السبت - 31 يوليو 2021
السبت - 31 يوليو 2021
No Image Info

الفصل في دعاوى بـ 26 مليون درهم برأس الخيمة

فصل مركز رأس الخيمة للتوفيق والتحكيم التجاري في 13 دعوى خلال عام 2018، بقيمة إجمالية بلغت 26 مليون درهم، وبنسبة إنجاز 100 في المئة.

وقال الأمين العام للمركز إبراهيم محمد البلوشي إن بعض الدعاوى تم الفصل فيها بعد يومين فقط، الأمر الذي يؤكد أن المركز ذراع اقتصادية فاعلة لإمارة رأس الخيمة، في توفير ممكنات الاقتصاد المستدام، وحسم المنازعات التجارية عن طريق توفير آلية التوفيق والتحكيم، وفض الخلافات والنزاعات الناشئة بين الأطراف.

وأكد أن الإجراءات المعمول بها في المركز تحرص على السرعة والمرونة نظراً لبساطتها وسلاستها وسرعتها، بهدف صدور قرارات التوفيق وأحكام التحكيم في فترة زمنية وجيزة، إضافة إلى الحفاظ على حقوق المتقاضين وضمان سرية إجراءات إدارة قضايا التوفيق والتحكيم، ما يضمن ثقة أطراف النزاع على أن تبقى صفقاتهم التجارية طي الكتمان، الأمر الذي يؤدي إلى استمرارية علاقاتهم ومصالحهم التجارية.

وتابع أن التحكيم وسيلة اختيارية وإرادية لحل النزاعات وفض الخصومات والخلافات الناشئة بين الأطراف، إذ يوفر المركز قوائم موفقين ومحكمين وخبراء ومترجمين، وخدمات إدارية وتنظيمية، إضافة إلى حرية الأطراف في اختيار هيئات التوفيق والتحكيم.

ويضم المركز 80 محكماً و34 خبيراً في مختلف التخصصات التجارية والمدنية والهندسية.
#بلا_حدود