الأربعاء - 28 يوليو 2021
الأربعاء - 28 يوليو 2021
No Image Info

مصر تستهدف مبيعات عقارية بـ 3 مليارات دولار سنوياً

أوضح نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية المهندس خالد عباس، أن وزارة الإسكان المصرية لديها خطة واضحة للمساهمة في تصدير العقار للخارج بمساعدة المطورين العقاريين، وتحقيق مبيعات للأجانب.

وأفاد أن الوزارة قامت بوضع خطة تستهدف تحقيق مبيعات تتراوح ما بين اثنين وثلاثة مليارات دولار من عوائد تصدير العقار سنوياً، بالتعاون مع كبرى الشركات العقارية المصرية، كما خصصت بعض الشركات العقارية جزءًا يتراوح ما بين 20 و30 في المئة من وحدات مشروعاتها ليتم تسويقها بالخارج، سواء بالدول العربية أو الأوروبية، ضمن برنامج الحكومة لدعم تصدير العقار المصري.

جاء ذلك بمناسبة انطلاق فعاليات معرض عقارات النيل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض يوم الخميس المقبل.

ويعد المعرض واحداً من أهم الأدوات الترويجية لمصر لتصدير العقار ودعم صناعته ووضعها على الخارطة الإقليمية والدولية، حيث يتيح الفرصة أمام المطورين العقاريين لعرض مشروعاتهم أمام قاعدة كبيرة من راغبي التملك في مصر من أبناء الوطن العربي والجاليات الأجنبية المقيمة في الإمارات.

وقالت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم في تصريحات صحافية أمس، إن المعرض يعد نافذة واعدة ومتميزة للترويج للعقار المصري، كما أنه يتماشى مع ترسيخ فكرة تصدير العقار المصري إلى الخارج، بما يعكس صورة المشروعات التنموية العمرانية في إطار استراتيجية التنمية المستدامة 2030 التي تنتهجها مصر.

من جهته أوضح الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة محسن عادل، إن مصر احتلت المركز الأول على المستوى الأفريقي في جذب الاستثمارات الأجنبية والعربية وفقاً لتقرير الاستثمار العالمي، ونجحت بفضل العناصر الجاذبة الكامنة فيها في استقطاب استثمارات عربية وأجنبية مباشرة تصل نسبتها إلى 12.3 في المئة من إجمالي الأرصدة المتراكمة لدى مجمل الدول العربية، ما يجعلها قبلة لأكبر الاستثمارات الأجنبية والعربية، ويرجع ذلك إلى الجهود المبذولة لتحسين المناخ الاستثماري في مصر خلال الفترة الأخيرة.مصر تروج للقطاع العقاري بمعرض النيل في أبوظبي. (الرؤية)
#بلا_حدود