الاحد - 01 أغسطس 2021
الاحد - 01 أغسطس 2021
No Image Info

توقُّع انتعاش مؤشرات الأسواق المحلية خلال الأسبوع

توقع محللون أن تتلقى الأسواق المحلية دعماً من إغلاقات الأسواق المالية العالمية الإيجابية بنهاية تعاملات الجمعة الماضية، وكذلك ارتفاعات أسعار النفط، إضافة إلى دعم نتائج الأعمال الإيجابية والتوزيعات المرتقبة خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأكد لـ «الرؤية» محللون أن نتائج البنوك الأسبوع الماضي طمأنت المستثمرين بعض الشيء وأن استمرار قوتها سيحسن بلا شك معنوياتهم وربما ينعش التداولات.

وفي هذا السياق، أوضح المحلل المالي تيسير ملاك أن أرباح بنك الإمارات دبي الوطني كانت قوية وبمستوى التوقعات ورجّح أن تسجل البنوك الأخرى بدورها نتائج جيدة، مستبعداً حدوث مفاجأة سلبية مهمة.

واعتبر أن نتائج البنوك تعكس نمو الاقتصاد بشكل جيد في الإمارات.

وفي الوقت ذاته، قال إن أداء الشركات العقارية لن يكون مشجعاً على الأرجح، في ظل تراجع الإيرادات والهوامش الربحية في هذا القطاع.

وبالإضافة إلى القطاع المصرفي، توقع ملاك أن يتلقى سوق أبوظبي دعماً من نتائج مجموعة اتصالات القوية وكذلك معاودة أسعار النفط للارتفاع فوق مستويات 60 دولاراً للبرميل.

من جهته، أفاد المحلل المالي كفاح المحارمة بأن الأسواق المحلية ستتلقى دعماً الأسبوع الجاري من ارتفاعات الأسواق العالمية وأسعار النفط.

لكنه رجّح بقاء السيولة متدنية نسبياً رغم النتائج القوية، معتبراً أن الكثير من المستثمرين لا يزالون متخوفين من الاستثمار في الأسواق في الوقت الراهن.

من جانبه أكد المحلل المالي فضلو هدايا أن الأسواق ستستفيد من توزيعات الأرباح في القطاع المصرفي معتبراً أن جزءاً منها سيعاد ضخه في الأسهم، ما ينعش التداولات.

وذكر أن القطاع المصرفي يستفيد من ارتفاع الفوائد وتراجع المخصصات، وزيادة الودائع والإقراض، ما يضمن له استمرار تسجيل نتائج قوية.

وفي سياق متصل، أوضح هدايا أن أداء شركات المقاولات سيكون متبايناً إذ قد يستفيد من المشاريع الجديدة المصاحبة لإكسبو 2020، مشيراً إلى أن أرباح شركات التطوير العقاري ستكون سلبية في ظل تباطؤ السوق العقاري.
#بلا_حدود