الاثنين - 02 أغسطس 2021
الاثنين - 02 أغسطس 2021
No Image Info

الشارقة .. افتتاح محطة جديدة لتزويد السكان بالغاز الطبيعي

افتتحت هيئة كهرباء ومياه الشارقة محطة الرحمانية لضخ الغاز الطبيعي الجديدة بتكلفة 35 مليون درهم وبسعة 30 ألف متر مكعب في الساعة.

وأوضح الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة، أن سكان منطقة الرحمانية 5 و6 بإمكانهم الآن تقديم طلب التزود بالغاز الطبيعي والحصول عليه خلال 24 ساعة من تاريخ التقديم، مشيراً إلى أن بقية مناطق الرحمانية ما زالت في مرحلة تمديد الشبكات إليها، وكذلك في مناطق السيوح.

وأشار الليم إلى أنه سيتم خلال المرحلة المقبلة توصيل الخدمات لمناطق جديدة كالسيوح والمشاريع التطويرية مثل واحة الصجعة ونسمة والزاهية ومدينة تلال وغيرها من المشاريع حيث تخدم المحطة الجديدة عدداً من المناطق والمشروعات الجديدة وتتضمن الخطة المستقبلية تمديد خطوط الغاز الطبيعي للمنطقة الوسطى ومدينة الذيد حتى الوصول لمدينة خورفكان.

ونوه إلى أن عدد المشتركين في خدمات الغاز الطبيعي بإمارة الشارقة تجاوز 300 ألف مشترك وأن الهيئة مستمرة في التوسعات لشبكة الغاز الطبيعي في المناطق الجديدة بمدينة الشارقة والمنطقة الشرقية في كلباء وخورفكان حيث تم توصيل الخدمات لأكثر من 70 ألف مشترك جديد خلال عام 2018.

وأوضح أن مشروع الغاز الطبيعي في إمارة الشارقة حقق نجاحاً كبيراً وتواصل الهيئة إعداد وتنفذ الخطط الاستراتيجية لتطويره حيث يستفيد منه حالياً نحو 250 ألف مشترك في المناطق التجارية والسكنية والصناعية وأن شبكة تمديدات الغاز بالمدينة بلغت أكثر من 2500 كيلو متر إضافة إلى تنفيذ تمديدات الغاز في خورفكان بطول 90 كيلومتراً وتنفيذ تمديدات الغاز الطبيعي بمدينة كلباء بطول 120 كيلومتراً، مؤكداً حرص الهيئة على تيسير الإجراءات اللازمة لتوصيل الغاز الطبيعي.
#بلا_حدود