توفر بدائل مرنة أمام الجهات المديرة لتلك المنشآت.