السبت - 24 يوليو 2021
السبت - 24 يوليو 2021
No Image Info

خفض الإيجارات 50 % في حراج السيارات بالشارقة

خفضت إدارة سوق الحراج للسيارات في الشارقة، إيجارات المعارض بنسبة تتراوح بين 20 و50 في المئة، على حسب مدة عقد الإيجار لدعم بيئة الأعمال خاصةً مع تراجع المبيعات خلال الفترة الماضية.

وقال مدير إدارة سوق الحراج للسيارات في الشارقة، ماجد المعلا، إن المحفزات والتسهيلات التي منحتها الإدارة للمستثمرين في سوق الحراج، المتمثلة في تخفيض أسعار تأجير المعارض بمعدلات تتراوح بين 20 و50 في المئة حسب مدة عقد الإيجار والمرونة في التسديد، رفعت معدلات الإشغال في السوق، ودعمت بيئة الأعمال.

وبلغ معدل إشغال سوق الحراج 95 في المئة بواقع 417 معرضاً متنوعاً حتى نهاية العام الماضي.

وأضاف المعلا أن الإدارة بصدد إطلاق منصة إلكترونية واسعة الانتشار لسوق حراج السيارات في الشارقة خلال العام الجاري، بهدف تطوير البيئة الاستثمارية، من خلال الاعتماد على الأنظمة الإلكترونية الداعمة للأعمال، مضيفاً أن هذه المنصة تعزز الحركة الشرائية في السوق بشكل عابر للحدود، كما أنها تتسم بمعايير إلكترونية ضامنة لجميع الأطراف.

من جهتهم، أكد مستثمرون في تجارة السيارات من أصحاب المعارض في سوق الحراج، أن تخفيض الإيجارات يدعم بيئة الأعمال بشكل كبير، ويساهم في استقرار الاستثمارات، ومنح كافة معارض السيارات إمكانية الاستمرار في ظل حالة تراجع الحركة الشرائية للسيارات.

وقال المستثمر عادل مبارك إنه حصل على تخفيض 50 في المئة من الإيجار لعقد مدته 5 سنوات، مؤكداً أن الخطوات التحفيزية التي تتخذها الجهات المعنية جاءت في الوقت المناسب، مشيراً إلى أن تراجع حركة الشراء، بسبب الاشتراطات التي فرضتها الدول المجاورة على استيراد السيارات.

من جانبه، أكد صاحب معرض لبيع السيارات، فادي أحمد، أنه حصل على تخفيض 40 في المئة، الأمر الذي منحه فرصة للاستمرار في الأعمال، وإلغاء فكرة مغادرة السوق.
#بلا_حدود