الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

أبوظبي للتنمية يمول 3 مشاريع للطاقة المتجددة

ارتفع إجمالي مشاريع الطاقة المتجددة التي مولتها الإمارات في الخارج عبر صندوق أبوظبي للتنمية إلى نحو 1.27 مليار درهم خلال ست سنوات ضمن ثلاث مبادرات رئيسة أطلقت بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة «إيرينا»، ووزارة الخارجية والتعاون الدولي و«مصدر».

وأعلن الصندوق أمس على هامش أعمال الجمعية العمومية التاسعة لـ «إيرينا» التي تعقد ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة، عن نتائج الدورة التمويلية السادسة واشتملت على تخصيص

114 مليون درهم لتمويل ثلاثة مشاريع جديدة للطاقة المتجددة في أفريقيا، مما يرفع القيمة الإجمالية للمشاريع المستفيدة من المبادرة، والبالغ عددها 24 مشروعاً في 23 دولة، إلى نحو 900 مليون درهم.


وأكد المدير العام لصندوق أبوظبي للتنمية، محمد السويدي، لـ «الرؤية»، أن إجمالي المشاريع التي مولها الصندوق بالشراكة مع «إيرينا» عبر ستة دورات تمويلية، بلغ ما يزيد على 900 مليون درهم، من إجمالي القيمة الإجمالية المخصصة للمبادرة بما يبلغ 1.3 مليار درهم .


وتابع السويدي أن الفترة نفسها شهدت تمويل صندوق أبوظبي للتنمية مشاريع للطاقة المتجددة في جزر المحيط الهادي «الباسيفيك» بقيمة تبلغ نحو 184 مليون درهم (50 مليون دولار).

وأردف أن الصندوق مول مشاريع أخرى للطاقة النظيفة المستدامة في 15 دولة من أصل 16 دولة في جزر الكاريبي بقيمة إجمالية تبلغ ما يقارب من 184 مليون درهم.