الثلاثاء - 27 يوليو 2021
الثلاثاء - 27 يوليو 2021

«التمويل الكويتي» يخطط لبيع أصول بـ 1.45 مليار درهم

أعلن الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي ماون الناهض، أمس، أن البنك يخطط للتخارج من أصول بين 100 و120 مليون دينار (1.21 - 1.45 مليار درهم) في 2019، من بينها المقر الرئيس لوحدته في ماليزيا وحصته في كويت إنرجي، ملمحاً إلى إمكانية بيع حصة البنك في ماليزيا.

وقال الناهض إن بيت التمويل سيتخارج من الشركات غير المرتبطة بالعمل المصرفي الأساسي، إذ تفرض المتطلبات الجديدة للمعايير المحاسبية خفض الانكشاف على الاستثمارات والضمانات العقارية ضمن حساب كفاية رأس المال.

وأوضح أن من أبرز الأصول التي يخطط البنك للتخارج منها في 2019 عقار منارة برستيج، وهو المقر الرئيس لوحدة البنك في ماليزيا.

واعتبر أن بيع الوحدة وارد إذا استمر الأداء كما هو، لكن لم تتضح الصورة حتى الآن على حد قوله.

وقال إن البيئة التنافسية صعبة في ماليزيا بسبب كثرة البنوك والسماح بممارسة النشاط التقليدي والإسلامي تحت مظلة واحدة.

وأضاف أن ضعف الحصة السوقية هو التحدي الأكبر للبنك الذي يعمل على تقويم أصوله القديمة، لكن وحدة ماليزيا لا تشكل رقماً صعباً في الأرباح التشغيلية للمجموعة.وأشار إلى أن البنك ينوي أيضاً بيع حصته في شركة كويت إنرجي، التي قال إنها تقل عن 15 في المئة. وأضاف أن البنك في مرحلة استكمال إجراءات البيع. وأكد أن معدل التخارجات المزمع للعام الجاري لا يختلف اختلافاً يذكر عن مستوى 2018، علماً بأن حجم التخارجات من الاستثمارات غير الاستراتيجية بلغ 46.9 مليون دينار حتى نهاية الربع الثالث منه.
#بلا_حدود