الاحد - 16 يونيو 2024
الاحد - 16 يونيو 2024

حاكم الشارقة يوقع اتفاقية مع «إيني» الإيطالية لاستكشاف وتطوير حقول للنفط والغاز

حاكم الشارقة يوقع اتفاقية مع «إيني» الإيطالية لاستكشاف وتطوير حقول للنفط والغاز
استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح اليوم الأحد، السيد كلاوديو ديسكالتزي الرئيس التنفيذي لشركة إيني، في مكتب سمو الحاكم.

وتباحث صاحب السمو والرئيس التنفيذي لـ «إيني»، حول الموضوعات المتعلقة بشؤون الطاقة والنفط والغاز الطبيعي والمشروعات المستقبلية التي من شأنها تحقيق استدامة الطاقة في مجالاتها الطبيعية وغير الطبيعية كافة.

ووقع صاحب السمو حاكم الشارقة اتفاقية طويلة الأجل تمنح بموجبها شركة إيني ترخيص استكشاف وتطوير حقول النفط والغاز الطبيعي في ثلاث مناطق في شراكة تمتد لـ 30 سنة مع مؤسسة نفط الشارقة الوطنية.


وأشاد كلاوديو ديسكالتزي بجهود الشارقة البحثية في مجالات الطاقة والنفط والغاز الطبيعي التي من شأنها دعم الطاقة المستدامة وتوفير مصادر متنوعة واكتشافات متعددة تخدم الأجيال القادمة.


وكانت مناطق التنقيب التي سمحت الاتفاقية لشركة إيني التنقيب بها متاحة أمام المتقدمين من مختلف أنحاء العالم بالشراكة مع شركة نفط الشارقة الوطنية، وأسفرت النتائج عن منح شركة إيني مسؤولية التشغيل في منطقتين، في حين احتفظت شركة نفط الشارقة الوطنية بدور المشغل في المنطقة الثالثة. وتغطي الاتفاقية عمليات الاستكشاف، وتقييم وتطوير موارد النفط والغاز في المناطق الثلاث.