الجمعة - 23 يوليو 2021
الجمعة - 23 يوليو 2021
No Image Info

أبوظبي للتنمية يموّل 3 مشاريع للطاقة المتجددة بـ 114 مليون درهم

أعلن صندوق أبوظبي للتنمية اليوم عن نتائج الدورة التمويلية السادسة لمبادرة تمويل مشاريع الطاقة المتجددة بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا)، حيث وافق على تخصيص 114 مليون درهم (31 مليون دولار) لتمويل مشاريع الطاقة المتجددة في كل من غيانا وليبيريا وتوغو.

جاء ذلك خلال اجتماعات الجمعية العمومية للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا) المنعقدة في دورتها التاسعة، ضمن مبادرة صندوق أبوظبي للتنمية لدعم مشاريع الطاقة المتجددة في الدول النامية التي أطلقها 2013، حيث تعهد بتقديم 1.285 مليار درهم (350 مليون دولار) على مدى سبع دورات تمويلية.

وقال محمد سيف السويدي المدير العام للصندوق إن المبادرة جاءت في إطار حرص الصندوق على تعزيز انتشار حلول الطاقة المتجددة في الدول النامية لتمكينها من تلبية احتياجاتها من الطاقة بكافة أشكالها.

من جانبه، قال عدنان أمين المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة «ستسهم المشاريع الممولة في تحقيق الأهداف الوطنية في الحصول على إمدادات الطاقة وتحسين الظروف المعيشية للسكان، كما أن توافر مصادر الطاقة المتجددة منخفضة التكلفة سيسهم في الحد من معدلات الفقر، وتنشيط الحركة الاقتصادية».

ومنذ انطلاق المبادرة، خصص الصندوق 900 مليون درهم لتمويل 24 مشروعاً من مشاريع الطاقة المتجددة استفادت منها 23 دولة.
#بلا_حدود